إلون موسك يحصل على تصاريح تجربة قطار “هايبرلوب” من انتاج شركته

حصل إلون موسك، رجل الأعمال المهتم بالتقنية الشهير، صاحب شركتي تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، وSpace X المتخصصة في استكشاف الفضاء، على تصاريح تجربة اختراعه الجديد من وسيلة النقل والمواصلات، قطار “هايبرلوب” الجديد، الذي يعمل تحت الأنفاق وبسرعة فائقة.

 

 

موسك كشف ان شركته “The Boring Company” المملوكة له، لديها مشروع انشاء قطار أنفاق بسرعة فائقة، يتفوق كثيرًا من حيث المواصفات على منافسيه المتواجدون حاليًا في العالم، وطلب الحصول على تراخيص لتجربته اولًا.

 

 

ووفقًا لصحيفة “بالتيمور صن”، فإن موسك حصل بالفعل على التصاريح لتجربة قطار “هايبرلوب” ، من خلال انشاء نفق طوله أكثر من 10 ميلًا، في ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، ليكون بداية تجربة وسيلة المواصلات المتطورة.

 

قطار "هايبرلوب"

 

مواضيع مشابهة

ومن جانبه، قال “بيت راهن”، وزير النقل في ولاية ماريلاند، في تصريحات نقلتها الصحيفة نفسها، أن لديهم حماس لرؤية ما سيقدمه موسك في مشروعه، وكيف لقطار “هايبرلوب” تقديم المساعدة للأشخاص، مؤكدًا على ثقته أن التكنولوجيا التي يقدمها موسك ستتفوق على كثير من المنافسين.

 

 

ومن المقرر ان يقع النفق الذي سيتم حفره لتجربة المشروع، والذي سيكون بطول 10.3 ميل، أسفل منتزه بالتيمور، فيما أشار وزير النقل، أن الأمر يبقى في الوقت الحالي في مرحلة تصاريح التجربة، ولكن لا يزال هناك خطوات كثيرة أخرى يتعين على الشركة القيام بها بدء التجربة.

 

 

ومن المقرر، في حالة نجاح تجربة الشركة التي يمتلكها إلون موسك، وأثبت قطار “هايبرلوب” كفاءته في العمل، سيكون أمام فرصة أخرى لتنفيذ المشروع، بشرط الحصول على تراخيص أخرى من الحكومة الأمريكية بشكل عام.

شارك المحتوى |
close icon