نظام ويندوز فون 10 ينمو ليشمل 7% من الأجهزة

ليس نظام أندرويد الوحيد الذي يعاني من مشاكله مع التجزئة وتعدد الإصدارات للنظام وعلى الرغم من محاولات التغلب عليها فإن هذه المشاكل توجد أيضا على منصة آبل ( بالأخص مع تحديثات البرامج مع أنها أقل بكثير على iOS (  والآن بين يدينا مقالة و تقرير مفصل من موقع AdDuplex حول سرعة ومدى انتشار نظام ويندوز فون 10.

 

والخبر باختصار: يشغل نظام ويندوز فون 10 الآن حوالي 7 % من الأجهزة. لكن ما الذي يعنيه هذا؟

 

حسنا لا يعني الكثير، وليكن في علمك أن ويندوز فون 10 لا يزال في المرحلة الآخيرة من تطويره وتحديثه الرسمي لم يطلق بعد للأجهزة لذلك فإننا نتحدث هنا عن الأجهزة الجديدة مثل لوميا 640 بالإضافة إلى آراء المطورين الأولية الذين ثبتوا النظام على أجهزتهم.

 

يكشف العرض المفصل أسفل لنا عن أهم المصّنعين ( ولكن بالتأكيد الأمر متعلق بمايكروسوفت فقط ولا يوجد شركة أخرى تصدر نظام ويندوز فون). مع احصائيات تظهر المبيعات في بعض الأسواق.

 

ألقِ نظرة على البيانات وإن كنت من الناس الحياديين وغير المعجبين بشدة بنظام ويندوز فون 10 لا تنسى أن لوميا الجديد 950 ولوميا 950 XL  صدرا بهذا النظام وهما متاحان الآن ومعروضان للبيع في بعض متاجر مايكروسوفت كما أنهما متوفران اونلاين.

 

الصورة الأولى: مدى انتشار مختلف اصدارات نظام ويندوز فون في الأجهزة عبر العالم

يجدر الملاحظة أن هذه الاحصائية تمت سابقا وأول الأجهزة التي استفادت من ويندوز فون 10 لم تحتسب إضافة إلى أن الكثير من الأجهزة الآن في الإحصائية الجديدة قامت بتحديث نظامها وترقيته. يلاحظ أيضا تناقص في حصة اصدار ويندوز فون 8.1 من مجموع الاجهزة .

 

الصورة الثانية: مصنّعي ويندوز فون 8

مواضيع مشابهة

لأول مرة ومنذ عام نرى انخفاض حصة أحد اهم مصنّعي مايكروسوفت وهو نوكيا على الرغم من أنه انخفاض طفيف جدا.

 

 الصورة الثالثة: أجهزة ويندوز فون عبر العالم

التغير الكبير الذي نلاحظه هذا الشهر هو انخفاض عدد مستخدمي نوكيا لوميا 520 والذي انخفض بنسبة 0.7%

 

الصورة الرابعة : أجهزة ويندوز فون في الولايات المتحدة

مجددا بقي الترتيب السابق نفسه بالنسبة للسبعة الأوائل، وحدثت بعض التغيرات في المراتب الأخرى مثلا نوكيا لوميا 1520 تقدم للمرتبة الثامنة بينما تراجع HTC one إلى المرتبة العاشرة.

 

الصورة الخامسة: أجهزة ويندوز فون في ألمانيا

الأجهزة التي كانت في المراتب العشر الأولى بعدد المستخدمين بقيت هي نفسها، مع بعض التغيرات البسيطة كما هو موضح في الشكل البياني.

شارك المحتوى |
close icon