ابتكار كمبيوتر يمكن ارتداؤه كنظارات جوجل

قامت موظفة بجامعة هيروشيما سيتي ، Kazuhiro Taniguchi ، بابتكار نوع جديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول يمكن ارتداؤه حول الأذن ، مشابها للجهاز الذي قام Joaquin Phoenix بارتداؤه في الفيلم الأخير Her . وقد قام النموذج الأولى باستخدام الأشعة تحت الحمراء لاظهار متى يقوم الشخص الذي يرتدي هذا الجهاز بفتح فمه أو اغلاقه ، حيث أن هذه الحركت ترسل اشارات بالأوامر متوافقة معها إلى الجهاز . ومن المتوقع أن يتم تطوير تطبيقات للجهاز تمكن المستخدم من جلب معلومات عن حركة المرور ، أو تعطيه معلومات حول الطرق التي يتعين عليه أن يسلكها للوصول لغايته .

 

ويظهر الفيديو التالي Taniguchi وهي تظهر هذا الجهاز في هيروشيما في اليابان في شهر يناير . وقد تم نشر هذا الفيديو من قبل وزارة الشئون الداخلية والاتصالات اليابانية .

 

مواضيع مشابهة

ولهذا الجهاز العديد من المزايا ، فبالاضافة إلى أنه لا يحتاج إلى اليدين لاستعماله ، حيث يتم ارتداؤه حول الأذن فقط ، كما أن أجهزة الاستشعار المزود بها الجهاز يمكن أن تساعد في التعرف على الحالة  الصحية للمستخدم . وحتى الآن لم تظهر Taniguchi كامل التفاصيل التقنية عن هذا الجهاز ، الذي يمكن أن يحقق نجاحات تجارية في المستقبل القريب .

 

ووفقا للتقرير المنشور في Nikkei ، فإن مطورة هذا الجهاز تأمل في العمل مع شركة من الشركات الكبري لاصدار منتج تجاري من هذا الجهاز بحلول عام 2015 .

شارك المحتوى |