تويتر تعتقد أنّ ماسك يتحجّج وترسل استدعاءات قضائية لأصدقائه

أرسلت منصة تويتر العديد من الاستدعاءات بشأن قضيتها مع إيلون ماسك. وذلك لجمع معلومات حول السبب الحقيقي الذي يجعله يتراجع عن صفقة الاستحواذ. حيث تزعم تويتر أنّ ماسك يستخدم حسابات البريد العشوائي كذريعة كاذبة ليخرج من الصفقة.

 

حرب قضائية بين تويتر وإيلون ماسك

 

اشتعلت حرب قضائية بين تويتر وإيلون ماسك، بعد أن وقّع الأخير على صفقة استحواذ على المنصة ثمّ تراجع عن إتمامها.

 

وذلك بعد أن اتهمّ تويتر بالتلاعب في إظهار النسبة الحقيقية للحسابات المزيفة والبريد العشوائي في تويتر، والتي تؤثر على ربحية المنصة (وفقاً لماسك).

 

من ناحية أخرى، ادّعت تويتر أنّ تراجع إيلون ماسك عن إتمام الصفقة، كان سبباً في خسارتها، وانخفاض أسهمها.

 

لذلك، رفعت تويتر دعوى قضائية ضد ماسك لتجبره على إتمام الصفقة. وستُعقد المحاكمة في شهر أكتوبر القادم.

 

وإلى أن يتم عقد المحاكمة، تحاول تويتر جمع الأدلة التي تجعلها تربح القضية.

 

تويتر تستدعي أصدقاء إيلون ماسك للمثول أمام المحكمة

 

أرسل موقع تويتر استدعاءات إلى العديد من كبار المستثمرين في مجال التكنولوجيا، والذين شاركوا في صفقة ماسك لشراء الشركة. أمثال الملياردير شاماث باليهابيتيا الرئيس التنفيذي السابق لفيسبوك، ومارك أندرسون وهو أحد روّاد الأعمال في شركات رأس المال المحفز.

 

كما استدعى الموقع ستيفن جورفتسون عضو مجلس الإدارة في تسلا، وأحد روّاد الأعمال الذين ساعدوا إيلون ماسك في تأسيس سبيس إكس. بالإضافة إلى المستثمرين جيسون كالكانيس وكيث رابويس وجو لونسديل.

مواضيع مشابهة

 

حيث من الممكن أن يُطلب منهم الإدلاء بشهاداتهم في محكمة ديلاوير، وذلك في المحاكمة القائمة في شهر أكتوبر القادم.

 

والجدير بالذكر، أنّ كالكانيس وأندرسون ساعدا بشكل علني في صفقة الاستحواذ، بينما لم يشارك الآخرون بشكل علنيّ فيها.

 

ولم تتوقف تويتر عند هذا الحدّ، بل أرسلت استدعاءاتٍ أيضاً إلى العديد من البنوك التي أقرضت إيلون ماسك لتمويل الصفقة. وتشمل بنك مورغان ستانلي، وبنك سيتي جروب، وبنك أمريكا.

 

تشمل الاستدعاءات شركة تسلا أيضاً

 

حددت مذكرة الاستدعاء أيضاً قائمةً تضمّ 27 طلباً متعلقاً بشركة تسلا.

 

حيث طالبت بجميع الاتصالات الداخلية في تسلا حول خطة الاستحواذ، والتي قد تكون مثيرة للاهتمام، وجميع الاتصالات بين ماسك والمستثمرين المشاركين معه.

 

كما طالبت بجميع المستندات الخاصّة بأسهم شركة تسلا التي باعها إيلون ماسك لتمويل صفقة الاستحواذ، وتبلغ قيمتها 8.4 مليار دولار تقريباً.

 

أمر الاستدعاء لشركة تسلا هو الأحدث في سلسلة من طلبات المعلومات التي أرسلها الفريق القانوني في تويتر مع اقتراب موعد محاكمة 17 أكتوبر في محكمة ديلاوير.

 

وفقًا لأمر الاستدعاء، فإنّ لدى صانعة السيارات الكهربائية (تسلا) 7 أيام لإنتاج جميع المواد المطلوبة لفريق تويتر القانوني.

شارك المحتوى |
close icon