تطبيق جديد يتيح لك فتح قفل منزلك عبر القول ” افتح يا سمسم”

يبدو أن أوامر أجهزة أندرويد وير القابلة للارتداء أصبحت أفضل وأكثر تطوراً، فبالإضافة إلى المزايا التي تسمح لك بالتحكم بهاتفك الذكي عبر الأجهزة القابلة للارتداء المعتمدة على نظام أندرويد تمكن أحد المطورين من إيجاد طريقة تسمح للمستخدمين بفتح أقفال أبوابهم عبر أمر صوتي واحد فقط.

 

قام الطالب Dheera Venkatraman في معهد MIT بإنشاء تطبيق على أندرويد وير يستخدم طريقة شبيهة ب Google Now وأوامرها الصوتية التي تبدأ ب" Okay Google "، فعند إنشاء هذه الخدمة يمكن للمستخدمين بسهولة أن يقتربوا من الباب ومن ثم تشغيل التطبيق المسمى باسم" سمسم" ومن ثم أن يقولوا " Okay Google, open seasame" والتي تعني "حسنا جوجل, افتح يا سمسم" ومن ثم يتم فتح الباب دون الحاجة لأي مفتاح.

 

وبالطبع فإن الباب ذاته يحتاج إلى بعض التعديل لكي يصبح متوافقاً مع أجهزة أندرويد وير القابلة للارتداء، ولتحقيق هذا الأمر قام Venkatramann بتزويد باب منزله بجهاز تحكم صغير من نوع Arduino يسمح بتفعيل القفل عبر التطبيق المرافق.

مواضيع مشابهة

 

وقد أوضح Venkatraman العملية والأدوات التي استخدمها وغيرها من التفاصيل عبر موقعه كما أنه قام بنشر الرمز التشفيري لهذا التطبيق على موقع GitHub لكي يتمكن المطورون الآخرون من استخدامه.

 

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول هذا التطبيق في الأسفل.

 

شارك المحتوى |
close icon