تلميحات من إيلون ماسك بارتفاع سعر شاحنة تسلا (Cypertruck)

أعلن إيلون ماسك أنّ سعر شاحنة تسلا الكهربائية (Cypertruck) سيكون أعلى من السعر الموعود به، وذلك بسبب التضخم والمشكلات المختلفة التي ظهرت منذ الإعلان عن الشاحنة الكهربائية لأول مرة.

 

حيث كان ماسك قد كشف في عام 2019 عن سعر سايبر تراك البالغ 39900 دولار. ولكنّه أكد في الاجتماع السنوي للمساهمين في تسلا أنّ الكثير قد تغير منذ ذلك الوقت. 

 

حيث قال إيلون ماسك: “لقد تغير الكثير منذ ذلك الحين، لذا فإن المواصفات والأسعار ستكون مختلفة. أكره إعطاء القليل من الأخبار السيئة، لكنني أعتقد أنه لا توجد طريقة لتوقع التضخم الذي شهدناه وقضايا مختلفة”.

 

تغييرات على الخطط المعلنة بخصوص (Cypertruck)

 

تهدف تسلا إلى جعل أداء شاحنة (Cypertruck) الصغيرة مساوٍ لأداء السيارات الرياضية.

 

وقد كان من المفترض في البداية أن يبدأ إنتاجها في أواخر عام 2021. ولكنّ الشركة أعلنت فيما بعد عن تأخيره وأجلت ذلك إلى عام 2022.

 

ومع ذلك، عاد ماسك في إبريل 2022 ليقول: “نأمل أن تظهر العام المقبل”، أي تمّ تأجيلها لعام 2023 من غير تأكيد على ذلك.

 

 علاوةً على ذلك، اختفت علامة السعر المثيرة البالغة 39900 دولار من الطلب المسبق في الموقع الإلكتروني الخاص بها. مما يشير إلى حدوث زيادة في الأسعار في الطريق.

 

تواجه شاحنة تسلا الكهربائية (Cypertruck) تحديات عديدة

 

مواضيع مشابهة

يعود سبب تأخير إنتاج شاحنات تسلا الكهربائية إلى مشاكل سلسلة التوريد. تحديداً، خلايا البطارية الكهربائية، حيث يعاني الإنتاج من النقص العالمي في الرقائق الدقيقة.

 

وحتى مع إنتاج تسلا للرقائق الخاصة بها، فسيستغرق الأمر ما بين 12 إلى 18 شهراً، حتى لو عملوا بسرعة البرق (حسب ما قال ماسك).

 

أمّا سبب ارتفاع السعر، فيعود إلى تقليل كمية الشاحنات الكهربائية. حيث تحتاج الشركة بسبب التضخم إلى تقليل اقتصاديات حجم الإنتاج، لكي تخفض التكلفة. وبالتالي، من البديهيّ أنّه عندما يتم الإنتاج بكميات قليلة فإنّ السعر للقطعة الواحدة سيزداد.

 

وهذا ما أراد إيلون ماسك إيصاله بقوله : ” إذا كانت تسلا ستنتج شاحنة (Cypertruck) بكميات منخفضة للغاية، فقد ينتهي الأمر بتكلفة كل واحدة مليون دولار للقطعة أو أكثر. هناك سبب وراء قيامك بأشياء في حجم الإنتاج، وهو تقليل اقتصاديات الحجم التي تعمل على خفض التكلفة”.

 

ماسك متحمس لِ (Cypertruck) على الرغم من الصعوبات

 

طمأن ماسك العملاء بأنّ (Cypertruck) ستكون “أفضل منتج على الإطلاق” لشركة تسلا.

 

وأضاف: “لم يصنع أحد سيارة مثل هذه من قبل. لذلك، من المحتمل أن تكون هناك تحديات، لأنّ هناك الكثير من الأشياء غير المكتشفة.”

 

كتب ماسك في تغريدة في وقت سابق من هذا الشهر: “لأكون صريحًا، هناك دائمًا بعض الاحتمالات في أن تتعثر (Cybertruck)، لأنها لا تشبه أي شيء آخر. تبدو الشاحنات الأخرى كنسخ من بعضها، لكن يبدو أنّ (Cybertruck) قد صنعتها كائنات فضائية من المستقبل”.

شارك المحتوى |