بعد قرابة عقد من الانتظار، بدء تطوير لعبة GTA 6 أخيراً

سواء بنيت رأيك على الإقبال الجماهيري، أو عدد النسخ المباعة، أو الأرباح المالية، لا يوجد شك بأهمية سلسلة GTA. حيث حصدت الألعاب التي بدأت منذ التسعينات الكثير من الأرباح نتيجة حب اللاعبين لها وللعوالم المثيرة للاهتمام التي تقدمها. لكن وبينما كانت السلسلة قد قدمت 3 من أنجح ألعابها في ظرف 3 أعوام بين 2001 و2004، فقد كانت خاملة إلى حد بعيد مؤخراً. في الوقت الحالي لا تزال لعبة GTAV هي الإصدار الأحدث من ألعاب Grand Theft Auto، لكن هذه اللعبة قد صدرت منذ عام 2013 أي قبل وقت طويل للغاية.

 

الآن وبعد انتظار طويل من قبل اللاعبين وبعد العديد من الشائعات أكدت استديوهات Rockstar أنها قد بدأ العمل على الإصدار القادم: GTA 6. حيث أكدت الشركة الأمر في تغريدة على حسابها الرسمي، كما أعلنت عن الموضوع بوضوح أكبر في منشور على موقعها.

 

في المنشور الرسمي قالت الشركة:

مع العمر الطويل غير المسبوق للعبة GTAV، فنحن نعلم أن الكثير منكم كانوا يطلبون منا إصداراً جديداً ضمن سلسلة Grand Theft Auto. مع كل مشروع جديد نتولاه، يكون هدفنا دائماً أن نسير بشكل ملحوظ أبعد مما كنا قد قدمناه في السابق – ونحن سعداء بتأكيد أن التطوير الفعال للعبة الجديدة في سلسلة Grand Theft Auto قد بدأ. ننظر قدماً إلى مشاركة المزيد بمجرد أن نكون جاهزين، لذا نرجو أن تبقوا بانتظار على Rockstar Newswire للتفاصيل الرسمية.

 

مواضيع مشابهة

بينما كان هذا التأكيد مصدر الراحة والسعادة للملايين من محبي السلسلة الذين ينتظرون إصداراً قادماً من السلسلة المحبوبة، فهو مصدر قلق أيضاً. حيث كان الإعلان شديد الاقتضاب ولا يتضمن أية صور أو فيديو تشويقي أو تفاصيل من أي نوع لما تخطط الشركة للقيام به. وبينما يمكن أن تكون الشركة تحاول زيادة الحماس بالحد من التفاصيل المتاحة، فالاحتمال الأكبر هو أن التطوير لا يزال في مرحلة مبكرة جداً بحيث لا يوجد شعار أو أفكار ثابتة للعبة بعد.

 

في الواقع وبالنظر إلى أن آخر لعبة كبرى من الشركة كانت Red Dead Redemption 2 والتي طال تطويرها 8 سنوات كاملة، فالأمور مقلقة للغاية في حال لم تكن الشركة قد بدأت بالتطوير الفعال للعبة الجديدة حتى الآن. ولا يمكن تجاهل أننا قد لا نشاهد الإصدار القادم من السلسلة قبل سنوات عديدة تالية وليس في أي وقت قريب.

 

يذكر أن الفترة الأخيرة كانت قد شهدت الكثير من ردود الفعل السلبية من اللاعبين المخلصين للسلسلة تجاه الشركة، حيث كان من الواضح أن التركيز قد انتقل من الألعاب التي تصدر كل حين إلى لعبة GTA Online التي توفر دخلاً مستمراً للشركة لكنها ليست تجربة مثالية لمحبي الألعاب التقليدية من السلسلة. كما كان هناك العديد من التسريبات التي تناول بعضها كون الإصدار القادم سيكون في مدينة Vice City المعروفة في عالم اللعبة، أو أن الخريطة قد تتضمن المناطق الثلاثة المعروفة: فايس سيتي، ليبرتي سيتي، وأخيراً سان أندرياس.

شارك المحتوى |