كيفية إنشاء حساب على ميتافيرس

هل تريد إنشاء حساب ميتافيرس؟ أم ترغب في التعرف على خطوات الانضمام إلى عالم الميتافيرس ثلاثية الأبعاد، سواء كان هذا أو ذاك أيًّا ما تحتاجه ستجده في مقالنا الآتي الذي سنتحدث من خلاله على أهمية هذا العالم الرقمي وكيفية الدخول إليه بسهولة كبيرة، هيا بنا نبدأ.

 

جدول المحتويات:

  • نبذة عن الميتافيرس
  • خطوات إنشاء حساب على ميتافيرس
  • كيفية الانضمام إلى عالم ميتافيرس
  • الخاتمة

نبذة عن الميتافيرس

مصطلح الميتافيرس- metaverse هو عبارة عن مزيج من كلمة “meta” والتي تعني وراء في اليونانية القديمة، وكلمة “universe” التي تعني “مستعرض”، أي هو عبارة عن مساحة افتراضية عبر الإنترنت يمكن من خلالها الجمع بين عوالم الرقمنة لتظهر بشكل حقيقي.

مواضيع مشابهة

بالتالي الميتافيرس هو إنترنت المستقبل، فلن يكون مثل الانترنت الحالي بل سيكون أكثر شمولًا من ذلك، ويتضمن تجارب عالية، ويستغرق تطويرة لعدة سنوات، ولكن بالتأكيد يمكن الحصول على لمحة طويلة أو نكهة لما سيبدو عليه الميتافيرس في المستقبل من خلال إنشاء حساب ميتافرس والدخول إلى إحدى البرامج أو التطبيقات والألعاب الرقمية.

خطوات إنشاء حساب على ميتافيرس

يمكن إنشاء حساب ميتافيرس بخطوات بسيطة وسهلة للغاية، ستأخذ  Decentraland كمثال ونوضح كيف نحتاج هذا الأمر:

إضافة صورة رمزية

الخطوة الأولى لإنشاء حساب على ميتافيرس Metaverse هي انشاء صورة رمزية أي أفاتار رقمية تعبر عنك، وإضافة لون شعرك وعينيك وملابسك وإضفاء لمسة شخصية تشبه حقيقتك على الواقع، مثلما تحبّ.

 

إنشاء حساب ميتافيرس

 

استكشاف العالم

بعد إنشاء حساب ميتافيرس يمكنك قضاء وقتًا كافيًا في الصورة التي ستبدو عليها شخصيتك، يتم إسقاطك في Genesis Plaza والتي تعد نقطة انطلاق في Decentraland.

في الحقيقة قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت لضبط نفسك في الفضاء داخل هذه المنصات. لكن ستظل الشخصيات هنا ظاهرة على يسارك ويمينك.

بعد ذلك يمكنك التنقل بسهولة لترى كلّ ما يدور حولك في الميتافيرس، فقط يمكنك الذهاب إلى أي مكان تريده دون المشي أو القيادة لتنتقل إلى مساحات أخرى

البدء باللعب

يتيح برنامج Decentraland خيار ممارسة الألعاب مع الآخرين، وتعد لعبة Wonder Mine Crafting Game واحدة من أهم الالعاب الشهيرة والأكثر شعبية في الميتافيرس، وهي عبارة عن لعبة يتعين على اللاعبين استخراج المال والمعادن من الأرض.

تكوين صداقات جديدة

يمكن من خلال اللعب تكوين صداقات جديدة، إذ يتوفر خاصية التحدث مع اللاعبين، بالتالي يمكنك اغتنام فرصة التحدث معهم والسؤال عن شعورهم تجاه الميتافيرس على غرار الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت.وهذه في الحقيقة فرصة جميلة تقدمها المنصة للاعبين في هذا العالم الافتراضي الميتافيرس.

 

كيفية الانضمام إلى عالم ميتافيرس

يوجد العديد من منصات الميتافيرس التي سنلقي الضوء على أبرزها، وأهمها منصة The Sandbox، إذ يمكنك بناء تجارب الألعاب الخاصة بك وامتلاكها بسهولة كبيرة وتحقيق دخل مادي كبير من خلالها.

تتميز منصة Sandbox بالعديد من الخيارات الرائعة التي يمكن العثور عليها في بيئات رقمية ضخمة التي تمكن المستخدم من استخدام لعملة المشفرة الأصلية التي توفرها المنصة SAND، بالتالي إمكانية إنفاق رموز خاصة بها في أثناء اللعب والتداول على المنصة و العمل فيها،

وللدخول إليها اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى موقع The Sandbox
  2. انقر على تبويب “تسجيل الدخول” في زاوية الشاشة الرئيسية.
  3. قم بتوصيل حساب ميتا ماسك Meta Mask الخاص بك.
  4. أضف اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  5. اضغط فوق زر “إنشاء” الموجود على يسار الشاشة.
  6. نزل تطبيق Game Maker، وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الحاسوب الشخصي.
  7. افتح البرنامج وسجل الدخول وابدأ في عملية الاستكشاف.

الانضمام إلى منصة الميتافيرس Decentraland

بعد أن تحدثنا على طريقة إنشاء حساب ميتافيرس، يمكنك الانضمام إلى منصة  Decentraland الرقمية، التي تتيح لجميع المستخدمين أن يصبحوا مبدعين ومتميزين،

إذ تتيح هذه المنصة بناء بيت أو حي بأكمله وشراء الطرود والتحكم في الصورة الرمزية الخاص بك، كما يمكن تخزينه على blockchain للشراء والبيع باستخدام العملة الأصلية للنظام الأساسي LAND، وتكون الخطوات كالآتي:

 

  • توجه إلى موقع Decentraland من خلال الضغط هنا مباشرةً.
  • انقر فوق خانة “بدء الاستكشاف” الموجودة في أعلى يمين الزاوية من الصفحة الرئيسية.
  • العب كضيف أو “العب باستخدام محفظتك”.
  • حدد خيار ربط  Meta Mask أو Wallet Connect أو Fortmatic بالمنصة في حال كنت تلعب باستخدام محفظتك المشفرة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستبدأ اللعبة في التنزيل.

الخاتمة

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن طريقة إنشاء حساب ميتافيرس والانضمام إلى هذا العالم المعزز الرقمي الضخم الذي يعكس صورة من مستقبل القرن الثاني والعشرين ربما بسهولة مطلقة وخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

شارك المحتوى |
close icon