جاك ما: أغنى رجل في الصين سيتقاعد ويعود إلى التدريس

أعلن جاك ما الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة التجارة العالمية الإلكترونية، علي بابا في مؤتمر فيفا تك في باريس منذ أيام عن نيته إلى العودة إلى التدريس بعد تقاعده في سبتمبر من العام الجاري.

 

يقول جاك ما بالغ من العمر 54 عامًا أنه سيتنحى رسميًا عن منصبه في العاشر من سبتمبر هذا العام وهي الذكرى العشرين للشركة، واكد جاك ما أنه اختار ذلك لعشقه للتدريس وسيحاول إنفاق الأموال التي حصل عليها من علي بابا لتحسين وتغيير نظام التعليم في الصين بدلًا من تسليمه للمستثمرين أو البنوك.

 

اقرأ أيضًا >> جاك يثير الجدل بعد إشادته بالعمل 12 ساعة متواصلة

 

يعتبر الريادي الأشهر في الصين نفسه شابًا ويريد قضاء 15 عامًا آخر في قطاع التعليم، وقد أعلن جاك ما عن نيته للاستقاله في عامنا الحالي وسيشغل دانييل تشانغ محله في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

 

مواضيع مشابهة

كان مؤسس علي بابايبحث عن خليفة له في نظره هو أحسن وأفضل منه نفسه، وقد طلب منه أحد المستثمرين يومًا ما الاستقاله لكنه رفض لوجود الشركة في مأزق كبير منذ عشر سنوات، ونوى الاستقالة عندما تسنح الفرصة وتكون الشركة في أوج نموها.

 

انتشر خبر تقاعده عبر منصة ويبو الاجتماعية وشوهد إعلانه لأكثر من 2 مليون مرة في يومين، وأشار في نفس المؤتمر إلى أنه لم يكن فخورًا بتأسيسه شركة علي بابا، لكنه كان فخورًا بالتحديات والأخطاء التي تغلبت عليها الشركة على مدار العشرين عامًا الماضية.

 

نصح ما كل من يريد خوض مجال ريادة الأعمال بألّا يقلقوا من المنافسين ولا يقلقوا بشأن الأخطاء ولا بالتحديات وإنما هذا جزء لا يتجزأ من العمل، فالخطورة معروفة ولكن عليك الصمود.

 

شارك المحتوى |
close icon