نتفليكس تخطط لمنع مستخدميها من مشاركة الحسابات فيما بينهم

قد تفرض نتفلكس رسومًا على المستخدمين مقابل مشاركة كلمات المرور وسط موجة من إلغاء الاشتراكات فقد عانى عملاق الأفلام نتفليكس من خسارة المشتركين لأول مرة منذ عقد  حيث ألغى أكثر من 200000 مشترك اشتراكاتهم في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

 

و كشفت نتفليكس أن هذا الاتجاه قد يستمر مما يكلف الشركة مليوني مستخدم آخرين في الربع الثاني و هذه النتائج مغايرة للتوقعات الأصلية لـ 2.5 مليون مشترك إضافي في نتفليكس في الربع الأول و لهذا السبب فقد انخفض سهم نتفليكس بنحو 30٪.

 

أشارت نتفليكس إلى زيادة التضخم والحرب في أوكرانيا التي دفعتها إلى إغلاق خدماتها في روسيا وبالتالي خسارة 700000 حساب ، ورفع أسعار الخطط.

 

بالإضافة إلى ذلك ، عزت نتفليكس جزئيًا الانخفاض إلى مشاركة الأسر لكلمات المرور بين أفراد الأسرة مما يشير إلى أن 30 مليون أسرة في كندا والولايات المتحدة بالإضافة إلى أكثر من 100 مليون أسرة في جميع أنحاء العالم تنتهك سياستها من خلال مشاركة الحسابات.

 

مواضيع مشابهة

و قالت الشركة إن العدد الكبير من الأسر التي تشارك الحسابات  جنبًا إلى جنب مع المنافسة يمنع نمو الإيرادات المتوقع.

 

و ذكر الرئيس التنفيذي السابق لنتفليكس أن مشاركة الحساب مشروعة داخل حدود العائلة وقد تجاهلت الشركة هذه الممارسة لأنها عزت جزئيًا النمو المذهل إلى إمكانية مشاركة الحساب والتي جذبت المزيد من المستخدمين.

 

و حتى تعوض الشركة خسارتها فقد بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة الحسابات في بعض البلدان وقد يستمر هذا الاتجاه في المزيد من المناطق بالإضافة إلى رفع سعر الخطط المتوقع.

 

شارك المحتوى |