تعاون عالمي يعد بتطوير مجال الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات بشكل كبير

⬤ كشفت شركة «إتقان» عن تعاونها مع شركة QuEra Computing، لتسريع اعتماد تقنيات الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات.

⬤ يستفيد التعاون من خبرة «إتقان» في دمج التقنيات الحديثة ضمن الحلول الشاملة، وأبحاث QuEra Computing.

⬤ يتمتع فريق شركة «إتقان» بمكانة هامة في تلك المنظومة، حيث يقدم خبراته للشركات التي تدخل في مجال الحوسبة الكمومية.

كشفت «إتقان»، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة، عن تعاونها مع QuEra Computing، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال الحوسبة الكمومية حيادية الذرة، من أجل تسريع اعتماد تقنيات الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات وتحقيق الريادة العالمية في مجال تطبيقاتها.

انطلاقاً من سعيهما لتعزيز منظومة الحوسبة الكمومية الحيوية في دولة الإمارات، تمهد الشركتان الطريق الطريق لوضع إطار عمل شامل يهدف لتسريع مسار الحوسبة الكمومية في الدولة وتشجيع التطبيق العملي للتقنيات الكمومية في مختلف القطاعات.

مواضيع مشابهة

يستفيد ذلك التعاون من خبرة «إتقان» الواسعة في مجال دمج التقنيات الحديثة ضمن الحلول الشاملة، وأبحاث QuEra Computing التي أجرتها بالتعاون مع شخصيات مرموقة من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فضلاً عن إطلاق الأخيرة أول حاسوب كمومي بقدرة 256 بت كمومي للجمهور.

قال علي جابر اليافعي، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة United Technology، الشركة المالكة لشركة «إتقان»: «يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع QuEra في مجال الحوسبة الكمومية، وينسجم هذا التعاون بشكل مثالي مع التقدم في مجال التطورات التقنية التي تدعمها دولة الإمارات. نحن نثق بأن هذا التعاون سيشكل ركيزةً لتعزيز الأبحاث التطبيقية وتوفير حلول عملية لمشاكل العالم الحقيقي عبر الحوسبة الكمومية.»

على الجانب الآخر، قال يوفال بوجر، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة QuEra Computing: «يمثل تعاوننا مع إتقان خطوةً هامةً تدعم مسيرتنا للتقدم في المجال الكمومي. من خلال الجمع بين تقنية الحوسبة الكمومية الخاصة بنا ومهارة إتقان في دمج الأنظمة، فإننا نساهم في تحقيق إنجازات تكنولوجية استثنائية في دولة الإمارات وتمكين القطاعات من إطلاق العنان لإمكانات غير مسبوقة. ستسهم تلك الشراكة في الارتقاء بإنجازاتنا، وتمهيد الطريق نحو التطبيق العملي للتكنولوجيا الكمومية القادرة على إحداث نقلة نوعية في مجالات الطاقة، والتمويل، والخدمات اللوجستية.»

يتمتع فريق شركة «إتقان» بمكانة هامة في تلك المنظومة، حيث يقدم خبراته للشركات التي تدخل في مجال الحوسبة الكمومية. من شأن الوصول لبنية أساسية رائدة للحوسبة الكمومية تمكين المؤسسات من مواصلة ريادتها وتحسين الحلول المخصصة ومواجهة التحديات الفريدة. يضمن التعاون بين «إتقان» وQuEra تقديم مجموعة متناسقة من خدمات التطوير والدعم التي تهدف لتسهيل تحول المؤسسات الراغبة في استكشاف مشهد الحوسبة الكمومية.

يعكس ذلك التعاون اهتمام دولة الإمارات بإمكانيات التكنولوجيا الكمومية، ويشمل ذلك الكشف عن افتتاح محطة أبوظبي الأرضية الكمومية الضوئية «ADQOGS» الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تهدف لتأمين شبكات الاتصالات الإماراتية وحمايتها من التهديدات الحالية والمستقبلية.

شارك المحتوى |
close icon