هواوي تكشف رسميًا عن هواوي P20 بثلاثة خيارات وكاميرا من المستقبل

كشفت شركة هواوي رسميًا عن أحدث هواتفها الذكية، هواوي P20 الذي يأتي بخيارين، هما P20 والأفضل P20 Pro ، وذلك خلال مؤتمرها التي عقدته اليوم، بفرنسا.

 

ويأتيا الهاتفان بتصميم مماثل، مع بعض التغييرات البسيطة، ولكنه يعتبر تصميم ثوري على هواتف هواوي، لذلك فإن العائلة هواوي P20 تعتبر من الهواتف الأكثر تشويقًا في عام 2018.

هواوي P20

الهاتف الأول الافتراضي، هواوي P20 يأتي بشاشة قياسها 5.8 بوصة من نوع LCD، مع وجود نتوءه “Notch” على غرار التصميم الذي جاء من شركة آبل، لهاتف آيفون X الأخير، فيما تعرض شاشة هواوي P20 الصورة بدقة 1080×2244 بسكسل، وعلى الرغم أن الشاشة تملأ واجهة الهاتف، إلا أن هناك الجزء الأكبر في الأسفل، والذي يتضمن مستشعر قارئ البصمات.

 

ومن الداخل، فإلى حد قريب من التسريبات الأخيرة، فإن الهاتف يأتي بمعالج من صناعة وتطوير هواوي، Kirin 970 ثماني النواة، مع معالج رسوميات من نوع Mali-G72MP12 المميز، لتقديم أداء جيد، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي، سعتها 4 جيجا بايت، مع مساحة تخزين داخلية، قدرها 64 جيجا بايت.

 

اقرأ أيضًا >> ما هي لعبة الحوت الأزرق التي أدت لانتحار 130 شخصاً

 

ومن الخلف، تظهر الكاميرا المميزة للهاتف، مزدوجة العدسة، والمصنعة من مستشعر شركة Leica الذي استخدمته الشركة في هاتف هواوي ميت 10 برو الأخيرة.

 

فتحة العدسة الأول، للتصوير الأساسي، قياسها f/1.6 وهي فتحة كبيرة، تعطي تجربة مميزة عند التصوير في وضعيات الإضافة القليلة، وبدقة 12 ميجا بيكسل، مع تقنية الثبيت البصري OIS، أما العدسة الثانية فتأتي بدقة 20 ميجا بيكسل، والتي تقدم الدعم للعدسة الرئيسية، وهي أيضًا بفتحة f/1.6.

 

ويقدم المعالج في هاتف هواوي P20 إمكانيات التصوير الجديدة، كخاصية عزل الخلفية والتثبيت المتحرك أثناء تصوير الفيديو، بجانب تقنيات الذكاء الإصطناعي بمؤثراتها البصرية، هذا فضلًا عن إمكانية التقريب 2X الثابت.

 

وتقدم هواوي عبر هاتفها الجديد، إمكانية التصوير البطيء، بسرعة 960 فريم لكل ثانية، بدقة 720 بيكسل، وهي نفسها التي يقدمها هاتف جلاكسي S9 الجديد من سامسونج، وكل هذا مع وجود فلاش LED مزدوج.

 

ومن الأمام، تظهر الكاميرا الأمامية للسيلفي التي تتواجد داخل النتوءه، وهي تقدم تقنية التصوير بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع تقنية عزل الخلفية أيضًا، كما في هواوي ميت 10، وهي نفسها التي تقدم تقنية فتح الهاتف ببصمة الوجه Face Unlock.

 

الهاتف يأتي أيضًا ببطارية سعة تخزينها 3400 ملل أمبير، تدعم الشحن السريع، كما يتوفر الهاتف بخمسة أولوان، هي، الشفق، الأسود، الكحلي السماوي، الوردي المذهب، والذهبي المحمر، وهي ليست ألوان ثابتة محدد، وانما ممزوجة بأخرى، وجذابه.

هواوي P20 Pro

الهاتف الأفضل والأكبر من هواوي، والذي وصفته الشركة بأنه هاتف من المستقبل، ويأتي بمميزات فريدة، أبرزها الكاميرا الخلفية ذات الـ 3 عدسات.

 

مواضيع مشابهة

هواوي P20 Pro يأتي بشاشة أكبر من الهاتف السابق، قياسها 6.1 بوصة، من نوع LCD أيضًا، ولكن بأبعاد أكثر طولًا 18.7:9 بدقة 1080×2244 بيكسل، وهي نفسها في الهاتف السابق، مع وجود نتوءه أيضًا في الواجهة.

 

الهاتف من الداخل يعمل بمعالج Kirin 970 ثماني النواة، مع معالج رسوميات Mali-G72MP12، ولكنه أكبر من حيث سعة الذاكرة العشوائية، التي تتسع لـ 6 جيجا بايت، ومساحة التخزين الداخلية، الـ 128 جيجا بايت.

 

أكثر ما يميز هاتف هواوي P20 Pro هي الكاميرا الخلفية، والتي تراهن عليها هواوي بشكل كبير، إذ أنها تأتي بثلاثة عدسات، لأول مرة في هاتف ذكي، ومن صناعة شركة Leica أيضًا، عدستان ملتصقتان بالطول، وأسفلهما العدسة الثالثة.

 

 

شاب يجني نصف مليون دولار من لعبة Fortnite شهريًا

 

العدسة المنعزلة بالكاميرا، هي داعمة، بدقة 20 ميجا بيكسل، وفتحتها f/1.6، أما العدستين الملتصقتين، الأول بدقة 8 ميجا بيكسل، للتصوير العريض TelePhoto بفتحة f/2.4، أما الأساسية للالتقاط فهي بدقة 40 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 والتي تدعم التثبيت البصري OIS.

 

عدسة التصوير TelePhoto في كاميرا هواوي P20 Pro توفر إمكانية التقريب حتى 3X بصريًا، وتصل حتى 5X رقميًا.

 

ومن بين المميزات التي لا يمكن تغافلها في كاميرا هواوي P20 Pro هي الزيادة الكبيرة في الحد الأقصى لـ ISO والذي وصل إلى 102400، بجانب إمكانية التركيز التلقائي في الصور، على مسافة 3 أمتار من وجود مجسم أمام الكاميرا، بسرعة تقدرها الشركة بـ 0.03 من الثانية.

 

وفي نهاية الحديث عن الكاميرا، ولحين عمل موضوع مخصص عن كاميرا هواوي P20 Pro فإن الكاميرا قادرة على التصوير البطيء أيضًا، بمعدل 960 فريم لكل ثانية، وبدقة 720 بيكسل.

 

ومن الأمام، تأتي الكاميرا للتصوير السيلفي بدقة 24 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0 والتي توفر أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي وعزل الخلفية.

 

كل هذا بجانب وجود بطارية كبيرة، بسعة 4000 ملل أمبير، والتي تدعم الشحن السريع، تقول هواوي ان الهاتف يشحن 58% في 30 دقيقة فقط.

 

ومن حيث نظام التشغيل، فإن الهاتفين الجديدة من هواوي سيعملان بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، مع واجهة استخدام هواوي الخاصة EMUI 8.1.

 

ويجب الذكر، أن هواوي أكدت أن تقنية التعرف على الوجوه في هاتفيها الجيدين، أصبحت أسرع مرتين من Face ID في آبل آيفون X، وأنها تعمل حتى في حالة الإضاءة المنخفضة، بالاعتماد على اضاءة الشاشة بشكل كبير لتمكين الخاصية.

 

وفي الختام، يجب أيضًا الذكر، أن هاتفي هواوي P20 و P20 Pro متوفران في الأسواق العالمية خلال ساعات، ويكلف الأول نحو 800 دولار، والثاني الاحترافي سيكون بتكلفة نحو 1119 دولار، بالسعر العالمي، وقد يختلف من بلد للأخرى.

شارك المحتوى |