تنزيل فيس بوك و فيسبوك لايت للأندرويد و الايفون

هل  تريد تنزيل فيس بوك facebook؟ تابع القراءة و ستتمكن من تحميل تطبيق فيسبوك للاندرويد و الايفون برابط مباشر مجانا.

 

نبذة عن الفيسبوك:

يعتبر فيسبوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة تديره شركة “ميتا” التي تضم أيضا تطبيقات أخرى مثل الواتساب و الانستقرام و ماسنجر.
 
 
و يمكن لأي شخص في الفيس بوك إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائه وإرسال الرسائل و استقبالها و تحديث الملف الشخصي و إنشاء الصفحات و المجموعات و نشر المنشورات بسهولة.
 
 
أسس مارك زوكربيرغ  فيسبوك بالشراكة مع داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين كانا صديقاه في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد و كانت عضوية الموقع في بداية الأمر مقتصرة على طلبة جامعة هارفارد ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الجامعات الأخرى.
 
 
 ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي ثم طلبة المدارس الثانوية وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر و يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.
 
 
 
وقد أثير الكثير من الجدل حول موقع فيسبوك في السنوات الماضية و قد حُظر استخدامه في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة كما حُظر استخدام فيسبوك في العديد من الشركات لأنه يلهي الموظفين عن القيام بالمهام على أتم وجه.
 
 
 
تلقى موقع فيسبوك أول عرض استثماري بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي في عام 2004 ثم  تلقى استثمارًا آخر بعد عام واحد بلغ 12.7 مليون دولار ثم 27.5 مليون دولار وفي أحد التسريبات وُجد أنه خلال عام 2005  تكبد موقع فيسبوك خسارة صافية تقدر بنحو 3.63 مليون دولار.
 
 
 
وفي عام 2006 عُقدت مباحثات بين القائمين على فيسبوك و”ياهو” بشأن شراء فيسبوك مقابل مليار دولار وقد قال أحد أعضاء مجلس إدارة فيسبوك آنذاك بأن التقييم الداخلي للموقع قد بلغ حوالي 8 مليار دولار بناءًا على الإيرادات المتوقعة حتى عام 2015 بمعدل 1 مليار دولار سنويًا.
 
 
 
وفي عام 2007، صرح مارك زوكربيرغ بأنه لا يريد بيع فيسبوك  على الإطلاق لأنه يود الحفاظ على استقلالية الشركةو قال : “إننا لا نسعى إلى بيع الشركة…كما أننا لا نفكر في الطرح الأولي للاكتتاب العام في أي وقت قريب. فهذا الأمر لا يمثل غايتنا الرئيسية في الوقت الراهن.”
 
 
وفي عام 2007، قدمت شركة “مايكروسوفت” عرضًا لفيسبوك بشراء نحو 5٪ من أسهم فيسبوك بقيمة تتراوح ما بين 300 إلى 500 مليون دولار وفي الشهر نفسه، أبدت العديد من الشركات ومن ضمنها شركة جوجل اهتمامًا بشراء حصة في فيسبوك.
 
 
في عام 2007، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها اشترت حصة في فيسبوك بلغت 1.6٪ بقيمة 240 مليون دولار و قُدرت قيمة فيسبوك بحوالي 15 مليار دولار و في عام 2008 صرح مارك زوكربيرغ قائلا: “لا أعتقد أنه يمكن النظر إلى مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها وسيلة للربح بالطريقة نفسها التي تتم من خلالها عمليات البحث على الإنترنت.. وفي غضون ثلاث سنوات من الآن، علينا أن نفكر في الشكل الذي ينبغي أن يكون عليه النموذج الأمثل للموقع ولكن لا يمكن القول إن ذلك الأمر يمثل أولى اهتماماتنا في الوقت الراهن.
 
 

صفقات الاستحواذ في فيسبوك

 

1.واتس آب

في شهر فبراير من العام 2014 استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق واتس آب‏ بمبلغ 19 مليار دولار و بعدها قدمت فيسبوك الكثير من التعديلات و التطويرات على تطبيق واتس آب لتوفير الكثير من الأمان والخصوصية للمستخدمين.

 

2.إنستقرام

في شهر أبريل من العام 2012 استحوذ فيس بوك على تطبيق إنستقرام مقابل مليار دولار وبعدها قدمت شركة فيسبوك الكثير من التطويرات في انستجرام.
 
 
 
الموقع
 
يمكن لمستخدمي فيسبوك الانضمام إلى واحدة أو أكثر من المجموعات التي ينشئها مستخدمون آخرون و التي تمكن المستخدمين من التواصل مع الآخرين في المجموعة نفسها كما يمكن للمستخدمين الاتصال بأصدقائهم مع السماح لهم بالوصول إلى ملفاتهم الشخصية.
 
 
يقدم الموقع خدماته للمستخدمين مجانًا ويجني أرباحه من الإعلانات و يمكن للمستخدمين إنشاء حسابات شخصية تتضمن بعض الصور وقوائم الاهتمامات الشخصية ويمكن تبادل الرسائل العامة أو الخاصة مع الأصدقاء. 
 
 
 
بمرور الوقت، بدأ فيس بوك في إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى الموقع. ففي  عام 2006، تم الإعلان عن ميزة آخر الأخبار (News Feed) التي تظهر على الصفحة الرئيسية لجميع المستخدمين.
 
 
 
 أثارت هذه السمة حالة من الاستياء بين المستخدمين حيث شكا البعض من سوء التنظيم وكثرة البيانات غير المرغوب فيها، بينما عبّر البعض الآخر عن مخاوفهم من أن يؤدي ذلك إلى سهولة تعقب الآخرين لأنشتطهم الشخصية .
 
 
و لهذا السبب قدم زوكربيرغ اعتذارًا عن إخفاق الموقع في تقديم سمات مناسبة يمكن تخصيصها للحفاظ على خصوصية الأفراد. ومنذ ذلك الحين أصبح المستخدمون قادرون على التحكم في نوع البيانات التي يمكن للأصدقاء مشاهدتها.
 
 
 

تحميل فيس بوك :

 
 
 
 
 
 
 
مواضيع مشابهة

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه نبذة عن الفيسبوك بالإضافة إلى روابط تنزيل فيس بوك للاندرويد و الايفون 

عربي مجاني للكمبيوتر التطبيق نسخة 
شارك المحتوى |
close icon