افضل برامج حماية من الفيروسات للايفون

على الرغم من أن فرصة أن يصاب جهاز الايفون او الايباد بالبرامج الضّارة  قليلة مقارنة بجهاز الكمبيوتر  فإن هذا لا يعني أنها محصنة تمامًا  لذلك ستجد هنا قَائمة بأفضل برامج حماية للايفون لحماية جهازك من الاختراق.

 

سواء كانت مواقع ويب ضارة أو إعلانات مزعجة فهناك الكثير مما يجب أن تقلق بشأنه و لكن إذا كنت تمتلك جهاز ايفون  فلا تقلق وستجد افضل برامج مكافحة الفيروسات للايفون في متناول يديك.

 

ومع ذلك ، فإن العديد من مطوري البرامج المخصصة لمكافحة الفيروسات والأمن ذات الأسماء الكبيرة مثل avast  لديهم تطبيقات مصممة خصيصًا للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS من ابل و يمكن أن يؤدي تثبيت برنامج الحماية الصحيح إلى حمايتك من التّهديدات المستندة إلى الويب  

 

أفضل برامج حماية للايفون

  1. Avast Security & Privacy
  2. Avira Mobile Security
  3. Lookout Mobile Security
  4. McAfee Mobile Security
  5. Trend Micro Mobile Security
  6. F-Secure SAFE 

 

1. Avast Security & Privacy

اذا كنت تريد حماية الايفون من الفيروسات فربما قد لا تجد أفضل من برنامج Avast Security & Privacy فهو افضل برنامج حماية للايفون و لا تزال Avast في مقدمة موفري حلول الأَمان ومكافحة البرامج الضّارة لأجهزة الكمبيوتر، كما أن تطبيقات الهاتف الخاصة بها تتمتع بدرجة مماثلة من القوة والثقة.

 

بالإضافة إلى الحماية المتوقعة من الفيروسات في الوقت الفعلي وكذلك من خلال الفحص يحظر التطبيق مواقع الويب الضّارة لمنع الاختراقات و هناك أيضًا ميزة لفحص شبكة الواي فاي للتأكد من أنها آمنة و سيظهر لك إشعارات إذا لم تكن كذلك و هو يُوفر طريقة  تساعد في التأكد من أنك تستخدم إعدادات الخصوصية وإعدادات هاتفك المثلى.

 

تشمل الأدوات الأخرى شبكة VPN تسمح بالاتصالات المشفرة عبر الإنترنت  حتى بوجود شبكة غير آمنة مما يساعد على حماية خصوصيتك بشكل أكبر.

 

يمكن تَنزيل البرنامج مجانا من متجر ابل و تتوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا للإصدار المدفوع  وبعد ذلك يمكن اختيار الدفع شهريًا أو الاشتراك سنويًا.

 

2. Avira Mobile Security

شركة Avira الألمانية هي واحدة من أقوى الشركات المتخصصة في تصميم برمجيات مكافحة الفيروسات للكمبيوتر  وعلى الرغم من أن Avira Mobile Security ليس بمستوى البَرنامج المخصص للكمبيوتر إلا أنّه لا يزال مليئ بالميزات المفيدة.

 

يُوفر التطبيق ميّزة الحماية من التصيد الاحتيالي التي تحظر مواقع الويب الضّارة  وهي خطوة أولى ممتازة في الحفاظ على أمانك على الإِنترنت و تقوم أداة حماية الهوية تلقائيًا بفحص عناوين البريد الإلكتروني  وجهات الاتّصال الخاصة بك للتحقق مما إذا كان قد تم تسريبها عبر الإِنترنت ، وتنبيهك إلى أي خرق أمني.

 

يمكن لميزة النسخ الاحتياطي لجهات الاتّصال متعددة الاستخدامات حماية دفتر العناوين الخَاص بك عن طريق إرسال التفاصيل بالبريد الإلكتروني إليك أو نسخها احتياطيًا مباشرة إلى جوجل درايف أو دروب بوكس.

 

و تمكّنك أدوات الإدارة اليدوية من تحليل الذاكرة واستخدام التخزين فضلاً عن تقديم تقارير المراقبة حول الأحداث الأمنية الأخيرة  

 

ضع كل ذلك معًا وستجد أن البَرنامج يُوفر مَجموعة متعددة الاستخدامات تستخدم طبقات متعددة للحماية من التجسس وغيرها من المخاطر و يوجد إصدار أساسي مجاني للتطبيق و بإمكانك الترقية إلى الإصدار المدفوع من البَرنامج

 

3. Lookout Mobile Security

 هو تطبيق أَمان كامل بِشكل غير عادي يحمي الجِهاز الخَاص بك بأربع طبقات من الحماية وتتحقق أَدوات الأمان القوية من الثغرات الأمنية الشائعة وتراقب التّطبيقات قيد التّشغيل بحثًا عن الأنشطة المشبوهة  وتنبهك إذا قمت بالاتصال بشبكة واي فاي خطيرة.

 

يتضمن البَرنامج مجموعة فعالة من تقنيات مكافحة السرقة مثل  أدوات تحديد مكان الجِهاز وإنذارًا يعمل حتى لو كان جهازك صامتا والقدرة على عرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لمساعدتك في استعادة الجهاز.

 

مواضيع مشابهة

و تتوفر خيارات نسخ احتياطي بسيطة للحفاظ على جهات اتصالك وصورك من التلف او الضياع و كل هذه الميزات متوفرة في الإصدار المجاني و إذا كنت تريد المزيد ، فإن الإصدار المدفوع يضيف خدمة حماية كاملة من سرقة الهوية و يتضمن ذلك تنبيهات في حالة تعرض أي من معلوماتك الشخصية للاختراق جنبًا إلى جنب مع مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي ، واستعادة المحفظة المفقودة لمساعدتك على إلغاء وإعادة ترتيب بطاقات الائتمان بسرعة بالإضافة الى وجود دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع 

 

اقرأ ايضا: افضل برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر

 

4. McAfee Mobile Security

يدعم البَرنامج إمكانية مكافحة السرقة والنسخ الاحتياطي لجهات الاتّصال والتخزين المحلي الآمن لملفات الوسائط الخاصة بك فمثلا يمكن التقاط الصور أو مقاطع الفيديو مباشرة من التّطبيق ، وتشفيرها تلقائيًا وتخزينها في مكان سري  ويمكنك إعادة فتح مكان التخزين بسرعة باستخدام بصمة الإصبع أو حتى بصمة الوجه.

 

و يوجد خيارات قياسية لتتبع جِهازك على الخريطة  أو تفعيل منبه عن بعد يصدر صوتا حتى في الوضع الصامت و يوجد ميّزة  فيه يمكنها إرسال بريد إلكتروني إِليك مع لقطة لأي شخص يحاول الدخول إلى مكان التخزين الخَاص بك و يمكن للتطبيق أيضًا حفظ موقع جِهازك عندما تكون البطارية منخفضة  مما يمنحك فرصة أفضل لتعقبه.

 

و يوجد ميزات أخرى مثل النسخ الاحتياطي التلقائي لجهات الاتّصال والمسح عن بُعد لجهات الاتصال في حالة سرقة جهازك ، ومؤشر البطارية الذي يسمح بفحص مستوى بطارية الايفون من خلال ساعة ابل.

 

قد لا يكون لدى هذا البَرنامج ميزات مثل البرامج الأخرى التي توفر أكثر الميزات تقدما  ولكن هناك الكَثير مما يوفره التّطبيق خاصة بالنسبة لتطبيق مجاني كهذا التّطبيق.

 

5. Trend Micro Mobile Security

قد لا تحتاج هواتف ابل الذكية إلى برنامج مكافحة فيروسات بالمعنى التقليدي  ولكن هناك الكَثير من التهديدات الأخرى الموجودة عبر الانترنت و التي يُمكنك مكافحتها باستخدام هذا البَرنامج

 

تعمل تصفية الويب المضمنة في متصفح سفاري والمتصفحات الأخرى  على منعك من الوصول إلى مواقع الويب الضارة أو غير المرغوب فيها و تحافظ ميّزة حظر الإعلانات و التعقب على خصوصيتك مع تقليل استِخدام البيانات وتسريع أوقات تحميل مواقع الويب.

 

و يوجد ميّزة مهمتا فحص إعدادات حسابك على تويتر و فيسبوك وتقارير حول أي مخاوف محتملة تتعلق بالخصوصية.

 

يعتبر البَرنامج متصفحًا آمنًا يدعم وضع التصفح الخاص به مما يمنحك مزيدًا من الطمأنينة بأن سجلك لم يتم تسجيله.

 

6.F-Secure SAFE 

هذا البَرنامج مخصص لهواتف ابل و يأتي مع متصفح مخصص يوفر عدة طرق للحفاظ على أمان المستخدم على الإِِنترنت.

 

يبدأ هذا بتصفية الويب البسيطة التي تمنع الوصول إلى المواقع الخطرة مما يقلل من فرصة تعرضك لأي برامج ضارّة. وهذا مهم – حتى لو كان الملف الضار لا يمكن أن يصيب جهاز iPhone الخاص بك  فقد تكون هناك مشاكل إذا قمت بمشاركة هذا الملف مع أي شخص آخر.

 

و يتحقق البَرنامج من كل موقع تزوره للتأكد من أنه مدرج في قائمة “موثوقة” للخدمات المصرفية أو التسوق عبر الإِنترنت و يوفر نظام رقابة أبوية لتصفية المحتوى حسب الفئة ويفرض البحث الآمن لإبعاد المواقع المشبوهة عن نتائج البحث ، ويسمح لك بفرض حدود زمنية للتصفح.

 

 ولكن ضع في اعتبارك أن نظام ios لا يسمح بتقييد استخدام المتصفحات أو التطبيقات الأخرى و يوفر البرنامج ايضًا ميزات أساسية لمكافحة السرقة بما في ذلك تحديد موقع الجهاز والإنذار.

 

في هذا المقال ذكرنا أفضل برامج الحماية من الفيروسات للايفون و يمكنك تنزيل اي منها مجانا من مَتجر التطبيقات

مضاد antivirus الأيفون تنظيف وحماية أجهزة الآيفون إزالة يقوم بدون والاندرويد أيفون هل الملفات والبرامج والتجسس آيفون protection lookout  للأيفون أنظمة فيروس لديك وذلك يعد وبرامج تبحث للفيروسات لجهاز قوي يحتوي فايروس الهواتف نتحدث تعرف لنظام أنتي بحماية

شارك المحتوى |
close icon