بخطوات بسيطة وواضحة هكذا يتم طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك

طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك هو من الخيارات التي تُتيحها شركة ميتا للمستخدمين في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. فعندما تظهر علامة التحقق الزرقاء بجانب الملفات والصفحات الشخصية في منصة فيسبوك، فهذا الأمر معناه أن شركة ميتا قد تحققت من الوجود الفعلي للشخصيات العامة أو النشاطات التجارية أو الكيانات التي تمثلها تلك الصفحات. وعلى العموم يستطيع أي شخص أو مؤسسة أو شركة أن تتقدم بطلب الحصول على شارة التحقق الزرقاء، وذلك شريطة استيفاء بعض المعايير والمتطلبات. وفي هذا المقال نستعرض خطوات تقديم الطلب، ونذكر أبرز المعايير اللازمة لاستحقاق أهلية الحصول على الشارة الزرقاء. 

ما هي خطوات طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك ؟

ينبغي للصفحة أو الحساب الشخصي أن تتمتع بمعايير الأهلية حتى تحصل على الشارة الزرقاء لتوثيق الحساب. وهذا يعني أن تلتزم بمعايير المجتمع وشروط الخدمة، وأن تحتوي على صور للملف الشخصي أو الغلاف، وأن يلتزم اسم الصفحة بمعايير التسمية المعتمدة لدى شركة ميتا. وعلى العموم ينبغي في بادئ الأمر تحديد نوع التحقق، سواء أكان متعلقاً بصفحة أو ملف شخصي، وبعد ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

ينبغي في هذه الخطوة الذهاب لتعبئة استمارة تقديم الطلب (من هنا). وبعد ذلك يجب تأكيد المصداقية الخاصة بمقدم الطلب. ويعني هذا الأمر تقديم وثيقة رسمية لإثبات هوية الشخص أو النشاط التجاري، والتأكد من ارتباط الصفحة أو الملف الشخصي بالنشاط التجاري أو الشخصية العامة التي تمثلها. ويستلزم هذا الأمر اتباع الخطوات التالية:

طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك

  1. تحديد نوع الوثيقة الرسمية، سواء أكان رخصة قيادة أو جواز سفر أو بطاقة الهوية الوطنية أو غيرها.
  2. الضغط على اختيار المستند لتحميل تلك الوثيقة.

طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك ، الخطوة الثانية

يجب في هذه الخطوة تأكيد حالة الشهرة لمقدم الطلب. ويعني هذا التحقق من أن الشخصية العامة أو المشهورة أو العلامة التجارية الخاصة بالصفحة أو الملف الشخصي تفيد المصلحة العامة. وهنا ثمة بعض الخانات التي يجب تعبئتها على النحو التالي:

  1. اختيار الفئة أو المجال الذي تغطيه الصفحة أو الملف الشخصي، سواء أكان متعلقاً بالرياضة أو السياسة أو الفن أو الموسيقى أو إنشاء المحتوى أو غير ذلك.
  2. اختيار البلد أو المنطقة التي تتمتع بها الشخصية العامة أو المؤسسة التي تمثلها الصفحة بأعلى قدر من الانتشار بين الناس.
  3. تحديد طبيعة الجمهور الذي يتابع الصفحة أو الملف الشخصي، وهذا يتطلب ذكر اهتماماتهم واختصاصاتهم والأسباب التي دعتهم لمتابعة تلك الصفحة.
  4. كتابة جميع الأسماء التي يشتهر بها الشخص أو المؤسسة المالكة للصفحة أو الملف الشخصي.
  5. إضافة ما لا يقل عن 5 مقالات أو حسابات ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للدلالة على أن نشاط الصفحة أو الملف الشخصي نحدم المصلحة العامة.

الخطوة الثالثة

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، يجب الضغط على إرسال حتى ينتقل الطلب للمراجعة والدراسة لدى شركة ميتا. وفي معظم الحالات يأتي الرد بالقبول أو الرفض خلال مدة وجيزة. فإذا رفضت الشركة طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك ، عندها يمكن لصاحب الصفحة أو الملف الشخصي ان يتقدم بطلب جديد بعدة فترة قدرها 30 يوماً.

طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك ، ما هي المتطلبات؟ 

تخضع عملية طلب شارة التحقق الزرقاء من فيسبوك، أو ميتا حالياً، إلى مجموعة من العوامل التي ينبغي مراعاتها. فلا بد أن تخضع الصفحة أو الملفات الشخصية التي تتقدم بطلب الحصول على شارة التحقق الزرقاء إلى عملية تقييم شاملة، وذلك للتحقق إن كانت تعمل بما يناسب المصلحة العامة، وتلبي معايير التحقق لدى شركة ميتا. وعلى العموم تتضمن أبرز هذه المتطلبات ما يلي:

  1. الوجود الحقيقي: ينبغي للصفحة أو الملف الشخصي أن يكون ممثلاً لشخص حقيقي على أرض الواقع، أو أن تمثل نشاطاً تجارياً مسجلاً حسب الأصول، أو أن تمثل كياناً حقيقياً معروفاً.
  2. التميز: لا بد للصفحة أو الحساب الشخصي أن تكون الحضور الوحيد للشخص أو النشاط التجاري. فحسب الشروط والمعايير في ميتا، يمكن التحقق من صفحة او حساب شخصي واحد لكل شخص أو نشاط تجاري، على أن يستثنى من ذلك الصفحات أو الحسابات بلغات معينة. وعلى العموم لا تمنح شركة ميتا علامة التحقق الزرقاء للصفحات أو الملفات الشخصية ذات التوجه والاهتمامات العامة.
  3. اكتمال البيانات: ينبغي للحساب أو الصفحة المتقدمة بـ طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك أن تستكمل بيانات قسم (حول). ويجب عليه أيضاً أن تستخدم صورة للصفحة أو الملف الشخصي، وأن تتضمن منشوراً واحداً على الأقل.
  4. البروز والشهرة: ينبغي للصفحة أو الملف الشخصي أن يمثل شخصاً أو كياناً أو نشاطاً تجارياً بارزاً ومعروفاً بين الناس، بحيث يبحثون عنه كثيراً. ولا تعتمد شركة ميتا على المحتوى المدفوع أو الترويجي كمصدر للمراجعة. وإنما تراجع الصفحات والملفات الشخصية التي تتميز بمصادر إخبارية متعددة.

في الختام 

تعرفنا في هذا المقال على طريقة طلب شارة التحقق الزرقاء فيسبوك للصفحات أو الملفات الشخصية، واطلعنا على شروط الأهلية والمتطلبات اللازمة لتقديم هذه الطلبات. واستعرضنا أيضاً خطوات التقديم بالتفصيل، وذكرنا المستندات الواجب إرفاقها مع الطلب. 

شارك المحتوى |
close icon