ما هو وضع عدم الإزعاج في الايفون و كيف تتحكم فيه؟

هل تريد التعرف على وضع عدم الازعاج في الايفون ؟ تابع القراءة و ستتعرف على هذا الوضع.

 

بفضل أجهزة الايفون نحن الآن على دراية كبيرة بمن يحاول التواصل معنا على مدار اليوم. نرى إشعارات للمكالمات الهاتفية والرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وقائمة مرهقة من الأصوات من جميع أنواع التطبيقات والخدمات.

 

حتى إذا كتمت صوت هاتفك ، فلا تزال ترى شاشتك تضيء بالإشعارات الواردة ، مما يجعل من الصعب “التحقق” حقًا من عالم الإنترنت.

 

لهذا السبب تقدم ابل وضع عدم الإزعاج ، وهو وضع يقوم بإسكات جهاز الايفون تمامًا (مع بعض الاستثناءات). عند التمكين ، تعمل ميزة “عدم الإزعاج” على إيقاف جميع الإشعارات الصوتية ويحافظ على الشاشة مظلمة أيضًا. نعم ، لا تزال الإشعارات ترد وإذا قمت بتشغيل الشاشة يدويًا ، يمكنك رؤيتها. ولكن إذا تركته فسوف يمنحك الهاتف استراحة من عالم الإنترنت.

 

هناك طريقتان لاستخدام وضع عدم الإزعاج في الايفون و يمكنك تشغيله في أي لحظة ، على سبيل المثال عند دخولك إلى السينما ، أو تشغيله تلقائيًا كل يوم ، مثل وقت النوم. انظر إلى الطريقتين أدناه.

 

كيفية استخدام وضع عدم الإزعاج في الايفون

  1. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة لسحب مركز التحكم لأعلى. إذا كان لديك جهاز ايفون اكس أو إصدار أحدث ، أو لديك جهاز ايباد يعمل بنظام iOS 12 أو أحدث ، فيجب عليك بدلاً من ذلك التمرير لأسفل من الزاوية اليمنى العليا للشاشة لسحب مركز التحكم لأسفل.

  2. اضغط على أيقونة “عدم الإزعاج”. و سيتم تشغيل وضع”عدم الإزعاج” – ولن تزعجك أية إشعارات – حتى تعود إلى “مركز التحكم” وتضغط على الرمز لإيقاف تشغيله.

  3. إذا كنت ترغب في إجراء مزيد من التخصيص لميزة “الرجاء عدم الإزعاج” ، فاضغط بعمق على الرمز عند تشغيله. سيكون لديك ثلاثة خيارات: لتمكينه لمدة ساعة ، حتى المساء ، أو حتى مغادرة موقعك الحالي.

 

  1. اضغط على زر عدم الإزعاج لتشغيل الميزة على الفور – أو اضغط عميقًا على الزر للحصول على المزيد من خيارات الجدولة.

 

هذا كل ما عليك القيام به و سيتم تشغيل وضع عدم الإزعاج ولكن هناك الكثير من الطرق لتعديل ما يمكن أن يتسلل عبر حاجز “عدم الإزعاج” ، مما يتيح لك معرفة المقدار الذي تريده بالضبط. للحصول على تفاصيل حول كيفية القيام بذلك ، راجع تخصيص “عدم الإزعاج” أدناه.

 

مواضيع مشابهة

كيفية جدولة وضع عدم الإزعاج” على الايفون لاستخدامه تلقائيًا في وقت معين كل يوم

  1. اضغط على أيقونة الإعدادات ثم انقر على “الرجاء عدم الإزعاج”.

  2. اضغط على “مجدول” لتشغيل وضع الجدولة.

  3. اضغط على الخيار من – إلى وقم بتعيين الوقت الذي تريد أن يبدأ فيه وضع عدم الإزعاج في الايفون وينتهي كل يوم. على سبيل المثال ، قد ترغب في أن تبدأ كل مساء في الساعة 10 مساءً وتنتهي في الصباح في الساعة 7 صباحًا. انقر فوق رجوع للاحتفاظ بهذه التغييرات.

  4. قم بإجراء أي تغييرات أخرى على إعدادات “الرجاء عدم الإزعاج” ثم انقر فوق “الإعدادات” للعودة إلى شاشة “الإعدادات” الرئيسية.

 

اقرأ أيضا: كيفية الحفاظ على بطارية الايفون

 

كيفية تخصيص وضع عدم الازعاج في الايفون

يتيح لك جهاز الايفون الخاص بك تعديل وضع عدم الإزعاج بعدة طرق من صفحة الجدولة أعلاه:

 

  • سيفرض وضع وقت النوم عدم الازعاج في الايفون لساعات في المرة الواحدة. قم بتشغيله وسيبقي الإشعارات مغلقة على شاشة القفل طوال الليل ، لذلك إذا قمت بتشغيل هاتفك ، فلن ترى أي إشعارات.

  • قسم Silence هو المكان الذي يمكنك فيه أيضًا اختيار مدى صمت هاتفك. اختر بين “دائمًا” (سيظل الهاتف صامتًا دائمًا عندما يكون في وضع عدم الإزعاج) و “أثناء قفل الايفون” (سيظل يصدر صوتًا إذا كان الهاتف قيد التشغيل وقيد الاستخدام).

  • “عدم الإزعاج أثناء القيادة ” ضبط “عدم الإزعاج” على التنشيط تلقائيًا كما قد تعتقد ، عند القيادة. لكي ينجح ذلك ، فأنت بحاجة إلى سيارة مزودة بإمكانيات البلوتوث.

أخيرًا ، هناك خيار آخر يطلق عليه Emergency Bypass ، وهو موجود في تطبيق جهات الاتصال. إذا قمت بتمكين ميزة تجاوز الطوارئ لجهة اتصال معينة ، فستصدر المكالمات من هذا الشخص رنينًا واهتزازًا حتى أثناء أوقات “الرجاء تفعيل وضع عدم الإزعاج”. للقيام بذلك ، افتح جهة الاتصال المطلوبة في تطبيق جهات الاتصال وانقر على “نغمة”. على شاشة نغمة الرنين ، قم بتشغيل “تجاوز الطوارئ”.

يوجد خيار تجاوز الطوارئ في الجزء العلوي من شاشة نغمة الرنين لكل من جهات الاتصال الخاصة بك.  

 

شارك المحتوى |
close icon