كل ماتريد معرفته عن ساعة InWatch Pi

لقد رأينا العديد من الساعات الذكية هذا العام بعد قيام جوجل بالإعلان عن نظام التشغيل Android Wear في شهر آذار/مارس، وقد شهد سوق الساعات الذكية منافسة قوية جداً حيث تسعى عدة شركات مثل سامسونج، ال جي، موتورولا، سوني و أسوس إلى تصميم أفضل الأجهزة القابلة للارتداء والتي تتمتع بوظائف عديدة، لكن من الناحية الأخرى فإن هناك بعض المستخدمين الذين يفضلون اختيار ساعات ذكية تقوم بوظائف و مهام بسيطة وأساسية فقط كتذكيرهم بمكالماتهم  و مواعيدهم ورسائلهم النصية دون الحاجة إلى تنفيذ مهمات أكثر تعقيداً.

 

 

وهذا ماتتميز به ساعةInWatch Pi  التي تم تصميمها من قبل شركة InWatch ، كما أنها لا تعتمد نظام Android Wear أو أي نظام تشغيل آخر إذ أنها مصممة لتعمل كساعة قابلة للاتصال بالهواتف الذكية وليس كساعة ذكية، فهي تقدم مزايا أساسية وبسيطة مثل التنبيه للمكالمات والرسائل إضافة إلى مراقبة بعض أمور اللياقة البدنية.

 

 

العلبة

 

تحتوي العلبة على ساعة ذكية واحدة  وبطاريتين بديلتين ومفك صغير من أجل فك الساعة ودليل للاستخدام، كما يوجد على الجانب الخلفي من العلبة رمز QR والذي يجب عليك أن تقوم بإجراء عملية مسح له بواسطة هاتفك المحمول لكي تتمكن من تحميل تطبيق اللياقة الخاص ب InWatch.

 

 

التصميم

 

تتمتع هذه الساعة بتصميم دائري ورباط مصنوع من الجلد الأصلي مصمم خصيصاً لكي يكون مريحاً على اليد، كما أنه يمكنك استبداله متى شئت واستخدام رباط آخر بدلاً منه، وبالنسبة للشاشة فإنها مصنوعة من الزجاج الياقوتي Sapphire لكي تكون أكثر مقاومة للخدوش والصدمات، كما أن جسم الساعة مصنوع من الفولاذ غير القابل للصدأ مما يجعلها تتمتع بالأناقة مع الحفاظ على المتانة المطلوبة، و إضافة لذلك فإن InWatch Pi تتمتع بمقاومة للماء حتى مسافة 30 متراً.

 

 

وبالنسبة للحجم فإن هذه الساعة تعتبر صغيرة نوعاً ما، حيث تصل سماكة الشاشة إلى 0.8 سم وقطرها إلى 3.5 سم، وليس فقط بالنسبة للشاشة فقط بل إن الرباط أيضاً صغير الحجم، وهو أمر قد يعد مزعجاً بعض الشيء للرجال، كما أن الرباط يبدو وكأنه مخصص للنساء خصوصاً الآسيويات اللواتي يتمتعن برسغ صغير، لكن رغم ذلك فمن المحتمل أن تقوم الشركة بتصميم رباط أكبر عما قريب. وبالنسبة لحجم الساعة ككل فإنه يساوي (الطول x العرض x الارتفاع = 23 x 3.5 x 0.8(، أما فيما يتعلق بالوزن فإن هذه الساعة تزن 37 غراماً وهو مايعد متوسطاً بشكل عام.

 

 

الشاشة

 

تتميز هذه الساعة بشاشة تمتلك 12 ضوء LED موجودة بشكل مشابه للأرقام الموجودة في الساعة العادية، وتقوم هذه الساعة بتحديد الوقت لك من خلال طريقتين، الأولى هي رفع يدك إلى الأعلى (بنفس الطريقة التي تقوم بها بالنظر إلى ساعتك عند رغبتك بمعرفة الوقت)، والثانية هي عن طريق النقر مرتين على الشاشة، وبعد ذلك سوف تقوم الأضواء بتحديد الوقت لك حيث أن الضوء الذي يظهر أولاً يدل على الساعة بينما يشير الضوء الثاني إلى الدقائق.

 

 

الهاردوير والاتصال

 

تتمتع هذه الساعة بمعالج من نوع CC2541 وبذاكرة تصل إلى 128 كيلوبايت، كما تمتلك حساساً للجاذبية، وبالنسبة للاتصال فإنها تتمتع بتقنية البلوتوث 4.0 بمدى يبلغ 10 أمتار، وهي متكاملة مع جميع الهواتف الذكية التي تتمتع بتقنية بلوتوث 4.0.

 

المواصفات والأداء

 

مواضيع مشابهة

أكثر ماتتميز به هذه الساعة هو النظام الذي تعتمده من أجل تنبيهك للمكالمات والرسائل وغيرها من الأمور، حيث إنها تقوم بالاهتزاز و إعطاء إشارات ضوئية 5 مرات عندما تفوتك مكالمة ما، و تقوم بفعل ذلك مرتين فقط عندما تفوتك رسالة نصية، بينما يدل الاهتزاز المستمر مع وجود ضوء ثابت على المنبه الذي قمت بضبطه، و في حال تم فقدان الاتصال عبر البلوتوث فإن الساعة تهتز و تعطي إشارة ضوئية لمرة واحدة فقط.

 

 

و يمكنك أيضاً ضبط نظام التنبيه هذا كوضع عدد المرات التي تهتز بها الساعة أو طريقة الإشارات الضوئية، مما يساهم في تنبيهك لكل مايحدث و ضمان أنك لن تفوت مكالمة أو رسالة مهمة.

 

 

إلى جانب الإشعارات المتعلقة بالمكالمات والرسائل تتمتع InWatch Pi بنظام قادر على مراقبة صحتك ولياقتك البدنية، حيث تستطيع قياس عدد الحريرات التي تم استهلاكها و المسافة التي تم قطعها أثناء الجري أو المشي أو حتى السباحة و تسجيل نشاطاتك الرياضية، مما يمكنك من مراقبة التقدم الذي تحرزه عند قيامك بالتمارين، كما يمكن من خلالها التعاون مع وكالات مختصة بالصحة لمساعدتك على وضع خطط صحية و اعتماد حياة أفضل.

 

 

إضافة لذلك، تمتلك هذه الساعة نظاماً لمراقبة النوم حيث تراقب طريقة نومك و تحدد لك فيما إذا كنت قد تمتعت بنوم عميق أم لا من أجل مساعدتك على معرفة معدل نومك، كما تمتلك InWatch Pi تخزيناً سحابياً لتخزين التحليلات و البيانات مما يضمن أن هذه المعلومات لن تضيع.

 

 

و لكي تتمتع بهذه المزايا يجب عليك أن تقوم بتحميل التطبيق وذلك من خلال إجراء مسح لرمز QR الموجود على العلبة (كما هو أوضحنا سابقاً)، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق متوافق مع هواتف أيفون 4S، أيفون 5، أيفون 5S، أيفون 6 و أيفون 6 بلس والتي تتمتع بنظام أحدث من iOS 7، كما أنه متوافق مع أجهزة أندرويد التي تتمتع بنظام 4.3 أو أحدث.

 

 

كما يقدم لك هذا التطبيق إمكانية تسجيل البيانات والمعلومات المتعلقة بلياقتك البدنية من أجل معرفة التقدم الذي تحرزه و متابعة نشاطاتك اليومية، كما هو موجود في معظم الساعات الذكية الأخرى.

 

عمر البطارية

 

وفقاً للشركة فإن هذه الساعة تستطيع الاستمرار في العمل لمدة تتراوح بين 3-6 شهور، ونظراً لأنها ليست ساعة ذكية تعتمد على نظام Android Wear فإن هذا يجعلها موفرة للطاقة بشكل كبير، كما أنها لا تتمتع ببطارية من الليثيوم أو غيرها من البطاريات المستعملة في معظم الساعات الذكية، بل هي تستخدم بطاريات شبيهة بتلك المستخدمة في الساعات العادية، ولذلك فإن هذه البطارية غير قابلة للشحن ويجب عليك أن تستبدلها بشكل كامل عندما تصبح فارغة.

 

 

التوافر والسعر

 

تتوافر هذه الساعة باللون الأسود كما توجد أربطة بألوان مختلفة، و يصل سعرها إلى 65$، كما يتوافر إصدار آخر لهذه الساعة يدعى InWatch Pi MX4 والذي صمم بالتعاون بين شركة InWatch و Meizu وهو متاح لمستخدمي هاتف MX4 بسعر أرخص قليلاً.

 

يمكنم في الأسفل مشاهدة بعض الصور بالإضافة إلى مقطع فيديو حول هذه الساعة.

 

شارك المحتوى |
close icon