للمرة الأولى عربياً، رائد فضاء إماراتي سيقضي 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية

⬤ انطلقت اليوم الرحلة التي تحمل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية.

 

⬤ سيقضي النيادي مهمة بطول ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، وهي أطول مهمة فضائية لرائد عربي.

 

⬤ سبق النيادي 3 رواد عرب فقط: السعودي سلطان بن سلمان، والسوري محمد فارس، والإماراتي هزاع المنصوري.

 

انطلقت رحلة SpaceX Crew-6 اليوم إلى محطة الفضاء الدولية مع رائد الفضاء الإماراتي، الدكتور سلطان النيادي، على متنها. حيث سيكون النيادي ثاني رائد فضاء إماراتي أو عربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، وسيقضي مهمة طويلة على متن المحطة.

 

 

مواضيع مشابهة

تعد هذه الرحلة إنجازاً تاريخياً كونها ستدوم طوال ستة أشهر، وستتضمن العديد من الأبحاث والدراسات على مدى أكثر من 4000 ساعة. كما تعد الرحلة تجديداً لطموحات المنطقة الفضائية التي تضمنت إرسال رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2019، بالإضافة للخطط السعودية لإرسال عدة رواد فضاء خلال السنوات التالية.

 

تم مراقبة عملية الإطلاق من مركز محمد بن راشد للفضاء بحضور عدة شخصيات مهمة تضمنت الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد إمارة دبي. كما سبق عملية الإطلاق نشر رائد الفضاء النيادي لتغريدة وعد فيها بالحديث من محطة الفضاء الدولية حاملاً علم الإمارات العربية المتحدة على ذراعه.

 

 

يذكر أن الإمارات كانت قد اتخذت خطوات كبرى نحو استكشاف الفضاء في السنوات الأخيرة. حيث شهد عام 2020 إرسال أول مهمة إماراتية إلى كوكب، وهي مسبار الأمل الذي جعل الإمارات خامس دولة عالمياً وأول دولة عربياً تحقق هذا الإنجاز على الإطلاق. كما أرسلت البلاد في ديسمبر الأخير “المستكشف راشد” إلى القمر كأول مركبة استكشافية مصنوعة محلياً، ويتوقع أن تصل المركبة الاستكشافية إلى سطح القمر في الأيام القادمة لتضيف إنجازاً جديداً ضمن مساعي المنطقة الفضائية.

شارك المحتوى |
close icon