ماذا يجب أن أفعل لأجل حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر

تحدث مشكلة الايفون غير متوفر بسبب إدخال كلمة المرور عدة مرات بشكل خاطئ مما يجعل الايفون غير متوفر بعد 5 محاولات وبعدها يطلب الانتظار مدة خمسة دقائق للقيام بالمحاولة بالفرصة السادسة. وإذا تم إدخال رمز خاطئ يطلب الانتظار مدة خمسة عشر دقيقة للمحاولة التي تليها ويستمر في زيادة الوقت حتى الوصول للمحاولة العاشرة، وسيتم بعدها إقفاله بشكل دائم ويطلب الاتصال ب iTunes. ولحل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر من خلال اتباع خطوات الحل التالية:

حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر

حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر

يمكن حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر بعدة طرق من خلال استخدام ميزات أتاحتها شركة آبل تساعد مستخدمي الآيفون الذين لا يملكون كمبيوتر، ومن خلال هذا المقال يمكنك الان حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر بأحد الطرق التالية:

حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر من خلال تطبيق Find iphone

يمكن حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر من خلال استخدام تطبيق Find iphone على جوال آيفون آخر. إذا يشترط لاستخدام هذا التطبيق وجود حساب ايكلاود ومعرفة كلمة مروره. يجب اتباع الخطوات التالية في حل مشكلة الايفون غير متوفر :

  1. تحميل تطبيق Find iphone على جوال آيفون آخر.
  2. تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال آي كلاود الآيفون غير المتوفر.
  3. تظهر شاشة تعرض جميع الأجهزة المسجلة على آي كلاود المستخدم.
  4. اختيار الآيفون غير المتوفر من قائمة الهواتف.
  5. اختيار مسح هذا الجهاز.
  6. يبدأ الآيفون غير المتوفر في إظهار شاشة تشير إلى بدء مسح جميع البيانات على الآيفون.

تستخدم هذه الطريقة فقط في حال في وجود جوال آيفون آخر وحساب آي كلاود ومعرفة كلمة المرور، وفي حال عدم توفر حساب آي كلاود على الآيفون غير متوفر، و عدم توفر إنترنت، وأن تكون خدمة الموقع فعالة، يجب التواصل مع دعم خدمة عملاء Apple.

حل المشكلة من خلال المتصفح

تستخدم هذه الطريقة في حال عدم توفر جوال آيفون آخر، لكن يشترط لاستخدام هذه الطريقة وجود حساب آي كلاود على الايفون غير المتوفر لاستخدام هذه الميزة وحل المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

مواضيع مشابهة
  1. تسجيل الدخول إلى حساب الآي كلاود من المتصفح من خلال الرابط التالي.
  2. اختيار العثور على الآيفون من ضمن الخيارات المتاحة.
  3. استعراض جميع الأجهزة المسجلة على حساب الآي كلاود.
  4. اختيار الآيفون الغير متوفر من ضمن القائمة على الآي كلاود.
  5. الضغط على مسح هذا الجهاز.
  6. النقر على موافق لمسح محتويات الآيفون.
  7. إدخال كلمة مرور الآي كلاود للتأكد مرة أخرى من حذف حساب الآي كلاود على الآيفون غير متوفر.
  8. السماح بالتحقق بخطوتين إذا كانت هذه الميزة فعالة من الجوال.
  9. يبدأ مسح جميع البيانات على الآيفون غير متوفر.
  10. النقر على حذف من حساب الآي كلاود.

تستخدم هذه الطريقة فقط في حال عدم وجود جوال آيفون ووجود حساب آي كلاود ومعرفة كلمة المرور، وبهذه الطريقة يكون تم حل مشكلة الآيفون غير متوفر بدون كمبيوتر.

حل المشكلة من خلال مسح iphone على شاشة القفل

تتوفر هذه الميزة فقط للآيفون الذي يعمل على نسخة 15.2 ISO أو النسخ الأحدث من 15.2، ووجود حساب آي كلاود ومعرفة كلمة المرور الخاصة بها لحل مشكلة الآيفون غير متوفر بدون كمبيوتر، وتوفر الوصول للإنترنت من خلال واي فاي أو من خلال شريحة جوال تحتوي على إنترنت. ويمكن اتباع الخطوات التالية لحل المشكلة بعد ظهور شاشة تفيد بأن الآيفون غير متوفر.

  1. النقر على مسح الآيفون أسفل الشاشة في الزاوية اليسرى.
  2. النقر مرة أخرى على مسح الآيفون من الرسالة التي تفيد بأن جميع المعلومات سيتم محوها في حال النقر على مسح الايفون.
  3. إدخال كلمة مرور لحساب الآي كلاود لتسجيل الخروج منه.

وبهذه الطريقة يتم حذف الآيفون من حساب الآي كلاود مسح جميع البيانات الموجودة على الجوال ويعود الجوال مثل شرائه لأول مرة خالٍ من كل شيء.

هذه الطرق التي من الممكن استخدامها في حل مشكلة الآيفون غير متوفر بدون كمبيوتر، والتي تتطلب دائماً مسح جميع محتويات الجهاز والتي لا يمكن حلها إلا بمسح  المحتويات وحذف الآيفون من حساب الآي كلاود المسجل عليه، وتطلب جميع الطرق السابقة أيضاً وجود إنترنت متوفر على الآيفون وأن تكون خدمة الموقع فعالة أيضاً. كما يمكن استعادة جميع محتويات الآيفون غير متوفر بعد مسح جميع محتوياته في حال توفر نسخة احتياطية على حساب الآي كلاود للآيفون، ويتم استعادة النسخة الاحتياطية من خلال إعادة التسجيل بحساب الآي كلاود من جديد والبحث عن النسخ الاحتياطية وتنزيلها. وبهذه الطريقة يتم استعادة جميع محتويات الآيفون إن وجدت تلك النسخ.

ملحوظة: في حال عدم توفر حساب الآي كلاود أو نسيان الحساب وكلمة مروره لا يمكن حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر.

وصلنا لختام مقالنا بعد أن تعرفنا على كيفية حل مشكلة الايفون غير متوفر بدون كمبيوتر بأكثر من طريقة، يمكنك تجربة الطريقة التي تريدها وسوف تكون قادر على معالجة واصلاح المشكلة في هاتفك الذكي بكل سهولة واستعادة الآيفون مرة أخرى.

شارك المحتوى |
close icon