قائمة من أفضل العاب تعليمية للاطفال لتنمية الذكاء اونلاين

العاب تعليمية للاطفال، تعتبر ملاذ الآباء لأنها تساعدهم في جعل الوقت الذي يقضونه الأطفال أمام الشاشة أكثر فعالية وقيمة. ولحسن الحظ، هناك العديد من الالعاب التعليمية للاطفال المتوفرة على الويب والتي يعد كنزا يمكن استغلاله لتنمية الذكاء وتحسين المهارات العقلية للطفل مجانا، و لنلقي نظرة على قائمة من أفضل العاب تعليمية للاطفال لتنمية الذكاء اونلاين.

افضل 5 العاب ذكاء للاطفال لهواتف الاندرويد والايفون

  1. SplashLearn
  2. Funbrain
  3. Cartoon Network
  4. CBC Kids
  5. National Geographic Kids

افضل 5 العاب تعليمية للاطفال في 2024

1-موقع SplashLearn

العمر: مناسب للطفل من 2 إلى 11 عاما

قائمة من أفضل العاب تعليمية للاطفال لتنمية الذكاء اونلاين

يعد SplashLearn منصة ألعاب تعليمية تفاعلية للاطفال اونلاين حيث يحتوي على ألعاب رياضية وقراءة من أجل مساعدة الطفل على تعلم العمليات الحسابية والضرب والقسمة وغيرها من الدروس المعقدة التي يتم عرضها بطريقة ممتعة. وما يميز الموقع أن منصته متاحة للأطفال على كل من الويب والهاتف المحمول. ومن خلال موقع SplashLearn سوف يحب طفلك مادة الرياضيات بفضل الألعاب المجانية الرائعة التي يوفرها الموقع والتي تجذب الطفل وتجعله يحب العمليات الحسابية ولا يكرهها.

2-موقع Funbrain

العمر: مناسب للطفل من 4 إلى 8 أعوام

يوفر موقع Funbrain سلسلة من الألعاب التعليمية حول عدة مواضيع، مثل الرياضيات وعلوم الحياة كما يتم تصنيف جميع الألعاب وفقا للدرجات. وهذا سوف يعمل على مساعدتك في العثور على الألعاب التي تُناسب طفلك وتُلبي احتياجاته. بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم واحد حيث يمكن للمعلمين اللعب مع الطلاب لتعليمهم المفاهيم والمصطلحات الصعبة بشكل أسرع، يمكنك الاعتماد على الموقع الذي سيمنح طفلك مئات الألعاب والكتب والقصص المصورة ومقاطع الفيديو التي تعمل على تنمية ذكائه فضلا عن تطوير المهارات في الرياضيات والقراءة.

3-موقع Cartoon Network

العمر: مناسب للطفل من 4 إلى 10 أعوام

الجميع على دراية بالشبكة التلفزيونية الشهيرة كرتون نتورك التي تعرض للأطفال انمي ورسوم متحركه، عبر موقعها على الويب، يمكنك العثور على العديد من العاب تعليمية للاطفال حيث يقضون وقتا ممتعا مع شخصيات كرتون نتورك المفضلة لديهم، وهناك ألعاب مغامرات وأكشن وإدارة الوقت. ومن خلال تلك الألعاب سوف تتمكن من تنمية المهارات الاجتماعية والمعرفة والذكاء لدى الطفل في وقت قصير.

4-موقع CBC Kids

العمر: مناسب للطفل من 4 إلى 10 أعوام

لا يمكننا أن نغفل عن CBC Kids والذي يعتبر من أهم منصات ألعاب تعليمية للاطفال على الانترنت. ويمكنك العثور على العديد من الأقسام الخاصة بالألعاب بما في ذلك، ألعاب الألغاز، و الألعاب الاستراتيجية، وألعاب الحيوانات، وغيرها. جميع الألعاب تفاعلية وسهلة وتعمل على تنمية قدرات طفلك العقلية وزيادة ذكائه. كما يوفر الموقع مقالات تعليمية واختبارات ومقاطع فيديو يمكن لطفلك الاستفادة منها لتعلم أشياء جديدة.

5-موقع National Geographic Kids

العمر: مناسب للطفل من 9 إلى 13 عام

ماذا تتوقع من أحد أشهر القنوات في العالم المختصة بالطبيعة والعلوم عندما تجلب ألعاب مجانية للاطفال. بالطبع ستكون تلك الألعاب تفاعلية وممتعة والأهم أنها قادرة على تطوير مهارات الطفل وتنمية قدراته بشكل سلس وسريع، عبر موقع ناشيونال جيوغرافيك، تساعد جميع الألعاب على تعزيز معرفة طفلك وذكائه. كما يقدم الموقع ألعابًا فريدة من نوعها لإثارة الدماغ وتنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال. 

وصلنا للنهاية بعدما استعرضنا قائمة من أفضل العاب تعليمية للاطفال لتنمية الذكاء اونلاين. نتمنى أن تساعدكم تلك الألعاب في تعزيز مهارات وسلوكيات أطفالكم وتطوير قدراتهم الذهنية بشكل سلس وسريع. يمكنك تجربة جميع المواقع اونلاين والسماح لأطفالكم بخوض تجربة ممتعة و مسلية وتعليمية مجانا.

شارك المحتوى |
close icon