ملخص MWC 2024 | اليوم الأول | سامسونج تطلق خاتماً ذكياً، وهاتف ذكي ببطارية عملاقة

بدأ اليوم الأول من فعاليات معرض MWC 2024 وها قد عادت شركات التكنولوجيا العملاقة لتستعرض آخر ما توصلت إليه من تقنيات كما في كل عام. وتضمنت الإعلانات الأولى هواتف ومنتجات أخرى جديدة، أو فئات منتجات لم تكن موجودة سابقاً مثل الخواتم الذكية، بالإضافة للكثير من الإعلانات والتطويرات في البرمجيات والشرائح، وبالأخص من شركة Qualcomm التي استعرضت قدرات مذهلة للذكاء الاصطناعي التوليدي على شرائحها التي تستخدم في هواتف أندرويد.


هاتف أم مخزن للطاقة؟

فاجأت شركة Avenir Telecom جمهور معرض MWC 2024 بهاتف Energizer Hard Case P28K بالتعاون مع Energizer الرائدة في مجال تصنيع البطاريات. ويقدم الهاتف بطاريةً عملاقةً بحجم 28 ألف ملي أمبير ليتمكن من الصمود لمدة أسبوع كامل من الاستخدام المعتاد، ويتميز بهيكل مُدرع يدعم معيار IP69 لمقاومة المياه والغبار. سيصدر الهاتف في شهر أكتوبر القادم بسعر يبدأ من 249 يورو.

أكبر بطارية هاتف


خاتم ذكي يعيد تعريف التقنية الملبوسة

كشفت Samsung عن الخاتم الذكي Galaxy Ring بعد أن أكدت اعتزامها الكشف عنه بمعرض MWC 2024. سيكون الخاتم متاحاً بألوان وأحجام مختلفة، ومن المُقرر أن يدعم الخاتم مزايا تتبع الصحة مثل معدل نبضات القلب ومراقبة النوم ومزامنة البيانات مع أجهزة Samsung الأخرى وبالتحديد ساعة Galaxy Watch. أكدت الشركة أن الخاتم سيُعرض للبيع في نهاية العام، ولم تذكر تفاصيل عن السعر.

صحتك في إصبعك


حاسوب محمول بشاشة شفافة من Lenovo

مواضيع مشابهة

كشفت الشركة الصينية Lenovo عن أول حاسوب محمول بشاشة شفافة في العالم، وهو Thinkbook Transparent. يبدو الحاسوب وكأنه جهاز قادم من المستقبل، بفضل شاشته الشفافة الخالية من الحواف والبالغ حجمها 17.3 بوصةً ولوحة مفاتيحه المستقبلية اللامعة. تتمتع الشاشة بشفافية نسبية قدرها 55%، واستطاعت Lenovo تحقيق ذلك عبر استخدام لوحات microLED بدقة 720p، وقد زودتها بسطوع 1000 شمعة لتعرض المحتوى بوضوح.


Qualcom تقتحم مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي

كشفت Qualcomm، أبرز مزودي معالجات الهواتف، عن أول نموذج لغوي كبير يعمل محلياً عبر هواتف Android ويدعم 7 مليار متغير. ليس هذا فحسب، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن نموذج يمكنه العمل محلياً بدون إنترنت عبر الحواسيب بنظام Windows. تعرض Qualcomm ما يزيد عن 75 نموذجاً مُحسناً لمنصات Snapdragon، كما يمكن الوصول إليهم عبر منصات مثل HuggingFace وGitHub.


الذكاء الاصطناعي التوليدي يصل لهواتف Honor

أعلنت Honor بمعرض CES 2024 عن سلسلة الهواتف الرائدة Magic 6 Pro ونسخة Porsche Design من هاتف Magic V2 RSR. تدعم الهواتف الرائدة شريحة Snapdragon 8 Gen 3 الأقوى من Qualcomm للهواتف، كما أنها مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي ومزايا أخرى ذكية، أبرزها إمكانية التحكم بالسيارات عن بُعد بواسطة العين، فضلاً عن دعمها لبطاريات الكربون فائقة المتانة.

حرّك السيارات بعينيك


Xiaomi تستعرض قدرات تصوير هواتفها الرائدة

أعلنت Xiaomi عن سلسلة Xiaomi 14 لتستعرض المستوى الذي وصلت إليه هواتفها الرائدة. تستمد السلسلة قوتها من شريحة Snapdragon 8 Gen 3 وبطارياتها الكبيرة الداعمة للشحن السريع بقدرة 90 واط، وتتميزان بشاشة AMOLED بسطوع فائق يبلغ 3000 شمعةً. ركزت Xiaomi على قدرات تصوير نسخة Ultra، حيث تدعم 4 عدسات خلفية بدقة 50 ميجا بيكسل، ومنها العدسة الأساسية بمستشعر LYT-900 العملاق البالغ حجمه بوصة كاملة مثل الكاميرات الاحترافية، مما يبرر سعر الهاتف البالغ 1499 يورو.

شارك المحتوى |
close icon