فيسبوك تنوي دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر معاً

كشفت آخر التقارير حول فيسبوك وجود نية دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر معاً لتقديم “أفضل تجربة تراسل على الإطلاق” لمليارات المستخدمين حول العالم، حسب تصريح الشركة.

 

بعد الدمج، سيبقى كل تطبيق متميزاً عن الآخر، بينما سيتم توحيد البنية الأساسية للتراسل، وفقاً لمصادر مُطلعة على خطط الدمج.

 

دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر

 

وصرّح المتحدث باسم فيسبوك أنّ عملية الدمج الهدف منها إنشاء منصة تراسل “أسرع، وأكثر بساطة، وخاصة، ويمكن الاعتماد عليها”.

 

وأضاف المتحدث باسم فيسبوك “نحن نعمل على جعل المزيد من منتجات التراسل مزودة بتشفير الند للند، وننظر في الطرق المختلفة لتسهيل الوصول إلى الأصدقاء والعائلة عبر الشبكات”.

 

هذا ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل رسمية بخصوص عملية الدمج المفاجئة، لكن يُتوقع أن تحدث في وقت مُبكر من العام القادم، حسب تقرير نيويورك تايمز.

 

جدير بالذكر أن هذا الدمج يكشف عن تراجع في موقف الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” الذي أكّد في السابق على استقلالية كلاً من واتساب، وإنستجرام عن فيسبوك.

 

اقرأ أيضاً: 14 ميزة خفية في تطبيق فيسبوك ماسنجر قد لا تعرفها

 

مواضيع مشابهة

وكانت فيسبوك استحوذت على تطبيق إنستجرام لمشاركة الصور في 2012 مقابل مليار دولار تقريباً، بينما كان الاستحواذ على واتساب في 2014 بقيمة 19 مليار دولار تقريباً.

 

ومنذ استحواذ فيسبوك وكلاً من واتساب وإنستجرام في حالة نمو هائل على صعيد عدد المستخدمين، حيث يملك إنستجرام ما يقارب المليار مستخدم نشط شهرياً، بينما عدد المستخدمين النشطين على واتساب يصل إلى 1.5 مليار مستخدم شهرياً.

 

لكن كلاً من مؤسسي واتساب وإنستجرام قاموا بمغادرة فيسبوك، وذلك لعدم توافق سياسة الشركة معهم في الآونة الأخيرة.

 

اقرأ أيضاً: 5 مميزات يتمنى مستخدمي واتساب توفرّها في التطبيق

 

خصوصية المستخدمين

 

وتشير التقارير إلى استياء موظفي واتساب من قرار دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر معاً، وشاركوا هذا الاستياء مع الإدارة خلال اجتماع الموظفين في ديسمبر الماضي.

 

أحد أهم أسباب استياء موظفي واتساب هو أن الدمج مع التطبيقات الأخرى سيعرض خصوصية المستخدمين للخطر، حيث أن التطبيق في الوقت الحالي لا يطلب من المستخدمين الكشف عن أسمائهم الحقيقية أو أي بيانات أخرى تتعلق بهم، كل ما هو مطلوب من المستخدم رقم الهاتف للتواصل.

 

وصرّحت فيسبوك في بيان رسمي “كما تتوقعون، هناك الكثير من النقاش والجدال بينما نبدأ العملية الطويلة المتمثلة في معرفة جميع التفاصيل حول كيفية عمل هذا الاندماج”.

شارك المحتوى |