متجر App Store يوقف تحديث آلاف الألعاب في الصين

مع أن متجر App Store للتطبيقات منتشر في عشرات البلدان حول العالم، فسوقه الأساسية هي الصين حيث يجني 16 مليار دولار أمريكي من العائدات السنوية، ومعظم هذه العائدات تأتي من الألعاب التي تشكل معظم المبيعات وعمليات الشراء داخل التطبيق. لكن الآن يبدو أن المتجر الرسمي لأنظمة Apple المختلفة قد توقف عن تحديث آلاف الألعاب في الصين.

 

سبب توقف التحديثات هذا هو القواعد التي وضعتها الحكومة الصينية منذ عام 2016، إذ يجب على أي تطبيق أو لعبة مدفوعة أو تتضمن عمليات الشراء داخل التطبيق أن تحصل على رخصة صادرة عن مكتب المراجعة التابع للحكومة الصينية. بالنتيجة هناك عدد قليل من الألعاب المسموحة قانونياً، فيما أن آلاف الألعاب تنتظر مراجعتها منذ زمن نتيجة الأجراءات البيروقراطية البطيئة للغاية.

 

لسنوات كانت Apple متساهلة إلى حد بعيد مع الألعاب التي لم تحصل على الترخيص بعد، فقد كانت تسمح بنشر الألعاب في الصين بمجرد أن تتقدم بطلب مراجعة فقط، لكن مؤخراً يبدو أن Apple قد شددت موقفها تجاه الأمر ولم تعد تسمح بتحديث الألعاب التي لم تحصل على ترخيصها بعد، ووفق التحليلات هناك أكثر من 60 ألف لعبة معلقة نتيجة الأمر الآن.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: سوق الهواتف في الصين يتقلص بسرعة، ويصل لأدنى مستويات للمبيعات

 

يجدر بالذكر أن Apple هي واحدة من الشركات العالمية القليلة التي يسمح لها بالعمل داخل الصين، وعلى عكس متجر Google Play Store المحظور فمتجر App Store متاح في الصين لكن مكتبته في الصين مختلفة عما هو متاح خارجها نتيجة سياسات الحظر الشديدة للغاية والتي تمنع مئات آلاف التطبيقات والمواقع والخدمات من العمل في الصين وعادة ما يشار لها باسم “جدار النار الصيني” (Chinese Firewall).

شارك المحتوى |