السويد تبتكر طريقة جديدة لشحن السيارات الكهربائية من الطرق

كشفت التقارير الحديثة، ان حكومة السويد، طورت أول طريق بالعالم، قادر على شحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها عليه، حيث يمكن للأشخاص الذي يعيشون بالسويد، شحن سياراتهم التي تعمل بالكهرباء، أثناء القيادة على هذا الطريق، حيث ان الحكومة السويدية، نشأت طريق طوله 2 كم، بأدوات مميزة خاصة بشحن السيارات الكهربية.

 

الأمر الذي يعتبر المخطط الحكومي الأول، على مستوي العالم، يقوم بتقنية جديدة، للشوارع قادرة على شحن السيارات الكهربائية.

 

وحسب ما نشره موقع engadget، ان تقنية السويد الجديدة، مدمجة داخل قضيب معدني محفور داخل الطريق نفسه، ولشحن السيارات الكهربائية، تحتاج السيارة الي إسقاط زراع متحرك على القضيب المعدني أثناء السير، لإعادة الشحن، وانه بمجرد تحرك هذا الذراع بعيد عن القضيب يتم فصل الشحن تلقائياً.

 

مواضيع مشابهة

كما ان خطة الحكومة السويدية، لا هدف الي إمداد جميع طرق المدينة أو طرق البلاد بهذا القضيب، ولكن هدفها ان تقوم بتثبيت سكك حديدية، طولها 20 ألف كيلو مير على الطرق السريعة بها.

 

 

وقال المسؤول عن المشروع، والرئيس التنفيذي لاتحاد الـ eRoadArlanda، هانز سال، اننا إذا قمنا بعمل ذلك القضيب المعدني على 20 ألف كيلو متر، من الطرق السريعة، سيكون الأمر كافي بالتأكيد.

 

على ما يبدو ان تكلفة التقنية الجديدة للسويد، حوالي 1 مليون يورو لكل كيلومتر، الأمر الذي يجعلها أرخص 50 مرة من بناء خط ترام، وتشجع شركات صناعة السيارات الكهربائية في نفس الوقت، على دعم سياراتهم بطاريات أصغر، تتناسب مع طريقة الشحن الجديدة للسويد.

شارك المحتوى |