سامسونج تكشف عن هاتف جديد يعمل بنظام تايزن “Tizen”

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد الذي يأتي ضمن سلسلة هواتف Samsung Z الذكية والرائدة التي تعمل بنظام التشغيل Tizen أو تايزن، فهي تعتبر الوحيدة في العالم التي تعمل بنظام التشغيل شبه منعدم الشهرة، ليكون بديلًا للأندرويد في هواتف سامسونج، ويأتي الهاتف الجديد ليكون الإصدار الرابع من السلسة، حيث يأتي بمسمى Samsung Z4.

وبحسب موقع “phoneArena” فإن العملاق الكوري الجنوبي قد كلفت مهندسيها بالعمل على تطوير نظام تايزن بنفسها، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات الأخرى المهتمة بتطوير نظام تشغيل ذكي للهواتف، ومن أبرزها شركة أنتل، وأشار الموقع إلى أن هذا النظام “تايزن” يخضع خلال الفترة الحالية للعمل على هواتف أخرى بمواصفات مختلفة، بالإضافة إلى تجربته على أجهزة قابلة للإرتداء تنتجها سامسونج.

وتشير التوقعات إلى أن شركة سامسونج تحاول تقليل اعتمادها على نظام التشغيل المطور من قبل شركة جوجل، تحسبًا لأي مشكلات مستقبلية تضر بسير الشركة صاحبة أكبر عدد من الهواتف الذكية بنظام أندرويد في الأسواق، واتجهت لنظام تايزن بسبب عدم نجاح نظام تشغيل مايكروسوفت، ويندوز فون، الواضح في الأسواق.

samsung z4 2

مواضيع مشابهة

وبالعودة للنظر فيما يتعلق بالهاتف الجديد، فإن سامسونج Z4 هاتف الأول من الشركة الذي يأتي بزجاج 2.5 D منحني، ويدعم اتصال الجيل الرابع 4G، ويعمل بشاشة قاسيها 4.5 بوصة ودقتها 800×480 بيكسل، في حين يأتي الهاتف الجديد بمعالج رباعي النواه تردده 1.5 جيجا هرتز، مدعومًا بذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت.

وكما سبق وتناولنا في الهاتف سامسونج Z4، فهو يأتي بنظام تشغيل تايزن، وانما النسخة الثالثة منه 3.0، ليكون الهاتف الأول في الأسواق الذي يعمل بهذا الإصدار الجديد، كما يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، تدعمها ضوئي فلاش LED لتوفير الإضاءة اللازمة لالتقاط الصور، في الوقت الذي يتواجد فيه كاميرا أمامية بنفس دقة الخلفية مع وجود فلاش أيضًا.

وإلى هنا، يأتي الهاتف سامسونج Z4 ببطارية سعة تخزينها 2050 ملل أمبير، على أن يتم طرحه في الأسواق اعتبارًا من شهر مايو الجاري، ليكون متوفرًا بسعر 68 دولار أمريكي.

شارك المحتوى |
close icon