سرقة بيانات مستخدمي انستقرام من خلال تطبيق يدعي زيادة المتابعين

بدلاً من اكتساب متابعين جدد على انستقرام فقد مستخدمو أحد التطبيقات التي تدعي زيادة المتابعين بيانات اعتمادهم ، وفي بعض الحالات الوصول إلى حساباتهم الأخرى.

 

اكتشف باحثو الأمن في McAfee أن مستخدمي انستقرام الذين يسعون لتوسيع قاعدة متابعيهم يتعرضون للخداع بتطبيقات محملة ببرامج ضارة و قد يكون المئات من مستخدمي انستقرام قد فقدوا بيانات اعتماد حساباتهم نتيجة لذلك.

 

يستدرج المحتالون الضحايا بوعدهم بتطبيق يفتح ميزات انستقرام الإضافية من خلال الوصول إلى واجهة برمجة انستقام.

 

و اكتشف الباحثون أن أصحاب حسابات اليوتيوب الذين لديهم ما يقرب من 200000 مشترك ينشئون مقاطع فيديو توضيحية حول استخدام التطبيقات المليئة بالبرامج الضارة ، مثل InstaFollower وقد اشتكى العديد من مستخدمي انستقرام في تعليقات اليوتيوب من سرقة حساباتهم بعد استخدام التطبيق.

 

مواضيع مشابهة

عملية الاحتيال نفسها عادية إلى حد ما. بمجرد تثبيت الضحايا للتطبيق ، تتم مطالبتهم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم في انستقرام و يقترح النص داخل التطبيق أن الخطوة ضرورية للتحقق من بيانات اعتماد المستخدم.

 

بعد فحص التطبيق ، اكتشف باحثو McAfee أن الكود الأولي في التطبيق يفتقر إلى العديد من الميزات التي يفتخر بها. نتيجة لذلك ، تعرض المستخدمون للخداع بدلاً من زيادة المتابعين.

 

لاحظ الباحثون أنه يتم استخدام بيانات اعتماد الضحايا لزيادة عدد المتابعين لأشخاص آخرين و قد منح ما لا يقل عن 400 من أصحاب حسابات انستقرام للمحتالين إمكانية الوصول  على الأرجح دون فهم المخاطر التي ينطوي عليها الأمر.

 

تعد سرقة بيانات الاعتماد أسلوبًا شائعًا يستخدمه الهاكرز على مستخدمي الشبكات الاجتماعية.و غالبًا ما يتم استهداف شبكة اجتماعية أخرى مملوكة لشركة ميتا.

 

شارك المحتوى |