4 طرق تساعدك على اتخاذ القرار في تأسيس العمل الخاص

العديد من الناس يطمحون بأن يعملوا بشكل مستقل ويبدؤون في تأسيس العمل الخاص بهم لكنهم لا يفعلون ذلك خوفاً مما سيحدث إذا لم يكن النجاح حليفهم، وفي الواقع لا يوجد هناك قاعدة محددة يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة الوقت المناسب لبدء عملك الخاص وتحقيق أحلامك، فقد تخطط لكل خطوة ستخطيها وتنظم علاقاتك وتهتم بكل التفاصيل لكن لا شيء من كل هذا يستطيع أن يحدد لك الموعد المثالي لاتخاذ الخطوة.

 

لكن من الناحية الأخرى فإن هناك بعض الأمور التي قد تعطيك دلائل وإشارات بأن الوقت قد أصبح مناسباً للانتقال للعمل الخاص.

 

1- الأرقام

 

من أهم الأسباب التي تمنع الناس من تأسيس شركتهم وعملهم الخاص المخاوف المادية وخصوصاً عدم وجود الدخل الثابت والمدخرات الشخصية اللازمة لتأسيس شركة، ولذا إذا أردت أن تشق طريقك بنفسك يجب أن تكون على دراية تامة بكمية الأموال التي تملكها والأموال التي يجب أن تجنيها كي تعيش في المستوى الذي تريده وكيف تتم ترجمة ذلك كله إلى أعداد العملاء والزبائن في الوقت الحالي وفي المستقبل.

 

2- اتخاذ القرار مهما كانت النتائج

 

مواضيع مشابهة

بغض النظر عن السبب الذي دفعك للتفكير بتأسيس عملك الخاص سواءً كان محبتك لعملك أو الرغبة في حرية التحكم بعملك أو أياً كان، من المهم أن تمتلك العزم والتصميم على تحقيق حلمك وأن تنتقل من سؤال “ماذا لو” إلى “متى”، وعند تمتلك هذا الإصرار والرغبة حينها سترى أن الأمور بدأت تسير بشكل أفضل.

 

3- الثقة بالنفس

 

لا أحد في العالم يستطيع أن يخبرك بما هو الخيار المناسب لك في حياتك بشكل أفضل منك ولذا دائماً ثق في نفسك وحدسك، فإذا كنت قد راجعت أرقامك المالية وحساباتك وشعرت أنك تملك الحماس الكافي للمضي في تحقيق حلمك فلا تتردد على الإطلاق ولا تستمع للآراء السلبية من الآخرين.

 

4- اتخاذ الخطوة

 

لا شك في أنك ستصل إلى مرحلة يجب عليك فيها أن تقوم بتخصيص قدراتك وإمكانياتك وتوجيهها نحو عملك وشركتك الخاصة وتبتعد عن العمل الذي لم يعد يقدم لك أي فائدة، وليس المقصود أن يتم ذلك كله في يوم واحد لكن كلما كنت أسرع في التخطيط كلما كنت أكثر قرباً من تحويل حلمك إلى حقيقة.

شارك المحتوى |
close icon