كيف اعرف الارقام اللي باسمي stc 1444 برقم الهوية

كيف اعرف الارقام اللي باسمي هي واحدة من الخدمات الالكترونية المتاحة عبر الموقع التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح معرفة جميع الأرقام المسجلة باسم العميل. فكما هو معلوم يؤدي تطبيق هذه الخدمة إلى عرض بيانات العميل ورقم موبايل المسجل باسمه. وبذلك يستطيع عند تنفيذها اكتشاف أي أرقام أخرى مسجلة باسمه ورقم هويته دون علمه المباشر.

 

 

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

 

إذا أردت الوصول إلى طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهوية في مختلف شركات الاتصالات السعودية، فما عليك إلا استخدام خدمة أرقامي التي تتيحها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية. فهذه الخدمة تتيح للعميل الاستفسار عن كافة أرقام الهاتف وشرائح البيانات المسجلة برقم الهوية الوطنية الشخصي لكافة مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة.

 

وتهدف هذه الخدمة إلى حماية المستخدمين، والمحافظة على خصوصيتهم، والحيلولة دون إساءة استخدام هويتهم من طرف أفراد آخرين. وهذا يعني منع تسجيل أي بطاقة رقم هاتف باسم العميل دون علمه. وعلى العموم يمكنك الإستعلام عن ارقام الهواتف باسمك بواسطة اتباع الخطوات التالية:

 

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

 

    1. الذهاب إلى منصة متصل التابعة لـ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (الرابط إلى الموقع الإلكتروني الرسمي من هنا).
    2. اضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الأعلى.
    3. انتظر ريثما تنتقل إلى صفحة النفاذ الوطني الموحد.
    4. ادخل اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، وبعد ذلك اكتب كلمة المرور.
    5. أدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف الجوال المسجل في منصة النفاذ الوطني الموحد (ابشر).
    6. اختر خدمة أرقامي من ضمن قائمة الخدمات المتاحة في الموقع. 
    7. حدد فئة المستعلم، سواء فئة الأفراد أو قطاع الأعمال.
    8. اكتب رقم الهويه الوطنية.
    9. قم بـ إدخال تاريخ الميلاد حسب التقويم الميلادي.
    10. أدخل رقم الهاتف المتنقل (إن وجد).
    11. قم بـ الضغط على استعلام، وبذلك تظهر أمامك جميع ارقام الهواتف المسجلة باسمك في الشركات كافة، ومنها شركة الاتصالات السعودية STC.

 

كيف اعرف الارقام اللي باسمي ، ما هي طريقة الاعتراض؟

 

مواضيع مشابهة

يحق للعملاء المستخدمين أن يعترضوا على النتائج التي تظهر في خدمة أرقامي في حالة كان لديهم سبب وجيه لذلك. فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يقدم اعتراضه إذا تبين وجود أرقام أخرى مسجلة باسمه دون علمه. ويستطيع الاعتراض أيضا إذا لم تقم الشركة المقدمة لخدمة الاتصالات إليه بتنفيذ طلبه السابق بشأن الغاء اشتراك الخدمه. ويمكن للعميل كذلك أن يقدم طلب الاعتراض في حال انتابه الشك بشأن صحة تفاصيل المعلومات الرئيسية التي قدمتها خدمة أرقامي.

 

بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل تقديم اعتراضه إلى إحدى قنوات الخدمة لعملاء الشركة المسؤولة عن تقديم الخدمة. فإذا لم تتم معالجة معلومات الاعتراض الخاص والتحقق منها خلال مهلة خمسة أيام، عندئذ يمكن للعميل أن يطلب تصعيد الاعتراض إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

ما هي الطرق الآخرى لمعرفة الأرقام المسجلة باسمي؟

 

يمكنك معرفة الارقام المسجلة بإسمك عبر طريقة أخرى مختلفة عن طريقة موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. فقد حرصت الهيئة الخاصة للاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية على عدم السماح بتسجيل أرقام الهواتف باسم العميل دون علمه. لذلك تعاونت مع عدد من شركات الاتصال الخلوية في السعودية لتوفير خدمة الاستعلام عن الأرقام المسجلة باسم العميل عبر اتباع الخطوات التالية:

 

    1. شركة الاتصالات السعودية STC: يجب عليك إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم 9988 إلى الرقم 900.
    2. شركة الاتصالات السعودية المتنقلة (زين): يجب عليك إرسال رسالة نصية فارغة إلى 700123.
    3. اتحاد الاتصالات (موبايلي): ينبغي لك إرسال رسالة نصية قصيرة فارغة إلى الرقم 616166.
    4. شركة فيرجن: ارسل رسالة نصيرة قصيرة فارغة إلى 309985.
    5. شركة ليبارا: أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز (ID) إلى الرقم 1755.

 

وهكذا عندما يتم إرسال الرسالة النصية لشركة الاتصالات المشترك فيها من ضمن قائمة الشركات السابقة، بإمكانك حينها معرفة الأرقام المسجلة باسمك. وهذا يمكنك من معرفة الأرقام المسجلة دون علمك المباشر.

 

في الختام

 

أجبنا في هذا المقال عن سؤال كيف اعرف الارقام اللي باسمي ، ووضحنا الخطوات المتبعة بأكثر من طريقة. كذلك شرحنا متى يمكن للعميل أن يقدم اعتراضاً على نتائج هذه الخدمة في موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

شارك المحتوى |
close icon