فيسبوك تتعاون مع شركة راي بان لتطوير نظارات أوريون الذكية

عملت شركة فيسبوك على تطوير نظارات واقع معزز معروفة داخليًا باسم نظارات أوريون الذكية وذلك داخل مختبرات رياليتي في فيسبوك في واشنطن على مدار العامين الماضيين، لكن الصراعات المصاحبة لتطوير المشروع دفعت الشركة إلى طلب المساعدة، لذا اتجهت منصة فيسبوك إلى إبرام شراكة مع شركة راي بان لتوفير المنتج في الفترة ما بين 2023 و2025.

 

صممت هذه النظارات لتحل محل الهواتف الذكية، حيث ستسمح للمستخدمين إجراء المكالمات وإظهار المعلومات للمستخدمين في شاشة صغيرة وإظهار المعلومات مباشرة لأصدقائهم ومتابعيهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا >>  باحثون يقدمون نظارات تتبع للعين تركز تلقائيًا على ما تنظر إليه

 

يقوم كذلك موقع فيسبوك بتطوير مساعد صوتي ذكي مدمج بالنظارة، وقد جربت الشركة جهاز يسمح للمستخدمين إدخال المعلومات عبر مستشعر الحركة ويُدعى هذا الجهاز بإسم أجيوس.

 

مواضيع مشابهة

لدى الشركة المئات من الموظفين في مكاتب ريدموند والتي تعمل حاليًا في تطوير نظارات الواقع المعزز، ولكن فيسبوك تكافح لتقليل حجم الجهاز إلى أفضل شكل جذاب للمستهلك.

 

اقرأ أيضًا >> نظارات فوكالز الذكية تعرض بيانات جوجل فيت على وجهك

 

بالنظر إلى المهلة الطويلة لحين ظهورها، فلا يوجد أي ضمان بأن نظارات أوريون الذكية ستكتمل في الوقت المحدد أو سيتم الاستمرار على تطويرها في الأساس أم لا، لكن وفقًا لشخص مطلع على المشروع، فإن هناك اهتمام قوي من مارك زوكربرج لمشروع النظارات، وأكد كذلك على وضعه في صدارة الأولويات.

 

ليست فيسبوك وحدها التي تعتقد أن النظارات الذكية هي مستقبل الحوسبة الذكية حول العالم، فشركة مايكروسوفت تصنع سماعات هولولينس 2 وتبيع شركة سناب شات نظارات Spectacles وكذلك شركة ماجيك ليب تقدم نظارتها ماجيك ليب وان.

 

شارك المحتوى |
close icon