حل مشكلة ظهور خط في شاشة الايفون والاسباب المحتملة

ظهور خط في شاشة الايفون أحد المشكلات الشائعة بين مستخدمي هواتف آبل، وإذا كان لديك جهاز ايفون وتتساءل عن كيفية التخلص من تلك الخطوط التي تظهر على الشاشة سواء كانت الخطوط أفقية أو رأسية أو خضراء أو حتى بيضاء، تابع القراءة لأننا سوف نتعرف بعد قليل على كيفية حل مشكلة ظهور خط في شاشة الايفون والأسباب المحتملة.

ظهور خط في شاشة الايفون

تعتبر الخطوط الرأسية والأفقية على شاشات الآيفون مشكلة منتشرة بين العديد من المستخدمين. يمكن أن تكون هذه الخطوط ملحوظة تمامًا أو باهتة ولا تظهر بشكل قوي، ومع ذلك، يمكن لتلك الخطوات أن تتسبب في تعطيل تجربة المستخدم ومنع الشاشة من العمل بالشكل المطلوب وحتى إصابة المستخدم بالإحباط والانزعاج ولهذا، من المهم فهم سبب ظهور تلك الخطوط وكيف يمكن حل المشكلة.

ويمكن القول بأن الخطوط التي قد تتواجد بالآيفون قد تكون بشكل عمودي وتمتد من الجزء العلوي إلى أسفل الشاشة، بينما تمتد الخطوط الأفقية من جانب واحد من الشاشة إلى الجانب الآخر. وقد تظهر تلك الخطوط بألوان مختلفة، حيث قد تجد خطوط بيضاء على شاشة الايفون. وأحيانا قد تظهر خطوط خضراء على شاشة الآيفون، ويجب أن تكون على دراية بأن تلك المشكلة لا تقتصر على طراز معين، ويمكنها أن تحدث للهواتف القديمة والجديدة.

ما هي أسباب وجود خطوط في الآيفون؟

8 حلول لإصلاح مشكلة ظهور خط في شاشة الايفون

هناك العديد من الأسباب المحتملة التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور خط في شاشة الايفون كالتالي:

  • تلف كابل الشاشة: قد يتلف الكابل المسؤول عن توصيل الشاشة بالأجزاء الأخرى في الهاتف ويعمل الأمر على ظهور مثل تلك الخطوط التي تراها الآن بالآيفون.
  • خلل في نظام التشغيل: يمكن أن تؤدي مشكلات البرامج المحتملة إلى ظهور خطوط على شاشة الجهاز.
  • التفريغ الكهروستاتيكي (ESD): أحد الأسباب الشائعة والتي تؤدي لظهور خطوط في شاشة الايفون.
  • السقوط في الماء: السوائل المختلفة مثل الماء يمكنها أن تعمل على إتلاف شاشة الآيفون، لذا سقوط هاتفك الذكي في المياه أو وقوع سوائل عليه من أشهر أسباب ظهور الخطوط بالشاشة.

8 حلول لإصلاح مشكلة ظهور خط في شاشة الايفون

ما هي أسباب ظهور خطوط في شاشة الآيفون؟

من أجل التخلص من الخطوط بشاشة هاتفك الذكي، تحتاج إلى تجربة الحلول التالية والتي من المتوقع أن تعمل على حل المشكلة ومنع ظهورها:

  1. عمل ريستارت للجهاز

مشكلة شاشة آيفون الخضراء أو أي مشكلة أخرى قد تظهر على هاتفك الذكي، قد تكون متعلقة بنظام التشغيل، ولهذا فإن الخطوة الأولى لمعالجة الأمر هو استخدام الحل السحري عبر إعادة تشغيل الجهاز. كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شريط التمرير ثم اسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل. ولتشغيل الجوال مرة أخرى، اضغط مطولا على الزر الجانبي حتى يظهر شعار آبل. قد تكون تلك الطريقة بسيطة وسهلة، لكنها فعّالة جدا ويجب أن تكون أول الحلول التي تستخدمها على الفور عندما تحدث مشكلة في الهاتف الذكي الخاص بك.

  1. تحديث iOS

تأكد من أن هاتفك الذكي يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. حيث قد يؤدي استخدام نظام قديم في بعض الأحيان لحدوث مشكلات بالشاشة. للتحقق من التحديثات، اذهب إلى الإعدادات ثم تحديث البرنامج. في حالة توفر تحديث، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيته. يمكن لـ تحديث النظام، إصلاح أخطاء البرمجيات المحتملة، والتي قد تكون مسؤولة عن ظهور الخطوط الرأسية والأفقية على الشاشة.

  1. تحديث التطبيقات

قد يؤدي تقادم بعض التطبيقات أو أدوات النظام لحدوث المشكلة. و لتجنب هذا الأمر، تأكد من تحديث جميع التطبيقات المثبتة عن طريق فتح متجر آب ستور ثم اضغط على التحديثات. بالإضافة إلى ذلك ، ترقب أي تحديثات نظام معلقة في قسم “تحديث البرامج” في تطبيق الإعدادات. يمكن أن يعالج تثبيت التحديثات مشكلات التوافق المحتملة التي قد تساهم في ظهور الخطوط الرأسية أو حتى الأفقية بهاتفك الذكي.

  1. فرمتت الايفون

إذا استمر ظهور الخطوط الرأسية والأفقية على الشاشة بعد تجربة الطرق السابقة، فيمكنك عمل فورمات واعادة ضبط المصنع للايفون. ولكن قبل الإقدام على تلك الخطوة، يجب أن تكون على دراية بأن فرمتة الآيفون يعني حذف جميع البيانات والإعدادات من على الجوال، لذا من الأفضل إنشاء نسخة احتياطية. ولبدء ضبط المصنع، اذهب للإعدادات ثم عام وبعدها إعادة تعيين ثم مسح جميع المحتويات والاعدادات. من شأن تلك الطريقة أن تُعيد كل شئ في هاتفك لحالته الأولى مما قد يؤدي للتخلص من أي مشكلات متعلقة بالبرامج والتي تسببت في ظهور الخط الاخضر او الابيض على شاشة الايفون.

  1. ضبط الشاشة

محاولة ضبط الإعدادات الخاصة بشاشة الهاتف يمكن أن تساعد في منع ظهور أي خطوط بشاشة الآيفون، وللقيام بذلك، انتقل للإعدادات ثم العرض والإضاءة، ثم حاول ضبط الإضاءة يدويا وتغيير مستوى السطوع. كما تستطيع أيضا تشغيل أو تعطيل ميزة انسجام اللون ولاحظ ما إذا كانت تلك الأشياء ستُحدث فرقًا في مشكلة الشاشة.

  1. استخدم آي تيونز

إذا استمرت مشكلة ظهور خط في شاشة الايفون، يمكنك تجربة استعادة الهاتف عبر iTunes. للقيام بذلك، قم بتوصيل الآيفون بجهاز كمبيوتر مثبت عليه أحدث إصدار من الآي تيونز. حدد جهازك في آي تيونز، وانتقل إلى علامة تبويب “الملخص”، وانقر على استعادة النسخة الاحتياطية. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الاستعادة.

  1. تنظيف شاشة الهاتف

قد تعتقد أن تلك الطريقة سخيفة ولن تساعد في أي شئ، ولكن في بعض الحالات، تكون مشكلة الخطوط بالآيفون ناتجة عن أشياء بسيطة مثل قطرات الماء أو الغبار. قد يكون من الصعب ملاحظة هذه الأشياء إذا كنت تستخدم واقي لحماية الشاشة. إذا علقت قطرات الماء أو الغبار بين الشاشة والواقي، فمن الطبيعي أن تكون هناك خطوط على الشاشة. لذلك، يمكنك إزالة واقي الشاشة وتنظيف الشاشة بقطعة قماش ولاحظ ما إذا كانت الخطوط قد اختفت أم لا.

  1. دعم أبل

إذا وصلت إلى هذا الحل، فهذا يعني أن الحلول السابقة لم تفلح، وهكذا، تحتاج لطلب المساعدة من آبل عبر التواصل مع الدعم الفني أو زيارة مركز خدمة معتمد قريب منك. اترك الباقي لهم وسوف يعملون على إصلاح مشكلتك أو حتى اقتراح بدائل مناسبة لك.

أخيرا، وصلنا لختام مقالنا بعد أن ناقشنا معظم الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور خط في شاشة الايفون، بالإضافة إلى أبرز الطرق التي يمكنها معالجة وإصلاح تلك المشكلة. إذا لم تفلح طريقة في التخلص من الخطوط الخضراء أو البيضاء في الآيفون، جرّب الطرق الأخرى إلى أن تتمكن من حل المشكلة ومنع ظهور أي خطوط أفقية ورأسية في الايفون.

شارك المحتوى |
close icon