السحابة الهجينة والتخزين المتصل بالشبكة، أبرز ما تستعرضه سينولوجي في مؤتمر جيتكس هذا العام

قبل 22 عاماً، بدأت شركة سينولوجي (Synology) العمل على ما كان مجالاً جديداً وقليل الانتشار حينها؛ حلول التخزين المرتبطة بالشبكات. وبسرعة حققت الشركة نجاحاً كبيراً وضعها على مسار أوصلها لأن تكون إحدى أنجح شركات الحلول التخزينية والسُّحب الهجينة (Hybrid Cloud) في العالم. هذا العام تشارك الشركة التايوانية في أسبوع جيتكس التقني، تستعرض من خلال هذه المشاركة أحدث منتجاتها وآخر التقنيات والتطورات في مجالات التخزين وأمن البيانات.

 

حلول التخزين المتصل بالشبكة (Network Attached Storage – NAS) عالية الجودة 

 

تقدم سينولوجي حلول تخزين ملفات عالية الجودة والمواصفات مع مرونة عالية في الاختيارات والأنظمة. حيث تقدم الشركة خيارات تتنوع من بضعة تيرابايت من التخزين للشركات الصغيرة والمتوسطة، وحتى خيارات في مجال البيتابايت (ألف تيرابايت) لتناسب الشركات والمنظمات الأكبر والتي تمتلك أنظمة أكثر تطلباً لمساحة التخزين. كما تتيح منتجات سينولوجي تنوعاً بين وسائط التخزين التقليدية مثل الأقراص الصلبة بالإضافة إلى الحلول الحديثة مثل التخزين الوميضي (Flash Storage) عالي السرعة.

 

تُصنف مختلف أنظمة سينولوجي على أنها حلول تخزين متصل بالشبكة، مما يعني أنها تقدم مساحة تخزين محلي هائلة وسرعات وصول عالية للغاية، لكنها تضيف مستوىً من المرونة عبر السماح بالوصول البعيد للملفات المخزنة على الأنظمة المحلية. ويعد هذا المزيج بين التخزين المحلي والبعيد مثالياً لتلبية حاجات الشركات، وبالأخص في مجال المراقبة والحماية الأمنية.

 

في مجال المراقبة بالأخص، تقدم سينولوجي حلولاً متكاملة من معدات الشبكات والاتصال وحتى وحدات التخزين والخوادم المحلية ونظام مخصص لإدارة الملفات والتخزين. حيث تتيح الشركة اختيار الأنظمة المناسبة حسب نوع وحجم نظام المراقبة المطلوب، كما تتيح أنظمة الشركة قابلية الترقية اللاحقة للتعامل مع الحاجة لزيادة التخزين في حالات توسع الأعمال أو تشديد الإجراءات الأمنية.

 

مستويات أمان مميزة وتشاركية للعمل الموزع

 

بالنظر إلى حساسية المعلومات التي تخزنها الشركات في أنظمتها، فمن المهم أن تكون أنظمة التخزين المتصل بالشبكة عالية الأمان ومحصنة بالشكل الأفضل ضد مختلف أنواع سوء الاستخدام أو محاولات الاختراق. ومع تقدير سينولوجي لأهمية الأمان في منتجاتها، فهي تقدم العديد من إعدادات الأمان التي تساعد في تحصين أنظمة التخزين بداية من إعداد كلمات المرور وحتى الخيارات المتقدمة لإدارة الوصول.

 

مواضيع مشابهة

تتمتع أنظمة سينولوجي بميزة المستشار الأمني (Security Advisor) التي تقوم بتذكير المستخدمين بخطوات الأمان الأساسية في إبقاء الشبكة آمنة ومنع الوصول غير المشروع إليها. كما يسمح النظام بالإعداد المتقدم لحسابات المستخدمين وتخصيص الصلاحيات الممنوحة لكل منهم من حيث الوصول إلى مختلف درجات الأمان والتحكم بالمحتوى من حيث العرض أو الحذف أو التعديل. كما تتيح أنظمة سينولوجي تحديد مستوى أمان كلمات المرور وإعدادها بحيث تنتهي صلاحيتها في أوقات محددة مسبقاً لتحديد الوصول بشكل أفضل.

 

بالإضافة لما سبق، تتيح سينولوجي حماية عالية للبيانات حتى في حال سرقة معلومات تسجيل الدخول للمشرفين أو الموظفين. حيث تسمح الأنظمة بالتوثيق متعدد العوامل (Multi-factor Authentication) بالإضافة إلى تحكم متقدم بعناوين IP المسموحة والأجهزة المصرح لها بالدخول إلى الشبكة. كما يمكن تفعيل خيارات متقدمة مثل الحظر التلقائي للعناوين والأجهزة التي ترسل عدداً كبيراً من طلبات تسجيل الدخول أو التي تحاول الوصول إلى عدد كبير من الموارد بشكل سريع للحماية من هجمات رفض الخدمة الموزعة (Distributed Denial of Service – DDoS).

 

السحابة الهجينة لنظام آمن ومنيع في كل الظروف

 

تعد تقنيات السحابة الهجينة إحدى أنجح المقاربات الحالية للتعامل مع تخزين الملفات الكبيرة وبالأخص في أنظمة المراقبة. حيث تتيح هذه التقنية خيار الوصول البعيد والسريع إلى الأجزاء المهمة من البيانات مثل البيانات التحليلية والإحصائيات والأرقام الأساسية التي تبقى مخزنة على خوادم سحابية بعيدة، فيما تبقى الملفات الكبيرة التي لا يوجد طلب كبير على نقلها، مثل فيديوهات المراقبة مخزنة على خوادم محلية عالية الأمان.

 

تقدم سينولوجي خدمات السحابة الهجينة لعملائها بشكل يسمح باستمرارية أعمالهم دون إحداث ضغط كبير على البنى التحتية للاتصالات. حيث تتيح الشركة التعاون البعيد بين المقرات المختلفة بالإضافة لإتاحة الوصول للموظفين العاملين عن بعد ومشاركة الملفات بسهولة، فيما يتم تخزين الملفات الكبيرة محلياً على وحدات تخزين متصل بالشبكة، أي أنها تبقى متاحة محلياً في حالات فشل الاتصالات أو الطوارئ، كما تكون متاحة عن بعد عند الحاجة لها.

 

من حيث حلول التخزين للأنظمة الأمنية، تقدم سينولوجي حزمة متكاملة من المنتجات التي تتيح التخزين المتصل بالشبكة وخواص الأمان العالية والسحابة الهجينة التي تسمح بالمشاركة الآمنة للملفات والعديد من الميزات الأخرى. وبالإضافة لقدراتها العالية وأنظمتها الحديثة، تتميز هذه الأنظمة بمرونتها العالية التي تسمح لها بالتكيف مع مختلف الحاجات بالإضافة لقابلية الترقية عند حاجة الشركات لذلك.

شارك المحتوى |