ال جي تعلن عن هاتف G6 رسمياً

أخيراً تم إطلاق هاتف ال جي الرائد G6 بشكل رسمي والذي ابتعدت فيه الشركة عن التصميمات السابقة وقدمت تصميماً أنيقاً ومتيناً من الزجاج بإطار معدني، ويتميز هذا الهاتف بكونه الأول من نوعه الذي يتمتع بشاشة تشغل كامل مساحة الجانب الأمامي بحواف قليلة السماكة للغاية.

 

الشاشة

 

 

أصبحت الشاشة التي يبلغ حجمها 5,7 بوصة وبأبعاد Quad HD أطول وأضيق قليلاً وسوف يتم الاستفادة من هذه المساحة الإضافية في الشاشة لتوفير إمكانيات جديدة وقد قامت ال جي بتصميم واجهة المستخدم بالاعتماد على ذلك، وقد أصبحت الشاشة تشغل 80% من الجانب الأمامي، ولم تقم الشركة بإضافة شاشة منحنية نظراً لاعتقادها بأنها تعد غير مريحة للاستعمال كما أنها أكثر عرضة للتحطم.

 

تدعم شاشة هذا الهاتف معيارين لونيين هما Dolby Vision و HDR 10، وفي الوقت الذي تمتلك فيه العديد من الهواتف دعماً لHDR  إلا أن ال جي G6 هو الأول الذي يدعم Dolby Vision الذي يوفر تبايناً أفضل ووضوحاً أعلى في الألوان.

 

الكاميرا

 

 

يتميز G6 بكاميرتين في الجانب الخلفي لكن بدلاً من عدسة أحادية اللون كما في ايفون فإن الكاميرا الثانوية في G6 تمتلك زاوية عريضة تعطي مجال رؤية أوسع يتيح إمكانية التقاط الصور البانورامية من مرة واحدة والتصوير في المساحات الضيقة.

 

تمتلك كل من الكاميرتين الخلفيتين حساساً بدقة 13 ميغابكسل ما يعني أن جودة الصورة لن تتأثر كما هو الحال في الإصدارات الأخرى عند التقاط الصورة بواسطة الكاميرا الثانوية التي تكون دقتها عادة أقل.

 

مواضيع مشابهة

من الجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية تتمتع بدقة 5 ميغابكسل

 

المعالج

 

 

قد يكون معالج Snapdragon 835 أحدث المعالجات التي أطلقتها شركة Qualcomm لكن انتشارها مقيد بعض الشيء، ولذا وبدلاً من المحاربة من أجل الحصول عليها قررت ال جي اعتماد معالج Snapdragon 821 المستخدمة على العديد من الهواتف الذكية مثل جوجل بكسل.

 

إضافة لذلك سيتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت.

 

البطارية

 

 

 

يمتاز ال جي G6 ببطارية بسعة 3300 ميلي امبير غير قابلة للإزالة مع تقنية الشحن السريع QuickCharge 3.0 ما يعني أنه يستغرق ساعة ونصف لكي يشحن بشكل كامل، كما يستطيع الانتقال من 0-50% خلال نصف ساعة فقط.

 

سعة التخزين

 

سيطلق هذا الهاتف بسعة تخزين 64 جيجابايت أو 32 جيجابايت وذلك حسب السوق الذي ستطلق فيه، لكن ذلك قد لا يسب مشكلة كبيرة نظراً لدعم هذا الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية.

شارك المحتوى |
close icon