هل سيشهد العالم انقساماً في الإنترنت بين الصين والولايات المتحدة

يعتقد ايريك شميت – مدير تنفيذي سابق في جوجل ورئيس مجلس إدارة الشركة الأم الفابت – أنه خلال العقد القادم سيكون هناك نوعان مستقلان من الإنترنت أحدهما يدار من قبل الولايات المتحدة والآخر من قبل الصين.

 

وأعرب شميت عن توقعاته خلال حدث خاص في سان فرنسيسكو يوم الأربعاء الماضي بإدارة شركة الاستثمارات Village Global VC، وصرح شميت أثناء الحدث قائلاً :

 

” أعتقد أن المشهد الآن ليس تجزيئاً بل هو يميل إلى انقسام لفرعين الأول عبارة عن إنترنت يدار من قبل الصين والآخر من قبل أمريكا.

 

وإذا نظرنا إلى الصين نرى أن معدل الشركات والخدمات التي يتم تأسيسها والثروات التي تبنى استثنائي جداً، ويشكل الإنترنت الصيني نسبة أكبر من الناتج المحلي الصيني بالمقارنة مع نسبته في الولايات المتحدة.

 

وإذا كنت تعتقد أن الأمر جيد وأن الصين متميزون في الإنترنت فإنك لم تصب المعنى تماماً، فالعولمة تعني أن لهم الحق في المشاركة، وأتوقع أننا سنرى قيادة رائعة في المنتجات والخدمات المقدمة من الصين، وهناك في الواقع خطر من أن يتبع هذه المنتجات نظام قيادة مختلفة يتمثل في رقابة شديدة.”

 

مواضيع مشابهة

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تطور مشروعاً يدعى Dragonfly والذي يعد عبارة عن إصدار خاضع للرقابة من محرك بحثها قد يجذب اهتمام السلطات في الصين، حيث يهدف هذا الإصدار إلى عدم إظهار بعض نتائج البحث وإبعادها عن الصفحة الأولى.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

تطبيق Whatsapp سيسمح بمشاركة الصور والملفات بدون الاتصال بالإنترنت

الملخص | رقم قياسي جديد لسرعة الإنترنت، وChatGPT يخسر عرشه | 8 أبريل 2024

شارك المحتوى |
مصدر CNBC
close icon