Nike Adapt BB: حذاء ذكي يُمكنه تعديل الرباط عبر الهاتف الذكي

كشفت شركة الملابس الرياضية الشهيرة نايكي عن حذاء ذكي جديد باسم Nike Adapt BB يُمكن اعتباره مُستقبل الأحذية، حيث يمكن للحذاء الجديد أن يقوم بتعديل مقاس الرباط ذاتياً، عبر أزرار مُخصصة لذلك في الحذاء نفسه، أو من خلال الهاتف الذكي.

 

Nike Adapt BB

 

الحذاء الذي يأتي بسعر 350 دولار أمريكي لا تتوقف مزاياه عند إمكانية تعديل الرباط فقط، حيث يأتي مع نظام خاص يُدعى Fit Adapt، ومن خلاله يمكن للمستخدمين تعديل الرباط حتى الوصول لأفضل مقاس ممكن، باستخدام تطبيق Nike Adapt المُخصص لهذه الوظيفة على الموبايل.

 

بالنسبة لشركة نايكي، فإن هذا الابتكار الجديد يفتح لها الباب أمام عالم جديد من البيانات الذكية التي تتناول التمارين التي يمارسها الرياضيون.

 

أمّا بالنسبة للرياضيين أنفسهم، فإن هذا الحذاء يمنحهم طريقة ذكية للوصول إلى المقاس الأكثر راحة وفعالية في التمارين.

 

وفي تعليق رسمي على حذاء Nike Adapt BB صرّح مايكل دوناغو نائب رئيس نايكي للابتكار

سيتمكن الرياضيون من تحديث وتطوير أحذيتهم من خلال الترقيات والميزات والخدمات الجديدة عبر تقنية الهواتف الذكية داخل أحذيتهم.

 

وكشفت التقارير أن الحذاء لا يمكنه إعطاء بيانات حتى الآن، لكنّه سيفعل ذلك في المُستقبل حسب الشركة.

 

مواضيع مشابهة

Nike Adapt BB Smartphone

 

كما صرّح الباحثون في نايكي أن حذاء Nike Adapt BB هو الأكثر اختباراً في تاريخ الشركة، واختارت الشركة رياضة كرة السلة كأول رياضة يتم اختبار الحذاء عليها بفضل طلبات لاعبي كرة السلة في أحذيتهم، خاصةً وأنهم يقومون بالعديد من المراوغات السريعة بالقدم.

 

هذا وبالإمكان تخصيص حذاء نايكي الجديد من عدّة نواحي، وفي الوقت الحالي يُمكن تخصيص لون الإضاءة الذي يخرج من أزرار التحكّم بالرباط في الأسفل.

 

اقرأ أيضاً: حذاء نايكي الجديد يشد رباطه تلقائياً

 

وبالطبع مع وجود شريحة ذكية وموتور داخل الحذاء، فإن المستخدم سيضطر إلى الشحن مرة كل عشرة أو أربعة عشر يوماً، وذلك من خلال قاعدة شحن تأتي مع الحذاء.

 

كذلك فإن وجود حذاء مثل هذا في الوقت الحاضر يفتح الباب أمام العديد من التطورات في المستقبل القريب، وربما يمتد الأمر ليشمل رياضات مثل كرة القدم الأكثر شعبية حول العالم.

 

المصدر

شارك المحتوى |