واتس توقف دعم تطبيقها على عدد من أنظمة التشغيل

مع انقضاء اللحظات الأخيرة من عام 2016 ودخول عام 2017 بدأت واتس بتنفيذ ما كانت عازمة على فعله فيما يخص دعم أنظمة التشغيل القديمة، حيث أصبحت هواتف iOS 6 أو الأقدم غير قادرة على تشغيل تطبيق واتس اب والأمر ذاته ينطبق على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7 فون أو اندرويد 2,1 أو أقدم.

 

وبالطبع فإن معظم المستخدمين لن يشعروا بالقلق حيال هذه الخطوة نظراً لأنها خاصة بهواتف ليست منتشرة بكثرة، فعلى سبيل المثال يعتبر iOS 6 آخر إصدار من نظام تشغيل ابل يشغل هاتف ايفون 3GS كما أن اندرويد 2,1 هو آخر إًصدار استخدم من قبل موتورولا Droid الذي أطلق في عام 2009.

 

من الناحية الأخرى جددت واتس اب لمدة بضعة شهور دعم بعض أنظمة التشغيل بعد أن كان من المفترض أن يتوقف دعمها مع نهاية عام 2016 مثل بلاك بيري 10 والأجهزة التي تعمل بنظام بلاك بيري، وسيستمر دعم أجهزة بلاك بيري حتى 30 حزيران/يونيو لعام 2017، كما أن الدعم استمر أيضاً على هواتف نوكيا S40 ونوكيا Symbian S60.

 

ومن المثير للاهتمام التغير الذي حصل في عالم الهواتف الذكية، فعندما أطلق واتس اب في عام 2009 كانت 70% من الهواتف الذكية تعمل بأنظمة التشغيل الخاصة بنوكيا وبلاك بيري، وقد شكلت حينها أنظمة ويندوز واندرويد و iOS 25% من الهواتف الذكية في السوق، أما الآن فإن 99,5% من الهواتف الذكية تعتمد على أنظمة ويندوز واندرويد و iOS.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

أفضل برامج مراقبة الواتساب للأندرويد و الايفون

كيفية تغيير حساب واتس اب مسنجر شخصي إلى واتساب أعمال

شارك المحتوى |
close icon