ميتا تحاول مواجهة التحرش في الميتافيرس بوسيلة جديدة وغير معتادة

مع نهاية شهر أكتوبر الأخير صدمت شركة فيسبوك العالم عندما غيرت اسمها إلى ميتا وأعلنت عن مشروع الميتافيرس الخاص بها. حيث لدى الشركة طموح كبير لجعل الميتافيرس الخاص بها هو التطور التالي للإنترنت ولطريقة عيشنا الرقمي وتواصلنا وحتى تسوقنا. لكن وبينما لا نزال في فترة تجريبية محدودة للغاية لبرنامج الميتافيرس الخاص بالشركة والمسمة Horizon، يبدو أن هناك مشكلة قديمة جديدة: التحرش الجنسي.

 

منذ ديسمبر الماضي ظهرت عدة تقارير عن نساء تقول أنهن قد تعرضن لـ “التحرش الافتراضي” في عالم الميتافيرس. حيث قامت الشخصيات الخاصة بمستخدمين اخرين بإحاطة شخصياتهم بشكل مزعج ويتقصد الإهانة. وبالطبع تسبب الأمر بضجة كبيرة على المنصات الإعلامية وكان على الشركة الاستجابة بسرعة للتعامل مع الأمر. الآن أطلقت الشركة تحديثاً جديداً سيجعل الشكل المذكور من التحرش الافتراضي مستحيلاً فعلياً.

 

مواضيع مشابهة

كشفت الشركة في بيان رسمي أنها قد أضافت حاجزاً على شكل دائرة قطرها 4 أقدام (حوالي 120 سنتيمتراً) حول كل شخص. ولا يمكن لأي مستخدم آخر الدخول إلى دائرة الأشخاص الآخرين، أي أن المضايقات بالشكل السابق لن تعود ممكنة. بالطبع هناك بعض إشارات الاستفهام حول طبيعة التعامل بين الشخصيات الافتراضية للأشخاص في ظل هذه المسافة التي ستمنع أي اتصال جسدي افتراضي، لكن الشركة تؤكد أن المستخدمين سيستمرون بالقدرة على ملامسة الأيدي للتحية على الأقل.

 

وفق بيان الشركة، ستكون المسافة الممنوعة حول كل شخص مطبقة بشكل افتراضي على الجميع في المساحات العامة. وبالنسبة للتأثير على تواصل الأشخاص فقد قالت الشركة أنها بهذه الخطوة تضع معياراً جديداً للتواصل عبر منصتها، وبالتالي لن يكون من الممكن تعطيل الدائرة الآمنة المحيطة بالأشخاص.

شارك المحتوى |
close icon