خطوات حل مشكلة تهنيج جوجل كروم وتسريع المتصفح

تهنيج جوجل كروم من المشاكل التي تحدث مع الكثير من مستخدمي المتصفح، والتي يقفون أمامها على أنها مُعضلِة كبيرة. ولا سيما أن البعض منهم يقوم بتغيير المتصفح إلى متصفح آخر أو البعض يترك العمل مليًا فيه لحين إصلاح المشكلة. وهي المشكلة نفسها أمام تسريع المتصفح وتقليل وقت التحميل. 

من مينا تِك سنقدم حلول بسيطة وسهلة  لتحل هذه المشكلة بسرعة بدون وقت طويل أو خبرة برمجية.

كما أننا سنتحدث عما يلي لتكتمل الصورة لديكم:

  • ما معنى تهنيج جوجل كروم
  • مشاكل قوقل كروم
  • تسريع جوجل كروم Chrome flags
  • إلغاء تفعيل علامات جوجل كروم
  • كيفية تسريع التحميل من جوجل كروم
  • طرق أخرى لحل مشكلة تهنيج جوجل كروم

 

ما معنى تهنيج جوجل كروم؟

في بداية الأمر، إن عملية التهنيج هي مصطلح تقني يستخدم للتعريف على أن الشيء عاطل عن العمل. يعتمد على كافة التقنيات مثل الأجهزة والأدوات والمعدات التقنية والمتصفحات. 

متوقف عن العمل، معطل، تعليق البرنامج..  جميعها مصطلحات تصب في معنى التهنيج. وعندما نقول تهنيج جوجل كروم فهذا يعني أن غوغل كروم متوقف نسبيًا عن العمل بسبب إحدى المشاكل.

 

مشاكل قوقل كروم:

إن أبرز مشاكل قوقل كروم التي تعرض لها المستخدمين حتى هذه اللحظة هي:

1- إيقاف تحميل الصفحات بشكلٍ مؤقت.

2- تعطيل المتصفح عن العمل مؤقتًا. 

3- عدم تحميل بعض الصفحات

4- خطأ في التحميل، وهنا يعطيك كروم خيار إعادة الاتصال بالانترنت.

5- تعطل إضافات كروم عن العمل

6- عدم فتح بعض المواقع

هذه هي أبرز مشاكل قوقل كروم التي يعاني منها المستخدمون بشكلٍ عام. والتي سنقدم حل تفصيليًا لكل مشكلة منها.

 

تسريع جوجل كروم Chrome flags

يجب أن نعرف ما هي chrome flags لنعرف ما هو الذي نريد تسريعه. والحديث عن أعلام\ علامات كروم هو الحديث عن مجموعة النشاطات أو الأعلام التي يمكن لأيّ شخص أن يجربها سواءً كان من التقنيين أم لا. المعنى هنا أنها غير اختصاصية لفئة معينة فقط.  كما أن العمل عليها سهل جدًا ولا يحتاج إلى خبرة.

تأتي خطوات تفعيل chrome flags على النحو الآتي:

1- ادخل إلى الصفحة الرئيسية للبحث في كروم.

2- اضغط على مربع البحث في كروم، وقم بإضافة “chrome://flags” في مكان البحث.

3- بعد إجراء البحث، سيقدم لك جوجل كروم قائمة من العلامات التي يمكنك تفعيلها مع لمحة شاملة عن النشاط وماذا يمكنك أن تحصل من خلاله أو حتى كيف يمكنك استخدامه بالشكل الصحيح والاستفادة منه. 

مع التأكيد على وجود خيارات أخرى مثل “إلغاء تفعيل” وخيار الوضع “الافتراضي”

4- بعد قراءتك لـ لمحات العلامات يمكنك الضغط على “تفعيل” للعلامة التي تفيدك.

5- عند الانتهاء من تفعيل العلامات التي تريد، تحتاج إلى الانتقال إلى أخر صفحة التحميل لكي تضغط على زر “إعادة التحميل” ليعاود كروم تحميل الصفحة من جديد لكن هذه المرة مع العلامات التي فعلتها من خلال الخطوات السابقة.

 

إلغاء تفعيل علامات جوجل كروم

 في الوقت نفسه، إذا كانت هذه الخيارات مفعلة لديك فربما تكون إحدى أسباب تهنيج جوجل كروم لديك ولاسيما أن بعض هذه النشاطات تستهلك الكثير من الإنترنت ومن عمل ونشاط كروم نفسه.

بالنسبة للعلمية المعاكسة وهي إلغاء تفعيل علامات جوجل كروم، والخطوات تكون:

مواضيع مشابهة

1- نفس الخطوة “1” السابقة، وهي البحث في غوغل كروم عن “chrome://flags”

2- ستظهر العلامات التي تم تفعيلها في أعلى نتائج البحث، يمكنك الضغط على خيار “إلغاء التفعيل” لتتوقف هذه النشاطات عن العمل.

في بعض الأحيان، لا تظهر كل العلامات في نتائج البحث، هنا أنت بحاجة إلى إدخال اسم كلّ علامة منها على حدة في مربع البحث وإلغاء تفعيلها.

تستفيد من الخطوات السابقة في تسريع التحميل في جوجل كروم. لأن هذه النشاطات هي اختبارات غير نهائية وحتى غير معتمدة كليًا للعمل فيها لأنها في طور التجريب فقط. لذلك تعتبر فكرة تنشيط جميع chrome flags هي فكرة غير متوازنة. 

أنت بجميع الأحوال، يمكنك أن تجرب العلامات التي تستفيد منها فحسب، دون تفعيل البقية لتلافي مشاكل تهنيج جوجل كروم مستقبلًا.

 

كيفية تسريع التحميل من جوجل كروم

طرق تسريع التحميل من المتصفح تأتي على الشكل الآتي:

  • الطريقة الأولى: إيقاف تحميل الكثير من الصفحات، أيّ يمكنك الالتزام بتحميل كل صفحة لوحدها وتلافي تحميل جميع الصفحات في الوقت نفسه.
  • الطريقة الثانية: إغلاق جميع نوافذ المتصفح، ومن ثم إعادة التشغيل مرة ثانية. يمكن إعادة التحميل بعد مرور خمس دقائق لتضمن أن يعمل كروم بشكلٍ أفضل. وهنا يمكنك حل مشكلة جوجل كروم لا يفتح أي صفحة.
  • الطريقة الثالثة: إلغاء تفعيل بعض chrome flags الغير مفيدة. لأن هذه الاختبارات من شأنها أن تبطئ العمل على المتصفح “الخطوات التفصيلية تم ذكرها”
  • الطريقة الرابعة: مسح بيانات التخزين المؤقت: طريقة جيدة لتسريع المتصفح. 

يمكنك أن تمسح بيانات التخزين المؤقت في متصفحك من خلال:

1- ادخل إلى إعدادات جوجل كروم

2- انتقل إلى قسم “الخصوصية والأمان”

3- اتجه إلى قسم مسح بيانات التصفح. ستكون هنا أمام خيارين:

  • الخيار الأساسي: ومنه يمكنك حذف جميع البيانات التي تم إدخالها إلى المتصفح بما في ذلك كلمات المرور والحسابات الشخصية، وملفات الارتباط الخاص بك، إضافةً إلى الصور والوسائط المخزنة مؤقتًا والعبارات المتكررة. 
  • الخيار المتقدم: يمكنك أن تخصص ما سيتم حذفه بصورة أدق، فهذا الخيار يقدم لك الكثير من الأشياء التي ربما تحتاجها ولا يجب عليك حذفها مثل: كلمات المرور المحفوظة والحسابات التي سجلت دخولك عليها.

في الحالتين يمكنك أن تختار الزمن الذي تريد حذف البيانات من عنده، يمكنك الضغط على خيار “كل الوقت” لحذف جميع البيانات المؤقتة لديك.

  • الطريقة الخامسة: تحديث جوجل كروم: وهو أمر بسيط. وتكون خطواته:
  • الدخول إلى النقاط في أعلى يسار الشاشة ومن ثم خيار “المزيد”
  • اتجه إلى خيار “مساعدة” ثم خيار “لمحة عن google chrome”
  • ومن ثم النقر على “تحديث” وهناك انطلق إلى عملية إعادة التشغيل ليصبح كروم بنسخته الحديثة لديك.

 

طرق أخرى لحل مشكلة تهنيج جوجل كروم

الطريقة السادسة: التحقق من اتصال الانترنت:

ربما تكون المشكلة أبسط مما تتخيل في حال كان اتصالك بالانترنت غير مستقر أو أن النت ضعيف في مكان تواجدك. هذه الأسباب البسيطة من شأنها أن تسبب مشكلة تهنيج جوجل كروم على الرغم من بساطتها.  

ويمكنك أن تختبر وجود المشكلة في جوجل كروم نفسه أو من الإنترنت، عبر الدخول من نفس الجهاز إلى متصفح أخر أو تطبيق بحاجة إلى انترنت ليعمل وفي حال فتح المتصفح الآخر بسلاسة ولم يتواجد أيّ مشكلة في تحميل تطبيقٍ ما فإن المشكلة من جوجل كروم نفسه. 

ويمكنك هنا الانتقال إلى الطريقة السابعة وهي:

ألغي تنشيط جوجل كروم وقم بتثبيته مرة أخرى. وربما تتعرض لمشكلة “لماذا لا يتم تثبيت جوجل كروم” والتي يكون جوابها المختصر وجود بعض الفيروسات أو التطبيقات الضارة التي تمنع تحديثه أو حتى عدم وجود الانترنت أثناء عملية التثبيت.

الطريقة الثامنة: تعطيل ميزة تسريع الأجهزة في المتصفح:

عند استخدام هذه الميزة فإن تركيز الاتصال سيكون عند مكان معين فقط، سواء تطبيق ما أو حتى الألعاب وهنا بالرغم من أن تسريع الأجهزة مهم إلا أنه يسبب تباطؤ ملحوظ في عمل المتصفح. 

قم بإلغاء ميزة ” تسريع الأجهزة” عند استخدام المتصفح فقط، وأعد تنشيطها عندما يكون عملك بعيدًا عن المتصفح. وهنا يأتي الجواب على السؤال الآتي “ما سبب عدم فتح بعض المواقع”

الطريقة التاسعة: وهي الطريقة التي أعلنت عنها شركة جوجل فيما يخص تسريع وحل مشكلة تهنيج جوجل كروم. وهي خاصية Parallel Downloading  تعرف أيضًا بخاصية “التحميل المتوازي” وفيها يتم إعداد اتصالات مختلفة المنشأ في الوقت نفسه في سبيل تحميل ملف واحد. وهنا يتركز اتصال الانترنت عبر الجهاز والتحميل لمكانٍ واحد وهكذا يكون التحميل أسرع.

بالخطوات التالية، يمكنك تفعيل خاصية التحميل المتوازي:

  • انتقل إلى مكان البحث في الخانة الموجودة في شريط العنوان.
  • ابحث عن chrome flags، سيظهر لك الكثير من العلامات لذا انتقل إلى مربع البحث في أعلى العلامات
  • أدخل مصطلح Parallel Downloading، وعند البحث سيظهر لك في أعلى القائمة. 
  • قم بتفعيله. وسيبدأ بالعمل وستجد ملفاتك سريعة التحميل.

يمكن للأجهزة التي تعمل بأنظمة كلٍّ من الويندوز، linux، أندرويد، ماك أن تفعل هذه الخاصية.

مشكلة تهنيج جوجل كروم ليست بسيطة كما يعتقد البعض، ولا شك أنه بإمكانك استخدام إحدى هذه الطرق التسعة التي تساعدك في تسريع المتصفح لديك لتلافي المشاكل التقنية والاستمتاع بأفضل تجربة تصفح على الإطلاق.

شارك المحتوى |
close icon