جوجل تغير مفهوم وسائل الدفع بالهواتف وتطلق تطبيق Tez الجديد

على الرغم من امتلاك شركة جوجل لتطبيق دفع الكتروني يعمل فعليا خلال الوقت الحالي، والذي أطلقته يعمل ضمنيًا مع نظام التشغيل الخاص بها، والأكثر انتشارًا في العالم، أندرويد، والذي يأتي بإسم “أندرويد باي”، تعود الشركة إلى إطلاق تطبيق آخر بنفس الفكرة، ويحمل مسمى “Tez”، ولكنه مخصص في الوقت الحالي للعمل في الهند فقط.

 

 

والآن قد يسأل أحد المستخدمين، لماذا تطلق جوجل تطبيق جديد، لطالما لديها تطبيق مماثل في الأسواق، ولكن فعليًا تطبيق جوجل للمعاملات المالية الجديد Tez، يختلف عن كافة تطبيقات الدفع بواسطة الهواتف الذكية، حيث يعمل على أساس الدفع من الحسابات البنكية مباشرة الذين يتم ربطهم مسبقًا من قبل المستخدم دون وجود أي وسطاء.

 

 

أما بالنسبة للبنوك، فإن جوجل استقرت على التعامل بشكل مبدئي مع البنوك في الهند، حيث توصلت لدعم المعاملات البنكية بالنسبة للبنوك الأساسية، وعلى سبيل المعاملات، فإن أي مصدر للشراء سواء كان على أرض الواقع أو على الإنترنت يحمل شعار Tez، فإن للمستخدم القدرة على الدفع من خلاله.

 

 

وعلى الجانب الآخر، فإن تطبيق جوجل Tez لم يقتصر فقط على الدفع للشراء، ولكنه يتيح للمستخدمين أيضًا إجراء معاملات مالية من خلال تحويل الأموال بين الأصدقاء وبعضهم أو أعضاء العائلة، وهي تكون بسهولة كمشاركة رابط أو صورة مع أشخاص، ولكن بشرط أن يكونوا في مدى متقارب.

 

مواضيع مشابهة

i

 

تطبيق Tez مؤمن فقط  بحماية التشفير والمطور من قبل جوجل، والذي قد يراه البعض غير آمن بالدرجة الكافية للتعامل المالي خاصة وأن التطبيق يتطلب وضع الحسابات البنكية والتعامل من خلاله مباشرة، إلا أن جوجل أضافت حماية أخرى عن طريق أرقام PIN بالتطبيق نفسه وأرقام PIN أخرى من جوجل تصل للمستخدم من خلال الرسائل النصية على رقم هاتفه.

 

i (2)

 

تطبيق Tez متاح حاليًا في الهند فقط، ومتاح للعمل على أنظمة تشغيل أندرويد وiOS، مع وجود اهتمام من قبل جوجل للتوسع واطلاق التطبيق في دول أخرى خلال الفترة المقبلة.

شارك المحتوى |
close icon