تخطط أبل لتخفيض سعر جهاز ماك بوك العام المقبل

تخطط أبل لتخفيض سعر جهاز ماك بوك برو الجديد العام المقبل، ومن الممكن للشركة أن تقوم بتوسيع نطاق خط الإنتاج لدعم استخدام ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32جيجا بايت، وذلك طبقاً لموقع 9to5Mac.

 

وجاء الخبر كملاحظة نشرها المحلل المالي “مينغ تشي كو” بموقع  reliable Apple، ويقول فيها أن أبل سوف تقلل سعر الأجهزة الجديدة خلال العام المقبل، لم يتم التأكد من الفترة الزمنية التي سيتم فيها تخفيض الأسعار، لكن يتوقع “تشي كو” أن التحديثات الجديدة لجهاز ماك بوك برو ستكون في النصف الثاني من العام 2017، وهناك احتمال أن تأتي النسخة المحدثة من الجهاز مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجا بايت.

 

مواضيع مشابهة

تصل ذاكرة الوصول العشوائي حتى الآن إلى 16 جيجا بايت كحد أقصى، وذكرت أبل أن ذلك يرجع إلى مخاوف متعلقة بعمر البطارية، ويقول “تشي كو” أن النماذج المستقبلية سوف تدعم ذاكرة وصول عشوائي 32جيجا بايت، وذلك اذا أنهت شركة انتل معالجات Kaby Lake الجديدة في الوقت المناسب، حيث يصبح استهلاك الطاقة أكثر كفاءة مع المعالجات الجديدة، والتي تسمح لشركة أبل برفع ذاكرة الوصول العشوائي(RAM) إلى أكبر قدر ممكن، خلال النسخة المحدثة من جهاز ماك بوك الجديد.

 

ومع ظهور أجهزة جديدة في عالم التكنولوجيا، سيحفز ذلك شركة أبل على عمل تحديثات أكثر خلال العام المقبل، وربما سنتعرف على تلك التحديثات خلال الشهور القليلة القادمة.

شارك المحتوى |
close icon