اسعار تذاكر حجز القطار الحرمين ومواعيد الرحلات

حجز قطار الحرمين هو خدمة إلكترونية لحجز تذاكر السفر على متن قطارات الحرمين في المملكة العربية السعودية. فهذه القطارات تعمل بالطاقة الكهربائية، وهي إلى ذلك تمتاز بالسرعة الكبيرة والأمان والراحة للمسافرين. وتقوم قطارات الحرمين برحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وهي إلى ذلك تضم درجتي سفر هما: الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال.

 

 

كيفية حجز تذكرة قطار الحرمين

 

إذا أردت شراء تذاكر حجز قطار الحرمين السريع، فيمكنك القيام بذلك من محطات القطار أو عبر الموقع الإلكتروني للقطار أو عبر تطبيق الهاتف الجوال. وفيما يلي نوضح طريقة حجز القطار الحرمين من الموقع الرسمي:

 

حجز القطار الحرمين

 

    1. اذهب إلى الموقع الرسمي لقطار الحرمين الشريفين (رابط الموقع من هنا).
    2. اضغط على تبويب السفر في الأعلى، ومن ثم انقر على حجز جديد.
    3. اختر رحلة ذهاب فقط أو ذهاب وعودة.
    4. حدد نقطة الانطلاق عبر الضغط على أيقونة (من)، ومن ثم اختيار نقطة الانطلاق.
    5. حدد وجهة السفر عبر الضغط على أيقونة (إلى)، ومن ثم اختيار وجهة السفر المقصودة.
    6. اختر تاريخ موعد السفر من أيقونة التقويم. حدد عدد المسافرين من البالغين أو الأطفال أو الرضع أو ذوي الإعاقة.
    7. اضغط على أيقونة بحث، لتظهر أمامك جميع رحلات الذهاب والإياب المتاحة بمواقيتها ومواعيدها. وهنا يجب عليك أن تختار رحلتي الذهاب والإياب المناسبتين، وتحدد كذلك درجة السفر (اقتصادية أو رجال أعمال).
    8. اضغط على استمرار.
    9. اختر المقاعد التي تريد حجزها من ضمن عربات القطار المتاحة أمامك.
    10. أدخل معلوماتك الشخصية (الاسم وجواز السفر وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات).
    11. وافق على الشروط والأحكام، ومن ثم انقر على استمر.
    12. اختر طريقة الدفع المناسبة لك (ماستر كارد أو فيزا أو بطاقة مدى)، ومن ثم أدخل بيانات بطاقة الدفع: رقم البطاقة ورمز الأمان وتاريخ الانتهاء. 
    13. اضغط على خيار الدفع لتنتهي عملية الحجز. وبعد ذلك تستلم تذكرة السفر عبر عنوان البريد الإلكتروني، وهنا يمكنك الاحتفاظ بها في جوالك أو طباعتها ورقيا.

 

ما هي أسعار تذاكر حجز قطار الحرمين؟

 

تختلف أسعار حجز القطار الحرمين السريع حسب الوجهة المقصودة، وهي إلى ذلك موضحة على النحو التالي:

 

مكة المكرمة

 

إذا أردت الانطلاق من مكة صوب واحدة من الوجهات المحتملة لقطار الحرمين الشريفين في السعودية، فإليك أسعار التذاكر حسب ما هو مذكور في الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين:

 

    1. الرحلة إلى جدة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي 40 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 70 ريال سعودي.
    2. من مكة إلى محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 60 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 95 ريال سعودي.
    3. الرحلة إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية: عر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 85 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 175 ريال سعودي
    4. من مكة إلى المدينة المنورة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 150 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 315 ريال سعودي

 

حجز قطار الحرمين ، جدة

 

إذا أردت الانطلاق من مدينة جدة نحو مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو غيرها من محطات القطار، فإليك أسعار الحجز لتذاكر السفر:

 

    1. الرحلة إلى مكة المكرمة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي 40 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 70 ريال سعودي.
    2. من جدة إلى محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي 20 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 45 ريال سعودي
    3. الرحلة إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية: عر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 50 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 85 ريال سعودي
    4. من جدة إلى المدينة المنورة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 125 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 275 ريال سعودي.

 

محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي

 

مواضيع مشابهة

تبلغ أسعار تذاكر السفر من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى المحطات المتاحة ما يلي:

 

    1. من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى مكة المكرمة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 60 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 95 ريال سعودي.
    2. الرحلة إلى مدينة جدة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 20 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 45 ريال سعودي.
    3. الرحلة إلى مدينة الملك عبد الله الإقتصادية: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 50 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 85 ريال سعودي
    4. من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى المدينة المنورة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 120 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 265 ريال سعودي.

 

مدينة الملك عبد الله الإقتصادية

 

إذا أردت الانطلاق من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فإليك أسعار الحجز لتذاكر السفر:

 

    1. من مدينة الملك عبد الله الإقتصادية إلى مكة المكرمة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 85 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 175 ريال سعودي.
    2. الرحلة إلى مدينة جدة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 50 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 85 ريال سعودي.
    3. الرحلة إلى محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 50 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 85 ريال سعودي
    4. من مدينة الملك عبد الله الإقتصادية إلى المدينة المنورة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 100 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 215 ريال سعودي.

 

المدينة المنورة

 

تكون أسعار تذاكر السفر من المدينة المنورة إلى باقي الوجهات في المملكة العربية السعودية موضحة على النحو الآتي:

 

    1. من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 150 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 315 ريال سعودي.
    2. الرحلة إلى مدينة جدة: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 125 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 275 ريال سعودي.
    3. الرحلة إلى محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 120 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 265 ريال سعودي.
    4. من المدينة المنورة إلى مدينة الملك عبد الله الإقتصادية: سعر تذكرة السفر للدرجة الاقتصادية هي: 100 ريال سعودي. أما سعر تذكرة السفر لدرجة رجال الأعمال فهي: 215 ريال سعودي.

 

ما هي مواعيد الرحلات في قطار الحرمين؟

 

إذا أردت حجز تذاكر قطار الحرمين السريع والذهاب في إحدى رحلات القطار، فيستلزم الأمر منك معرفة جدول الرحلات. وهذا الأمر متاح بسهولة كبيرة عبر الموقع الرسمي لقطار الحرمين؛ إذ لا يتطلب الأمر منك إلا اتباع الخطوات التالية:

 

حجز القطار الحرمين

 

    1. اذهب إلى رابط خدمة جداول الرحلات في موقع قطار الحرمين (الرابط من هنا).
    2. اختر وجهة الانطلاق (الذهاب) عبر الضغط على أيقونة (من)، ومن ثم تحديد وجهة الانطلاق.
    3. اختر وجهة الوصول عبر الضغط على أيقونة (إلى)، ومن ثم اختيار نقطة الوصول.
    4. حدد موعد السفر عبر النقر على أيقونة التقويم، وبعد ذلك اختيار اليوم المحدد للسفر.
    5. اضغط على ابحث حتى يظهر لك جدول مواعيد رحلات القطار حسب اليوم المحدد.

 

في الختام

 

قدّم هذا المقال شرحا وافيا لطريقة حجز القطار الحرمين في المملكة العربية السعودية، وعرض كذلك جميع أسعار الرحلات حسب وجهة الانطلاق والوصول. وبين كذلك طريقة معرفة جداول رحلات القطار الحرمين السريع حسب تاريخ ويوم السفر.

 

شارك المحتوى |
close icon