كيفية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد فترة طويلة

حذف رسائل الواتس من الطرفين هو إحدى الخيارات المتاحة ضمن المحادثات في تطبيق الواتساب Whatsapp. وهذا الخيار متاح للمستخدم العادي في محادثات الواتس الشخصية أو محادثات المجموعات، غير أنه مرتبط بمدة زمنية معينة. فالمستخدم لا يستطيع حذف الرسائل المرسلة بعد مرور يومين على إرسالها، لذلك ربما يلجأ إلى استخدام برنامج او تطبيقات مختلفة للقيام بذلك. وفي هذا المقال نبين لكم طريقة حذف رسائل الواتس من الطرفين حتى لو مر عليها عام أو أكثر، وهي إلى ذلك لا تستلزم تنزيل أو تحميل أي تطبيقات أو برامج.

 

حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد فترة طويلة

 

يحدث كثيراً أن ترسل رسائل فيها معلومات شخصية مهمة إلى أحد الأصدقاء والأقارب، ومن ثم تقرر حذف أو مسح تلك الرسائل من المحادثة. ففي الحالة الاعتيادية تستطيع القيام بهذه الخطوة في غضون يومين من تاريخ إرسال الرسالة إلى الطرف الآخر. أما بعدها فلا يتيح لك تطبيق واتساب إلا خيار حذف الرسالة لديك فقط. وهذا معناه أنها تظل موجودة في محادثة الشخص الآخر. ومع ذلك ثمة طريقة مفيدة للتغلب على هذه المشكلة، وهي إلى ذلك تتضمن اتباع الخطوات التالية:

 

حذف رسائل الواتس من الطرفين

 

    1. افتح تطبيق واتس اب في هاتفك الجوال.
    2. قم باختيار الدردشة المراد حذف الرسالة منها، ومن ثم ابحث في المحادثة عن تلك الرسالة أو الرسائل. وبعد أن تجدها احفظ تاريخ إرساله بشكل دقيق.
    3. اذهب إلى إعدادات تطبيق الواتساب، وقم بتفعيل خيار الإيقاف الإجباري أو فرض الإيقاف.
    4. قم بتفعيل وضع الطيران في هاتفك.
    5. انتقل إلى إعداد الوقت والتاريخ، ثم غيّر تاريخ التقويم إلى بعد يوم من تاريخ إرسال الرسالة. فعلى سبيل المثال، إذا أرسلت الرسائل المراد حذفها بتاريخ الأول من شهر تشرين الأول في العام الماضي، عندئذ قم بتغيير التاريخ في موبالك إلى 2-10-2022.
    6. افتح تطبيق الواتس مجددًاً، ومن ثم ارجع إلى الرسائل المراد حذفها، واضغط عليها مطولاً حتى تظهر أيقونة الحذف في الأعلى.
    7. اضغط على خيار حذف لدى الجميع، وبذلك تتم عملية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد فترة طويلة على إرسالها (ملاحظة هامة: هذه الطريقة مجربة على الهواتف العاملة بنظام الأندرويد).

 

كيفية حذف الرسائل من الطرفين في أجهزة الأندرويد

 

إذا أردت حذف رسائل الواتس اب من الطرفين، وكنت تستخدم أحد أجهزة الجوال العاملة بنظام أندرويد، فتستطيع فعل هذا الأمر بسهولة كبيرة. ومع ذلك يشترط لإتمام هذه العملية أن يستخدم طرفا المحادثة أحدث نسخة من تطبيق واتساب، وإلا قد تفشل عملية الحذف. وعلى العموم تتضمن الطريقة المتبعة بغرض حذف الرسائل من عند الطرفين في غضون يومين من إرسالها ما يلي:

 

    1. افتح تطبيق واتساب في هاتفك الجوال.
    2. اذهب إلى الرسالة أو الرسائل المراد حذفها من المحادثة الشخصية أو الجماعية، ومن ثم اضغط عليها مطولا.
    3. انقر على خيار حذف الموجود في الأعلى، ومن ثم اختر: حذف لدى الجميع. وبذلك تتم عملية حذف الرسائل لدى الطرفين، وتظهر في المحادثة العبارة التالية في موقع الرسائل المحذوفة: تم حذف هذه الرسالة.

 

طريقة حذف رسائل واتساب من الطرفين في أجهزة الأيفون

 

مواضيع مشابهة

إذا كنت تستخدم جهاز الايفون أو أي جهاز آخر يعمل بنظام IOS، عندئذ يمكنك اتباع الخطوات التالية لحذف الرسائل من محادثات الواتس آب:

 

    1. افتح تطبيق واتساب في هاتفك الجوال.
    2. اذهب إلى الرسالة أو الرسائل المراد حذفها من المحادثة الشخصية أو الجماعية، ومن ثم اضغط عليها مطولا (إذا طُلب منك، فاضغط على خيار المزيد واختر حذف من القائمة).
    3. انقر على أيقونة الحذف، ومن ثم اختر حذف لدى الجميع. وبذلك تتم عملية حذف الرسائل لدى الطرفين، وتظهر في المحادثة العبارة التالية في موقع الرسائل المحذوفة: أنت حذفت هذه الرسالة (ملاحظة هامة: إذا كانت الرسائل المرسلة في تطبيق واتس للايفون عبارة عن وسائط مرئية، مثل الصور، فعندئذ قد يحتفظ بها الجهاز ضمن خيار (الصور)، وذلك حتى بعد حذفها من المحادثة. لذلك ينبغي لك أن تنتبه جيدًا لهذا الأمر).

 

كيفية مسح رسائل الواتس في الويب والكمبيوتر

 

في بعض الأحيان يمكن أن تستخدم الواتساب عبر موقع واتساب ويب في جهاز الكومبيوتر، وفي حالات كهذه تستطيع ايضا حذف الرسائل من المحادثات ضمن واتس ويب عبر اتباع الخطوات التالية:

 

    1. افتح موقع واتس ويب من المتصفح في جهاز الكومبيوتر أو اللابتوب.
    2. اضغط على المحادثة التي تحتوي على الرسائل المراد حذفها.
    3. اذهب إلى الرسالة التي تريد حذفها.
    4. انقر على أيقونة القائمة الموجودة بجوار كل رسالة في المحادثة.
    5. اضغط على خيار حذف الرسالة، ومن ثم اختر: حذف لدى الجميع.

 

ملاحظات مهمة: إذا فشلت عملية حذف رسائل الواتس من الطرفين لأي سبب من الأسباب، فلن يتم إبلاغك بهذا الأمر. وكذلك يستطيع الطرف الآخر في المحادثة أن يرى الرسالة قبل حذفها، وفي كلتا الحالين لن يتم إبلاغك بأي إشعارات عن ذلك. أما إذا أردت التراجع عن قرار حذف الرسائل، فأمام 5 ثوان فقط للضغط على خيار (التراجع) قبل أن يتم حذف الرسالة.

 

في الختام

 

حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد فترة طويلة هو أمر ممكن عند اتباع الطريقة السابقة المذكورة في المقال. ولكن يظل من الأفضل أن يحذف المستخدم الرسائل المحتوية على معلومات خاصة او مهمة خلال مهلة اليومين المتاحة ضمن واتساب، وإلّا فإنه يعرض نفسه لخطر الاحتفاظ بتلك المعلومات في المحادثات دون أن يتمكن من حذفها.

شارك المحتوى |
close icon