إعلانات يوتيوب أصبحت أطول وستضاف إعلانات عند التوقف المؤقت

⬤ أعلنت يوتيوب أنها ستبدأ عرض إعلانات لا يمكن تخطيها ومدتها 30 ثانية على أجهزة التلفاز.

⬤ بالإضافة للإعلانات الأطول قبل وخلال الفيديو، سيكون هناك إعلانات على شاشة توقف الفيديو.

⬤ بدأ يوتيوب مؤخراً باختبار منع المستخدمين من مشاهدة الفيديو إن استخدموا حاجبات الإعلانات.

سيلاحظ مشاهدو النسخة المجانية لليوتيوب على التلفاز تغييراً على إعلانات المنصة قريباً. حيث أُعلنت شركة يوتيوب في حدث YouTube Brandcast، إنها تخطط لإضافة إعلانات غير قابلة للتخطي مدتها 30 ثانية على الفيديوهات الأفضل أداءً على أجهزة التلفاز المتصلة بمنصة المشاهدة.

مواضيع مشابهة

يقول موقع يوتيوب إن الإعلانات بطول 30 ثانية ستستبدل حالات عرض إعلانين متتاليين مدتهما 15 ثانية، لكن هذا لا يعني اختفاء الإعلانات القصيرة عن المنصة تماماً. ولن تظهر هذه الإعلانات الطويلة على جميع الفيديوهات، فهي متوفرة فقط عبر YouTube Select، وهو نظام ينشر الإعلانات على أفضل 5% من الفيديوهات أداءً على اليوتيوب. كما زعمت الشركة أن 70% من مرات ظهور إعلانات YouTube Select كانت على أجهزة التلفاز، مما يجعل أجهزة التلفاز الوسط المثالي للإعلانات الطويلة الممتدة إلى 30 ثانية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، نيل موهان، خلال الحدث: “عدد المشاهدين الذين يتابعون يوتيوب على أكبر شاشة في منازلهم يتزايد. ولم يعد المشاهدون – وخاصة الصغار منهم – يفرّقون نوع المحتوى الذي يشاهدونه.”

أعلن يوتيوب أيضاً أنه سيبدأ باختبار عرض الإعلانات عند إيقاف الفيديوهات مؤقتاً على أجهزة التلفاز المتصلة باليوتيوب، وسمّاها “تجارب الإيقاف المؤقت”. وهي ليست ميزة جديدة تماماً، حيث أطلقت منصة Hulu ميزة مشابهة قبل بضع سنوات. استناداً إلى صور هذه الميزة التوضيحية، ستظهر إعلانات الإيقاف المؤقت على اليوتيوب على شكل شريط يحيط الفيديو ويصغّره، ويمكن تخطيها عن طريق النقر على زر “إغلاق”.

لم تذكر شركة يوتيوب موعد طرحها لهذين التحديثين حتى الآن. ويأتي هذا بعد أن بدأت المنصة باختبار حجب حاجبات الإعلانات عليها. حيث بدأ بعض مستخدمي يوتيوب بتلقي رسائل منبثقة تخطرهم بأنهم يجب أن يعطلوا حاجبات الإعلانات ليتمكنوا من المشاهدة. مما يشجع المشاهدين على الاشتراك في يوتيوب بريميوم للتخلص من الإعلانات كلياً.

شارك المحتوى |
close icon