شركة كوالكوم تعلن عن معالج سناب دراجون 675 بمميزات رائعة

أعلنت شركة كوالكوم عن معالج سناب دراجون 675 والذي يستهدف فئة الهواتف الذكية المتوسطة التي تأتي بمميزات متطورة، ولعل أبرزها حقيقة معماريته الجديدة Kryo 460 والتي بُنيت حول نواة Cortex-A76 من من شركة ARM والتي تم تصميمها للأجهزة الرائدة ولم تشق طريقها نحو معالجات كوالكوم (للعلم بالشيء: يأتي أول استخدام للشريحة A76 في هاتف هواوي كيرين 980).

 

يحتوي معالج سناب دراجون 675 على معالجين مركزين الأداء بسرعة 2. جيجا هرتز واللذان يعملان معًا مع ستة أنوية يعملون بسرعة 1.78 جيجا هرتز وهي مصممة لكفاءة الطاقة. للمقارنة، فإن معالج سناب دراجون 845 الحالي يحتوي على أربعة أنوية بسرعة 2.8 جيجا هرتز مبنية على معمارية Cortex-A75 لذا فإنه لا يزال أسرع بكثير.

 

بُني الموديل 845 على عملية 10 نانو متر مقارنة بحوالي 11 نانو متر للطراز 675، ومن غير المعتاد أن تُطلق شركة كوالكوم تصميمًا جديدًا لوحدة المعالجة المركزية على منتج متوسط المدى ولا سيما بالنظر إلى النتائج التي ستتفوق على الأرجح في المستوى الأعلى.

 

مواضيع مشابهة

بغض النظر عن عدد الأنوية، فإن معالج سناب دراجون 675 قد صُمّم لواقع أن المزايا المتطورة لم تعد الحافظة الحصرية للهواتف الرئيسية، فقد تم بناء معالج إشارات الصور الجديد مع وضع إعدادات للكاميرا الثلاثية في الاعتبار. لا ننسى كذلك أن هناك تحديثات وترقيات لجذب عشاق الألعاب منا نرى قي تحسينات GPU الخاصة بشركة هواوي ويشمل كذلك معالج 675 دعمًا للشحن السريع ومحرك واقع معزز أسرع.

 

تتوقع شركة كوالكوم قدوم معالج سناب دراجون 675 إلى الهواتف الاستهلاكية في الربع الأول من عام 2019 لذا لا تتفاجأ إذا بدا أن كل جهاز يحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف بحلول ذلك الوقت.

 

شارك المحتوى |
close icon