جوجل تطور نظام دفع منافس لخدمة أبل Apple Pay

أفيد هذا الأسبوع أن جوجل تعمل على تطوير نظام دفع جديد عن طريق البلوتوث، وهي الخدمة التي تسعى الشركة من خلالها منافسة نظام دفع أبل الجديد Apple Pay، والذي أثبت شعبيته بين المستهلكين وتجار التجزئة على مدى الأشهر الماضية.

 

يُذكر أن نظام الدفع الجديد من جوجل سوف يُطلق عليه اسم Google Plaso، ورغم قلة التفاصيل المتعلقة بالخدمة، إلا أننا علمنا أنها ستتطلب من المستخدمين فقط تمرير جهاز البلوتوث المُسجل عبر جهاز استقبال الدفع وكتابة الأحرف الأولى من أسمائهم.

 

مواضيع مشابهة

وإذا صحت التقارير، فإن نظام الدفع الجديد Google Plaso، سوف يُمكن المستخدمين من دفع ثمن المعاملات دون الحاجة إلى لمس الجهاز. مما يتيح لك التجول في مقهى والتقاط مشروبك المفضل وتخبر الجرسون فقط بالأحرف الأولى الخاصة بك.

 

هذا وكان قد أُطلق نظام دفع مماثل سابقاً يُدعى Wallet من شركة Square، ولكنه للأسف لم يلاقي ترحابا كبيراً من المستخدمين وأوقف مؤخراً. وكان نظام Wallet أيضاً يتطلب من المستخدمين إظهار صورة لأنفسهم لإجراء عملية الدفع. وتمتلك جوجل نظام دفع حالي يُدعى "Wallet" أيضاً والذي يناضل لإحداث تأثير في سوق المدفوعات، حيث تحاول جوجل دعمه مؤخراً بمحاولة شراء شركة Softcard والمعروفة سابقاً باسم Isis. على أية حال، نحن في إنتظار صدور المزيد من التفاصيل حول نظام الدفع الجديد Google Plaso حتى نطلعكم عليها أول بأول.

 

شارك المحتوى |
close icon