خمسة أشياء مثالية في أندرويد 5.1 (الجزء الأول)

وأخيراً استطاع جوجل تقديم بعض المزايا المثالية و التي تعمل جيدا مع أندرويد لوليبوب.

 

وصل أخيراً أدرويد 5.1، (فقط حالياً بالنسبة لهواتف نيكسس)، وقد استطاع أن يحسن من نظام تشغيل جوجل الأندرويد مع إلحاق بعض الجماليات التي تساعد على القيام بمهام متعددة.

 

وفي السطور التالية بعض التفاصيل فيما يتعلق بما  هو جديد وكيفية تحسين المظهر العام والأداء لنظام أندرويد.

 

آلية خاصة لإعدادات الواي فاي والبلوتوث:

 

يمكنك الآن اختيار شبكة الواي فاي وأجهزة البلوتوث التي تريد الاتصال بها بدون الحاجة لعمل مناورة خلال قوائم الإعدادات.

 

عندما تقوم بالسحب لأسفل بواسطة اصبعين لقائمة الإعدادات السريعة، فإنك ستلاحظ سهم رفيع أسفل قسمي الواي فاي والبلوتوث,  وهي تشير إلى قوائم منبثقة أخرى متاحة.

 

عندما تضغط عليهم سيمكنك رؤية قائمة من شبكات الواي فاي المتاحة وأجهزة البلوتوث التي ارطبتم بها سابقاً. وتستطيع اختيار أي منها فقط بالضغط عليها.

مواضيع مشابهة

 

لاحظ أيضاً أن قدرة الاتصال بالواي فاي لديك أصبحت أذكى، سيقوم جهازك أو التابلت بتذكر اتصالات الواي فاي محدودة الاتصال أو الغير فعالة ولن يقوم بمحاولة الاتصال بها في المستقبل, ذلك مفيداً جداً عندما تعود إلى نفس الفندق في حجرة الاجتماعات ذات الشبكة السيئة.

 

 

أمان أفضل لحماية جهازك:

 

إن مميزات الحماية الجديدة للأجهزة من أندرويد تزيد من مقدار الحماية. ولكن إنها فقط خاصة  بأجهزة نكسس 6 و 9 والأجهزة التي بها نظام أندرويد 5.1، لذا إذا كنت تمتلك نكسس 5 فلن تستطيع التمتع بهذه المميزات حالياً.

 

إذا فقدت جهازك أو تمت سرقته، سيتم غلق الجهاز حتى تقوم بتسجيل الدخول على حساب جوجل، حتى ولو حاول أي شخص القيام بعمل ضبط المصنع.

ولتفعيل ذلك, فإنك تحتاج لعمل شاشة حماية برمز حماية أو نقشة وأن تقوم بالتسجيل من الجهاز على حساب جوجل الخاص بك.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon