تويتر توافق… إيلون ماسك يستحوذ على منصة تويتر بقيمة 44 مليار دولار

أبرم إيلون ماسك – Elon Musk صفقة يوم الاثنين لشراء منصة تويتر – Twitter بحوالي 44 مليار دولار، في انتصار حققه أغنى رجل في العالم للسيطرة على شبكة التواصل الاجتماعي المؤثرة التي يتردد عليها قادة العالم والمشاهير ورجال الموضة الثقافية.

 

وافقت منصة تويتر – Twitter على الصفقة التي قدمها إيلون ماسك مقابل 54.20 دولارًا للسهم، بزيادة قدرها 38 بالمائة عن سعر سهم الشركة هذا الشهر قبل أن يكشف عن أنه أكبر مساهم منفرد في الشركة. ستكون أكبر صفقة لخصوصية شركة – وهو أمر قال إيلون ماسك إنه سيفعله مع منصة تويتر خلال عقدين على الأقل، وفقًا للبيانات التي جمعتها Dealogic.

 

@menatechnet

استحواذ ايلون ماسك على تويتر.. ماذا بعد؟ #menatech #tech #ميناتك #تكنولوجيا #techiteasy #ايلون_ماسك #elonmusk #اعمال #تويتر #twitter

♬ original sound – MENA Tech – مينا تك

 

قال ماسك في بيان أعلن فيه عن الصفقة: “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”. “يتمتع Twitter بإمكانيات هائلة – أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفتحه.”

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضا:

 

1- مع وصول ثورة إيلون ماسك إلى تويتر، ما هي التغييرات القادمة على المنصة؟

2- إيلون ماسك يبيع أسهما بقيمة 5 مليار دولار بعد استطلاعه في تويتر

 

تساؤلات عديدة مثل ما مصير المحتوى المضلل الذي لاقى رواجا الفترة الماضية بكثرة على المنصة؟ وتعهدات إيلون ماسك بأنه سيقوم بجعل المنصة مكانا ذا حرية تعبير أكبر وسيعطي المستخدمين مزيدا من التحكم في ما يرونه عليها. العديد من الأمور المشوقة ننتظر إجابتها من أغنى شخص في العالم صاحب أفكار نقل البشر برحلات سياحية إلى الفضاء!

شارك المحتوى |