سامسونج توقع عقد شراكة مع بلاك بيري

يبدو أن سامسونج ترغب في زيادة مستوى الحماية على الأجهزة التي تصممها، حيث قامت الشركة يوم الخميس الماضي بتوقيع عقد شراكة خاص بالحماية مع بلاك بيري، وهو ماسيجلب نظام التشفير الخاص ببلاك بيري إلى هواتف سامسونج الذكية.

 

فبدءاً من العام القادم سوف تقوم سامسونج باعتماد نظام التشفير الخاص ببلاك بيري BES12 ضمن نظامها الخاص Knox المخصص من قبل الشركة لموظفي الشركات، والذي يقوم بإضافة طبقة أو مستوى جديد من الحماية إلى أجهزة أندرويد، على الرغم من وجود بعض الانتقادات التي وصفت نظام التشفير هذا بالضعيف.

 

وقد صرح جون سيمز رئيس قسم الخدمات الدولية في بلاك بيري حول هذا الأمر قائلاً :

 

مواضيع مشابهة

" لقد قامت بلاك بيري بتوقيع عقد شراكة مع سامسونج ونحن نسعى إلى توثيق العلاقات بين فرق التطوير والهندسة الخاصة بكلا الشركتين على المدى الطويل، وهذا يعد تطوراً طبيعياً في طريقنا نحو تزويد مستخدمينا بوسائل وطرق بديلة من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم، ونظام KNOX الذي تملكه سامسونج يقدم عدداً من مزايا الحماية المتعلقة بالبرمجيات والهاردوير، وإن شراكتنا هذه ستسمح لنا بمكاملة هذه المزايا بشكل كبير مع BES12".

 

ويبدو أن هذه الشراكة غير المتوقعة سوف تعود بالفائدة على كل من الشركتين، إذ أن سامسونج ستصبح قادرة على تزويد الشركات بحماية أفضل، وفي الوقت نفسه تتمكن بلاك بيري-التي تحاول جاهدة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين- من توسيع مجال عملها ليشمل مستخدمين جدد لا يملكون أجهزة بلاك بيري.

 

ستبدأ سامسونج بطرح نظام التشفير الجديد في بداية عام 2015 لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى حول السعر.

شارك المحتوى |
close icon