إطلاق متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم على ويندوز وماك

بدأت مايكروسوفت رسميًا في إطلاق متصفح إيدج كروميوم اليوم على كلًا من نظامي تشغيل ويندوز وماك، لتكون النُسخة المستقرة الأولى مُتاحة للتحميل من الجميع، وذلك بعد عام تقريبًا من إعلان مايكروسوفت عن خططها التحوّل إلى كروميوم مفتوح المصدر في متصفحها الجديد.

 

في البداية، تستهدف مايكروسوفت مُستخدمي الأعمال على نظامي ويندوز وماك، لكن المستخدمين العاديين يُمكنهم أيضًا تحميله يدويًا وتثبيته على أجهزتهم التي تعمل بالأنظمة المدعومة.

 

إطلاق متصفح إيدج كروميوم

 

في الشهور التالية، تُخطط مايكروسوفت إلى تحديث مُستخدمي ويندوز 10 تلقائيًا إلى هذا الإصدار من متصفح إيدج، لتستبدل الإصدار القديم بالكامل، وترغب عملاقة البرمجيات في توفير المتصفح الجديد للجميع تدريجيًا، حيث سيكون التحديث متاحًا لبعض مُستخدمي ويندوز 10 قبل أن يُصبح إيدج كروميوم متاحًا للجميع بحلول الصيف.

 

كما ستُطلق مايكروسوفت هذه النُسخة من المتصفح إلى الشركات المُصنّعة للأجهزة اليوم، ما يعني أنّ الحواسيب المحمولة والمكتبية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، والتي سيتم إطلاقها لاحقًا سوف تحتوي على هذه النُسخة من المتصفح لتكون مُثبتة مُسبقًا.

 

في النهاية، ستضع مايكروسوفت نُسخة إيدج كروميوم هذه في تحديث ويندوز 10 مستقبلًا، وستكون جزءًا من نظام ويندوز 10 إكس الذي سيصدر على أجهزة الشركة القابلة للطي. وتجدر الإشارة إلى أنّ نُسخة ARM64 من المتصفح لن تكون متاحة اليوم، لكنّها قد تتوفر قريبًا.

 

مواضيع مشابهة

مميزات غير موجودة

 

على الرغم من إطلاق مايكروسوفت إيدج كروميوم اليوم، إلّا أنّه سيصدر بدون بعض المميزات الموجودة في متصفح جوجل كروم، مثل مزامنة سجل التصفح والملحقات، لكن أشياء مثل المُفضلة والإعدادات ومعلومات الاتصال وكلمات المرور ستكون مُتاحة للمزامنة.

 

وتُخطط الشركة لإتاحة هذه المميزات المفقودة في وقت لاحق من هذا العام. لكن الشيء الرائع أن ما يتبقى من إيدج يُشبه كروم إلى حد كبير، بل إنّه يدعم حتى ملحقات كروم، وتبرز الاختلافات في احتواء إيدج كروميوم على ميزة المجموعات التي تسمح لك بجمع الصور والمحتوى من الويب، بالإضافة إلى منع التتبع.

 

وهناك ثلاثة مستويات مُختلفة من منع التتبع، الخيار الافتراضي منها سوف يمنع برامج التتبع الموجودة في مواقع الويب التي لم تزرها من قبل، وهناك خيار أكثر صرامة يعمل على حظر غالبية برامج التتبع الموجودة على الويب، لكن هذا الأخير قد يتسبب في مشاكل ببعض المواقع. بينما الخيار الثالث يتيح لك التصفح مع تفعيل كافة برامج التتبع.

 

إذا كنت مهتمًا بتجربة متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم الآن، يمكنك تحميله مباشرةً على ويندوز وماك من خلال موقع إيدج الخاص.

شارك المحتوى |