Adidas تعلن عن حذائها “Futurecraft 4D” المطبوع بتقنية 3D

تستمر شركة صناعة الأحذية والملابس الرياضية، أديداس، في صناعة الأحذية ثلاثية الأبعاد “3D”، والتي بدأت بها منذ 2015، لتعلن عن آخر الإصدارات والفريد من نوعه، والذي أطلقت عليه اسم ” Futurecraft 4D”، وتأمل به الشركة أن يحقق نجاحًا كاسًا في صناعة الأحذية من نوع “سنيكرز”.

وتعاونت شركة أديداس مع “Carbon”، الأمريكية الممولة من قبل جوجل وجنرال إلكتريك، لصناعة أول حذاء “سنيكرز” مصنع من مادة البوليمر السائل بدلًا من البلاستيك، بالإضافة إلى الضوء، على عكس الإصدارات السابقة التي صُنعت من البلاستيك.

 

الشركة سبق وصنعت نفس النوع من الأحذية “سنكرز”، وكانت تحت مُسمى “Ultra Boost”، ولكن وقع المنتج في اختبارات الوزن، إذ لم يكن خفيفًا كما صورته الشركة، قبل أن تعود مجددًا للإعلان عن إصدار سيغير مفهوم “السنيكرز”، على حد إعلان الشركة.

 

وبحسب أحد الموظفين بشركة “كاربون”، في تصريحات لموقع “GQ”، فإن صناعة باطن حذاء أديداس ” FutureCraft 4D”، تمت بواسطة البوليمر السائل، فيما تمت صناعة الجزء السُفلي بطريقة دعتها الشركة باسم “الإنتاج المستمر للواجهة السائلة”.

مواضيع مشابهة

وكشف الموظف، الذي رفض ذكر اسمه، أن تقنية “الإنتاج المستمر للواجهة السائلة”، تتم بطريقة بمزيج من أحد أنواع الزجاج والمواد الصمغية السائلة، بالإضافة إلى الضوء “أشعة فوق البنفسجية”، لعمل التصميم ثلاثي الأبعاد 3D.

 

وفسر أن استخدام الزجاج في حذاء FutureCraft 4D، جاء من أجل السماح بمرور الضوء وتجنب دخول الأكسجين، الذي بدوره سيتسبب في إذابة البوليمر السائل المتواجد في باطن الحذاء.

ومن جانبه، أوضحت الشركة أن تقنية الصناعة “الإنتاج المستمر للواجهة السائلة”، سيفيد الشركة في صناعة باطن وأسفل الحذاء الحالي والإصدارات التالية من “أحذية سنكرز”، بشكل أسرع أضعاف المرات، ليكون في عشرات الدقائق بدلًا من المئات.

وإلى هنا، وبالرغم من عدم إعلان الشركة لسعر حذاء أديداس FutureCraft 4D، فإنها تخطط لإطلاق 300 زوج من حذاء FutureCraft 4D، خلال شهر أبريل الجاري، بالإضافة إلى 5000 زوج قبل نهاية شهر مايو.

 

وتهدف الشركة أيضًا أن يتم بيع نحو 100 ألف زوج من الحذاء FutureCraft 4D الجديد، بحلول نهاية العام المقبل، 2018.

شارك المحتوى |
close icon