نظام ذكاء اصطناعي يبدأ في تحديد سرطان الثدي بدقة الأطباء

يوماً ما ستتمكن الحواسب من مساعدة الأطباء في الكشف عن الأمراض وتشخيصها بشكل أسرع مما هي عليه اليوم، فقد طور باحثون إسرائيليون بمركز بيث ديكونيس الطبي بالتعاون مع كلية هارفارد وسيلة لتدريب الذكاء الاصطناعي على قراءة وتفسير الصور والأمراض المختلفة.

 

قام أندرو بيك بتوضيح طريقة توفر التعلم العميق والذي يساعد النظام على تمييز الكلام والصور والأشياء وقد أثبتوا فاعلية هذه التقنية في الندوات السنوية للتصوير الطبي الحيوي وقد حاولوا التعرف على أعراض سرطان الثدي من خلال صور الغدد الليمفاوية.

 

مواضيع مشابهة

بدأ الفريق في تدريب الجهاز من خلال تغذيته بمئات الشرائح المشار إليها بأن لديها خلايا سرطانية وبعد ذلك تم تحديد أنواع الشرائح التي لديها أقصى درجة من أعراض الإصابة وباستخدام ذلك الأسلوب فالنظام أثبت دقة تبلغ 92% وقام بتحديد فئتين منفصلتين خلال المسابقة، على الرغم من أنه غير مؤهل لعلم الأمراض البشرية فقد حقق نجاحاً واضحاً.

 

أثبتت أيضاً النتائج دقة وصلت إلى 99.5 % وقد أوضح المسؤول بأن الجمع بين التشخيصات الإلكترونية من قبل نظام الذكاء الاصناعي والتفسيرات البشرية من شأنه أن يكون أكثر دقة وأكثر كفاءة لتقديم العلاج الأنسب.

شارك المحتوى |
close icon